منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» مباريات الاثنين 23/72018 والقنوات الناقلة
2018-07-18, 12:17 pm من طرف STAR

» مباريات الاحد 22/7/2018 والقنوات الناقلة
2018-07-18, 12:17 pm من طرف STAR

» مباريا السبت 21/7/2018 والقنوات الناقلة
2018-07-18, 12:16 pm من طرف STAR

» مباريات الجمعة 20/7/2018 والقنوات الناقلة
2018-07-18, 12:15 pm من طرف STAR

» مصدر يوضح أماكن سيطرة الجماعات الإرهابية في درنة
2018-07-18, 11:21 am من طرف STAR

» إجراء 18 عملية قلب مفتوح في طبرق
2018-07-18, 11:20 am من طرف STAR

» سدود ليبيا… عشوائية التصميم تهدر المياه النادرة
2018-07-18, 11:17 am من طرف STAR

» توزيع بطاقات منحة الـ500 دولار في درنة
2018-07-18, 11:17 am من طرف STAR

» رئيس الهيئة العامة للكهرباء يتفقد أوضاع محطة شحات
2018-07-18, 11:14 am من طرف STAR

» هل بالغت مصر في تحديد ثمن جنسيتها بـ392 ألف دولار؟ تعرّف على 11 دولة تمنح جنسياتها بمميزات
2018-07-18, 11:12 am من طرف STAR

» تُتقن 7 لغات.. الرئيسة الحسناء التي أبهرت العالم كما لم تُشاهدها من قبل
2018-07-18, 11:04 am من طرف STAR

»  قط يخطف الأنظار من عالم سياسي خلال مقابلة تليفزيونية
2018-07-18, 11:03 am من طرف STAR

»  أمراض تنتقل من الأم لابنتها
2018-07-18, 11:00 am من طرف STAR

» بالفيديو: نسر عملاق يحاول خطف طفلة ويصيبها بجروح بليغة
2018-07-18, 9:43 am من طرف STAR

» بالفيديو.. شاهد ردة فعل الفرنسيين في باريس بعد فوز منتخب بلدهم
2018-07-18, 9:40 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


الجيش الليبي يسيطر على معظم مدينة صبراته

اذهب الى الأسفل

الجيش الليبي يسيطر على معظم مدينة صبراته

مُساهمة من طرف STAR في 2017-09-20, 8:49 am

السوسنة – نجحت قوات الجيش الليبي بمدينة صبراتة في دحر عدد من المليشيات المسلحة التابعة لتنظيم داعش الإرهابي محكما سيطرته على أحياء ومناطق واسعة بالمدنية الساحلية الواقعة غربي العاصمة طرابلس.

وأفشلت القوات التابعة لـ”غرفة عمليات مكافحة داعش” محاولة يائسة للميليشيات التي حاولت الهجوم على الغرفة المشكلة قبل أشهر لمحاربة التنظيم الإرهابي في المدينة.

ويتكون التحالف الإرهابي الذي يحاول السيطرة على المدينة الساحلية من إرهابيين يحاولون السيطرة على سواحل المدينة ومخارجها لبسط نفوذهم في تهريب البشر والوقود و السلع التموينية إلى خارج البلاد.

وتحرك هذه المليشيات قيادات من القاعدة وداعش، تتلقى التعليمات من الإرهابي “شعبان هدية” المعروف بـ”أبو عبيدة الزاوي” من مدينة الزاوية.

وتتبع قوات “غرفة مكافحة تنظيم داعش” كتيبة القوات الخاصة (الصاعقة) التابعة للقيادة العامة للقوات المسلحة الليبية.

وأطلق الجيش عملياته ضد التنظيمات المتطرفة بعد تكرار الاستفزازات والمضايقات على التمركزات والبوابات التابعة له، حسب بيان عسكري أدلى به.

وأضح البيان، أن تدخل غرفة عمليات محاربة داعش جاء بعد “محاولة البعض تصوير هذه المليشيات وكأنها مساوية لهذه الغرفة وينازعها الشرعية”.

مليشيات صبراته
ووصف البيان حقيقة هذه المليشيات، ومحاولتها في اتخاذ صبغة قبلية وتحت تصرف أفراد وعائلات بعينها، “وما تقوم به من أعمال لتهريب الوقود وتهريب البشر والسيطرة والتمركز في ممتلكات الدولة من المصارف إلي المصائف والغابات وإستغلال المحاجر وغيرها من المصالح والممتلكات الخاصة والعامة”.

وحذر الجيش الليبي من أن وجود هذه الأجسام الهزيلة لا يمكن أن يسمح بقيام مؤسسات حقيقية قادرة على خدمة الناس وتوفير الأمن والأمان لهم، فضلاً عن كون هذه الأجسام بحكم طبيعتها غير قادرة على ذلك فإنها تحاول عرقلة كل جهد لبناء مؤسسات الدولة نحو الأفضل.

وكشف البيان المحاولات المبذولة من قبل هذه المليشيات وداعميها في إزاحة القوات الليبية من المشهد الأمني وانسحابها خارج المدينة، ومحاولة إرهابها لتكريس الفوضى عبر المضايقات والاستفزازات. إضافة إلى محاولات المساوات بين الغرفة والتشكيلات الغير منضبطة والمتمثلة في مليشيا أحمد الدباشي (الملقب بالعمو) ومليشيا عصام الغول.

وانتقد البيان المجلس البلدي الذي تناسى ما تقوم به هذه المليشيات من تجاوزات وتهريب وغيرها، ما انعكس على الواقع الأمني والمعيشي لعامة الليبيين وخصوصاً في المدن المجاورة.

كما انتقد تجاهل المجلس “الاحتجاج على التقارير الصحفية في وسائل الإعلام العالمية والمحلية حول جلوس الطرف المقابل مليشيا أحمد الدباشي وتفاوضه مع دول أجنبية وربما إستلام أموال طائلة منها وهو ما يُعد جريمة بكل المقاييس تمس بالأمن القومي الليبي”.

البيان طالب المجلس الرئاسي بالتدخل و”معالجة الخطأ الفادح الذي ارتكبه السيدان رئيس الأمن المركزي وجهاز الهجرة الغير شرعية بحكومة الوفاق والمتمثل في الجلوس مع مليشيا أحمد الدباشي ومحاولة إضفاء الشرعية عليها رغم أنها المسؤل الأول عن عمليات تهريب الهجرة الغير شرعية التي حصلت طيلة السنوات الماضية , فكيف يكون حاميها حراميها . كما يقول المثل”.

وأوضح البيان أن مليشيا أحمد الدباشي الملقب بـ”العمو” تعتبر أحد الذين تستروا على قيادات تنظيم داعش لتمييع العديد من عمليات القبض عليهم وأبرزهم ابن عمه عبدالله الدباشي، كما أن هذه المليشيا تقوم باستغلال الأجانب الأفارقة من الهجرة الغير الشرعية وتستغلهم كمرتزقة وقد تم ضبط بعض الحالات وهو ما أثبت ذلك لدينا بالدليل القاطع.

ودعا البيان أهالي صبراته إلى وضع حد للمليشيات حتى يعود الاستقرار ويترك الشأن العسكري والأمني للجهات الرسمية ذات العلاقة، مؤكدا أنه و “بناء على ما سبق فإن الغرفة لا ترى مانع من وقف إطلاق النار وفقا للشروط والضوابط التي ترى الغرفة بأنها في مصلحة المدينة وأهلها”.

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله
avatar
STAR
النائب الثاني للمشرف العام
النائب الثاني للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 120517
العمر : 33
رقم العضوية : 31
قوة التقييم : 201
تاريخ التسجيل : 08/03/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى