منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» طلعات مستمرة لإبطال سلاح الجو
اليوم في 4:31 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» السيطرة على مخزن هائل لتنظيم داعش
اليوم في 4:28 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» تم العثور عليه في أحد المنازل في الجيزة البحرية سرت
اليوم في 4:20 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

»  ﺳﻴْﻄﺮﺓ ﺍﻟﻘﻮّﺍﺕِ ﺍﻟﻤﺴﻠﺤﺔِ ﻋﻠﻰ ﺃماكن ﻋﺪﻳﺪﺓٍ
اليوم في 2:16 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» القوات المسلحة تستهدف غرفة عمليات تابعة للجماعات الارهابيه
اليوم في 2:13 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» ﺣﺪﺙ_ﻓﻲ_ ﺇﻣﻌﻴﺘﻴﻘﺔ_ ﻗﺒﻞ _ ﺷﻬﺮﻳﻦ
اليوم في 2:10 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» ماهى الا ساعات ويثم تحرير قنفودة
اليوم في 2:05 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» تمشيط سرت من محتوياتها
اليوم في 2:01 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» مسجد الزروق والشوارع المحيطه به بمحور قنفوده
اليوم في 2:00 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» الظهر_الحمر " أنفجار لغم ارضي
اليوم في 1:56 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» قوات أفريكوم الامريكية تعلن تحرير مدينة سرت
اليوم في 1:48 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» سرت بعد دمرت تحررت...
اليوم في 1:43 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» ارتدِها في ثوانٍ.. هذه أسهل 3 طرق للف رابطة العنق
اليوم في 1:39 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» بالفيديو: شاهدوا كيف تغيرت الأرض خلال 33 عاما!
اليوم في 1:37 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» تحميل برنامج للترجمة بدون انترنت مجانا
اليوم في 1:36 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


رفضا لإعلان رأس لانوف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

رفضا لإعلان رأس لانوف

مُساهمة من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع في 2013-08-19, 2:07 pm

رفضا لإعلان رأس لانوف فاعليات أهلية و مجالس محلية للبريقة و طبرق و سبها و القبة تحذر من المساس بالوحدة الوطنية
19 أغسطس 2013
وكالة الانباء الليبية
حذر ملتقى أهالي منطقة البريقة وضواحيها من المساس بالوحدة الوطنية ووحدة التراب الليبي ، مشددا على المحافظة على المصالح العليا للوطن وعدم تعرضها للخطر بأي شكل من الأشكال.
ورفض بيان للملتقى ، الذي ضم شيوخ وأعيان وشباب مختلف قبائل وعشائر المنطقة ومنتسبي مؤسسات المجتمع المدني ، قيام أي شخص بالتحدث نيابة عن أهالي منطقة البريقة وضواحيها .. مؤكدا أن أبناء قبائل المنطقة الأبطال هم وحدهم من يملكون حق التحدث باسمها .
وقال البيان ” إننا نحذر من قيام أي شخص من قبائل المنطقة الشرقية بالتدخل في الشؤون الداخلية للمدينة بهدف تعكير صفو الأمن المجتمعي فيها أو محاولة فرض آراء أو وصاية أو التسبب في فتنة بين أبناء هذه المدينة ، أو استغلال المنطقة وموقعها الاستراتيجي لتحقيق مصالح شخصية أو جهوية تتعارض مع المصلحة الوطنية العليا.
ونبه البيان إلى أن المؤتمر الوطني العام والحكومة المؤقتة وباقي مؤسسات الدولة الليبية مؤسسات شرعية ومنتخبة ، وأن أي اعتداء عليها هو اعتداء على سيادة الشعب الليبي ، وحث على الإسراع في إجراء انتخابات الهيئة التأسيسية لصياغة الدستور حتى يتم تأسيس دولة القانون والعدالة والمؤسسات .
ورفض البيان أي مظاهر مسلحة خارج السلطة الشرعية ، وطالب بضرورة انضمام كل التشكيلات المسلحة تحت مظلة الجيش الوطني كأفراد عسكريين نظاميين يحكمهم القانون العسكري .
وأكد البيان على رفض كل أشكال الاعتداء والاعتصام المتعلقة بالمنشآت النفطية في الحقول والموانئ واعتبارها تصرفات غير مشروعة تشكل تهديدا خطيرا للشريان الحيوي للشعب الليبي ومصدر رزقه وهو النفط والغاز.
من جهتها رفضت المجالس المحلية بطبرق وامساعد والغرفة الأمنية المشتركة بشكل قاطع دعوات التقسيم والفيدرالية في البلاد .
وأعتبر رئيسا المجلسين المحليين في امساعد وطبرق في تصريحات لوكالة الانباء الليبية بطبرق اليوم أن ماجاء في البيان الذي صدر في منطقة رأس لانوف بإعلان قيام إقليم برقة إقليماً فدرالياً لايمثل منطقة طبرق ، وأنهم مع الشرعية التي اختارها الشعب الليبي المتمثل في المؤتمر الوطني والحكومة المؤقتة .

كما رفض العقيد ” فتح الله أمحيسن ” رئيس الغرفة الأمنية المشتركة بطبرق في تصريح لـ(وال ) بيان ” رأس لانوف ” ، مؤكدا أن كافة العسكريين من الأمن الوطني والوحدات العسكرية بالجيش الوطني يتلقون تعليماتهم وأوامرهم من وزارة الدفاع ورئاسة الأركان .

وجدد العقيد ” امحيسن ” التأكيد على تمسكهم بشرعية الدولة والمتمثلة في المؤتمر الوطني والحكومة المؤقتة وأنهم كعسكريين بعيدين عن أي تجاذابات سياسية ويؤدون واجبهم الوطني المناط بهم في ليبيا كجسم واحد .

كما أكدت مؤسسات المجتمع المدني ومجالس الحكماء والشورى والثوار بالجنوب الليبي تمسكها بالشرعية المتمثلة في المؤتمر الوطني العام والحكومة المؤقتة ، وذلك في وقفة احتجاجية نفذها اليوم أمام مقر المجلس المحلى سبها احتجاجا ورفضا للتقسيم والفيدرالية .

ودعت في بيانها بالوقفة الاحتجاجية جميع أبناء الوطن للتمسك بهذا الاستحقاق الهام ، وان ليبيا امة واحدة بجميع مكوناتها ولا تقبل القسمة إلا على نفسها أرضا وشعبا .

كما أكدت على أن أبناء الشعب الليبي بجميع مكوناته الاجتماعية هم متساوييين في الحقوق والواجبات دون تمييز أو إقصاء أو تهميش ، وعلى حق التظاهر والاحتجاج والاعتصام السلمي والشرعي والذي لا يعطل مصالح الأمة الليبية وعجلة الاقتصاد الوطني على أن يكون ذلك بما يكفله القانون الليبي .

وشددت في بيانها على تمسكها بوحدة التراب الليبي ونبذ مبدأ التهديد وفرض الآراء والمطالب بالقوة وتدين كافة أعمال النهب والشغب والتخريب والفوضى التي يقوم بها بعض العناصر الخارجة عن القانون ، مطالبة المؤتمر الوطني والحكومة المؤقتة باستخدام كافة الوسائل بما فيها القوة للحفظ على الأمن وبسط هيبة الدولة .

كما شددت على أن شؤون المنطقة الجنوبية تقررها كافة مكوناتها الاجتماعية وبطرق قانونية في إطار الدولة الليبية الموحدة ودستورها الموحد ولا يحق لاي مكون اجتماعي أو فئة معينة أن تعبر عن مطالبها بلغة القوة والتهديدات وتفرض رؤيتها الخاصة باسم كافة أبناء الجنوب . ورفضت مؤسسات المجتمع المدني ومجالس الحكماء والشورى وثوار المنطقة الجنوبية في بيان وقفتها الاحتجاجية كافة محاولات فرض الأمر الواقع وذلك بتوطين أو تجنيس أفراد أو جماعات من غير الأصول الليبية .

ونبهت في بيانها المؤتمر الوطني العام والحكومة المؤقتة من تداعيات بعض الصرخات والتحركات المشبوهة وحملته المسؤولية عن تداعيات ذلك .

أما في مدينة القبة فقد استنكر المجلس المحلى للمدينة وضواحيها ومجلسى الحكماء والاعيان ومؤسسات المجتمع المدنى دعوات التقسيم والفيدرالية ومحاولات شق الصف الوطنى واثارة القلاقل والبلبلة في البلاد .

وأعتبر المجلس فى بيانه تلقت وكالة الانباء الليبية نسخة منه أن ماجاء في البيان الصادر في منطقة رأس لانوف بإعلان قيام إقليم برقة إقليماً فدرالياً لايمثل منطقة القبة ، وأن أهالى القبة مع الشرعية التي اختارها الشعب الليبي المتمثل في المؤتمر الوطني والحكومة المؤقتة .

واستغرب البيان دكتاتورية البعض ونتهازيتهم وفرض انفسهم على الاخرين كأنهم وصاة عليهم .. مطالبا كافة شرائح الشعب الليبى بالحفاظ على ثرواته الطبيعية وحمايتها من اى دخيل خارجى او داخلى .

وجدد البيان التأكيد على تمسك أهل مدينة القبة بشرعية الدولة والمتمثلة في المؤتمر الوطني والحكومة المؤقتة وأنهم يرفضون بشدة كل الدعوات الجهوية والقبلية .

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

عبدالحفيظ عوض ربيع
النائب الأول للمشرف العام
النائب الأول للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 71924
العمر : 50
رقم العضوية : 13
قوة التقييم : 210
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رفضا لإعلان رأس لانوف

مُساهمة من طرف مكرونه جاريه في 2013-08-19, 3:15 pm

شرعيه الدوله؟البﻻد خايضه طبعا يتحججو بوحده التراب وهم من اكبر المستفيدين من الوضع هدا صحيح طريقتهم في الاعﻻن كانت همجيه بعض الشي وﻻكني متاكده ان ستضي اخير المنطقه لشرقيه بعد الفدراليه..اخي شكرا للمقال تقبل مروري....

مكرونه جاريه
عقيد
عقيد

انثى
عدد المشاركات : 891
العمر : 28
قوة التقييم : 21
تاريخ التسجيل : 22/12/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى