منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» قائد أبي الأشهر: كنا أقرب للفوز على الأهلي طرابلس
أمس في 9:40 pm من طرف عبدالله الشندي

» حرب التتار -ملوك حرب التتار
أمس في 8:55 pm من طرف regiq

» أليجري ينتظر انتفاضة يوفنتوس أمام سبورتينج لشبونة
أمس في 2:01 pm من طرف عبدالله الشندي

» هدف برشلونة يعشق نيمار وكريستيانو رونالدو
أمس في 1:59 pm من طرف عبدالله الشندي

» لاعب فالنسيا نادم بشدة بعد توقيع عقوبة مشددة عليه
أمس في 1:57 pm من طرف عبدالله الشندي

» مدرب فينوورد متفائل رغم توالي الهزائم بدوري الأبطال
أمس في 1:56 pm من طرف عبدالله الشندي

» روبن يقترب من تمديد شراكته مع بايرن ميونيخ
أمس في 1:54 pm من طرف عبدالله الشندي

» لقب فريد قد يدفع مورينيو للعدول عن قراره
أمس في 1:52 pm من طرف عبدالله الشندي

» رئيس ريال مدريد يعلق على أزمة انفصال كتالونيا
أمس في 1:51 pm من طرف عبدالله الشندي

» بيريز يدافع عن رونالدو وبيل ويتعجب من صفقة نيمار
أمس في 1:50 pm من طرف عبدالله الشندي

» صحف إيطاليا توجه رسائل لروما ويوفنتوس وتُثني على نابولي
أمس في 1:48 pm من طرف عبدالله الشندي

» أبي الأشهر يسعى لمفاجأة الأهلي طرابلس
أمس في 1:46 pm من طرف عبدالله الشندي

» كاكا يُحدِّد وجهته بعد الرحيل عن أورلاندو سيتي
أمس في 1:44 pm من طرف عبدالله الشندي

» الصلاة علي رسول الله+الاستغفار+ذكر الشهادة+كفارة المجلس
أمس في 1:37 pm من طرف عبدالله الشندي

» نصيحة
أمس في 1:32 pm من طرف عبدالله الشندي

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


ليبيا : بدء الخطوات نحو انتخابات المجالس البلدية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ليبيا : بدء الخطوات نحو انتخابات المجالس البلدية

مُساهمة من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع في 2013-06-07, 10:18 am

ليبيا : بدء الخطوات نحو انتخابات المجالس البلدية

أعلن وزير الحكم المحلي بالحكومة المؤقتة”أبوبكر الهادي”قرب بداية انتخابات المجالس البلدية،وأن كل بلدية جاهزة سوف تبدأ عملية الانتخابات،بعد تخصيص ميزانية للتسيير والإعداد لانتخابات ال...مجالس البلدية واعتمادها وهي في طور التسيير،حيث ذكر أن تعميما وصل للمجالس المحلية لموافاة الوزارة بأسماء عشرة مرشحين لتشكيل اللجنة الفرعية لانتخابات المجالس البلدية.
وقال الوزير إن بعض المجالس قدمت الأسماء وعدد المرشحين،وأن اللجنة الفرعية هي في تواصل الآن مع اللجنة المركزية بشأن انتخابات المجالس البلدية.منبها إلى صدور قرارات باعتماد ضوابط وأسس انتخابات المجالس البلدية وتشكيل اللجنة المركزية التي قال إنها”تعمل الآن للإعداد لعملية انتخابات المجالس البلدية، وتخصص ميزانية للتسيير والإعداد للانتخابات.
وفي وقت سابق من يوم الأربعاء الخامس من يونيو أعلن المجلس المحلي لبنغازي استلامه السير الذاتية للأشخاص الراغبين في الترشح لعضوية اللجنة الفرعية لانتخابات المجلس البلدي،وفق ما صرح به المتحدث الرسمي باسم المجلس”أسامه الشريف”الذي قال”لا صحة لما أثير عبر وسائل الإعلام عن استلام المجلس سير ذاتية لرئاسة البلدية.
دعم وتشجيع
وأوضح أن السير الذاتية المستلمة تتعلق بالأشخاص الراغبين في الترشح لعضوية اللجنة الفرعية لانتخابات المجلس البلدي والتي سترفع إلى اللجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية.مشيرا إلى أن استقبال هذه السير الذاتية تتم بالتنسيق مع المنظمات المدنية العاملة في مجال دعم وتشجيع الانتخابات.
من جانبه اختار المجلس المحلي لمدينة غريان لجنة للإشراف على الانتخابات البلدية، بحسب ما ذكرته مصادر المجلس التي أكدت اختيار عشرة أشخاص للإشراف على الانتخابات البلدية المزمع إجراؤها قريباً.موضحا أن المجلس المحلي أحال أسماء المرشحين إلى وزارة الحكم المحلي وفي انتظار الموافقة عليهم.
وفي وقت سابق من الأحد الماضي أكد رئيس الحكومة الانتقالية”علي زيدان”أن البلديات التي ستنتخب عمداءها ستحول لها ميزانياتها وستبدأ فيها فورا عملية البناء والتنمية وتقديم الخدمات وتنفيذ المشروعات.داعيا المناطق كافة والمجالس المحلية بالتوجه إلى وزارة الحكم المحلي لتشكيل لجان فرعية للانتخابات حتى تتم انتخابات المجالس البلدية في أسرع وقت.
دعوة للتعقل
وقال زيدان إن جميع المناطق التي اتصلت بوزارة الحكم المحلي وبمجلس الوزراء تطلب بلديات يجب أن تعلم أن البلديات ستكون درجات حسب المساحة وحسب عدد السكان والخدمات ستقسم حسب عدد السكان حيث إن هناك بلديات سيكون دورها كدور المحلات وهناك بلديات سيكون دورها كدور الوزارات.داعيا المواطنين للتحلي بالتعقل،وترك الحساسيات والخلافات بين مختلف المناطق والقبائل والمدن، ووضع مصلحة الوطن فوق كل اعتبار حتى لا تضيع عليهم فرص التنمية في كيانات إدارية تستطيع الدولة من خلالها أن تقدم خدمات واعدة وتوفر مبالغ طائلة في الجانب الإداري.
وخلال مؤتمر صحفي عقده يوم الأربعاء الخامس من يونيو بطرابلس قال زيدان “إكراما لدماء الشهداء واحتراما للثورة ومحافظة على نتائجها لا تدخلونا في هذه المرحلة في نقاش حول حدود البلديات،ودعوا البلاد تتجه نحو السلم والتنمية ونحو التضامن والتصالح والوحدة ولا تثيروا أمورا لا ضرورة لها الآن.موضحا أن كل مدينة معروفة،وأن الخدمات ستتم في نطاق المدن التي شكلت البلديات وستحقق أكبر قدر ممكن من الخدمات للمواطنين”.
وكشف زيدان قائلا”تعمدنا ألا نتعرض للحدود الآن وألا ندخل في تحديد المحافظة الآن،لأن الوضع في البلاد يقتضي منا التهدئة وعدم إثارة أي أمر من شأنه أن يُثير مشاكل أو حزازات بين المناطق”ومضيفا بقوله”ساعدونا في هذا الأمر بحق دماء الشهداء ومعاناة الجرحى وكل من ساهم في إحياء هذا الوطن بثورة 17 فبراير حتى تسير البلاد،وليس لدينا من وراء هذا الإجراء أي غرض إلا صلاح الوطن وصلاح شأن الناس”

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

avatar
عبدالحفيظ عوض ربيع
النائب الأول للمشرف العام
النائب الأول للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 72396
العمر : 51
رقم العضوية : 13
قوة التقييم : 222
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى