منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» غناوي علم وشتاوي ع العقل والخاطر ادخل وزيد من عندك
أمس في 11:03 pm من طرف ahmed0

» غناوي علم وشتاوي ع الشيب والكبر والعمر
أمس في 12:59 pm من طرف ahmed0

» رد فعل مؤثر لرضيع يعاني من الصمم عند سماع صوت أمه للمرة الأولى (فيديو)
2018-08-11, 10:45 am من طرف STAR

»  أرملة القذافي تسعى لإطلاق سراح نجلها المعتقل بطرابلس.. عرفنا مكان الساعدي فأين وكيف يعيش
2018-08-11, 10:44 am من طرف STAR

» وزارة العمل تواصل توزيع فائض الملاك على المراقبات بالبلديات
2018-08-11, 10:29 am من طرف STAR

» مصدر من طبرق يوضح سبب أزمة نقص اسطوانات الغاز في المدينة
2018-08-11, 10:29 am من طرف STAR

» مغادرة “244” حاج عبر مطار طبرق لأداء فريضة الحج
2018-08-11, 10:27 am من طرف STAR

» الضمان الاجتماعي غرب بنغازي أول من يعتمد منظومة المرتبات بعد التعديلات
2018-08-11, 10:25 am من طرف STAR

» ضيف ثقيل على المسبح يصيب زوجين بالرعب
2018-08-11, 10:18 am من طرف STAR

» الأرض على موعد مع ظاهرة خلابة
2018-08-11, 10:17 am من طرف STAR

»  فتاة تتحول إلى شخص آخر خلال دقائق
2018-08-11, 10:14 am من طرف STAR

» لن تصدق كيف يتم التخلص من الروائح الكريهة في حمامات الطائرات
2018-08-11, 10:12 am من طرف STAR

» اكتشفوا "أمراض الصيف" الأكثر شيوعاً!
2018-08-11, 10:03 am من طرف STAR

» كميات البروتين أثناء الحمل والرضاعة ترتبط بسرطان البروستاتا!
2018-08-11, 10:02 am من طرف STAR

» أوجاع في المعدة... إحذروا هذه الأطعمة
2018-08-11, 10:02 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


هل بالغت مصر في تحديد ثمن جنسيتها بـ392 ألف دولار؟ تعرّف على 11 دولة تمنح جنسياتها بمميزات

اذهب الى الأسفل

هل بالغت مصر في تحديد ثمن جنسيتها بـ392 ألف دولار؟ تعرّف على 11 دولة تمنح جنسياتها بمميزات

مُساهمة من طرف STAR في 2018-07-18, 11:12 am

وافق مجلس النواب المصري أمس الأحد 15 يوليو/تموز 2018 على مشروع قانون قدمته الحكومة يُمنح بموجبه الأجانب المقيمون في البلاد الجنسية المصرية، وذلك مقابل وديعة مالية تُقدر بـ7 ملايين جنيه أي ما يعادل 392 ألف دولار أميركي.
يقضي مشروع القانون الحكومي الجديد بتعديل بعض أحكام القرار بقانون رقم 89 لسنة 1960، المتعلق بدخول وإقامة الأجانب بمصر والخروج منها، إلى جانب القانون رقم 26 لسنة 1975 بشأن الجنسية المصرية، الذي يقضي بحق من يقيم في مصر بوديعة لمدة 5 سنوات أن يتقدم للحصول على الجنسية المصرية على أن تتم الموافقة النهائية في جلسة لاحقة.
من وجهة نظر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب اللواء كمال عامر فإن القانون يصب في المصلحة المصرية ولا يوجد به ما يمس الأمن القومي بل يدعم الشق الاقتصادي، والهدف منه إرساء نظام جديد لإقامة الأجانب في مصر، لا سيما مع زيادة طلب الأجانب للحصول على الإقامة بمصر نتيجة المتغيرات الدولية التي تشهدها المنطقة.
لكن ما ذكره «عامر» عن زيادة الطلب على جواز السفر المصري يتنافى مع تقرير مؤشر جودة الجنسية الصادر عن مؤسسة «هينلي آند بارنترز» المتخصصة في شؤون الهجرة والإقامة عام 2018، إذ جاءت مصر فيه في المركز رقم 135 عالمياً، لتكون بذلك متأخرة عن دول عربية أخرى كالإمارات التي حلت في المركز رقم 46 والكويت صاحبة المركز 82 وقطر الحاصلة على المرتبة 87 عالمياً، بينما جاءت سوريا في مؤخرة القائمة بحصولها على المركز 162 وبعدها العراق في المركز 165.
عند النظر إلى المبلغ الذي وضعته الحكومة المصرية للحصول على جنسيتها وهو 392 ألف دولار أميركي، سنجد أن هناك دولاً يمكن الحصول على جنسيتها التي تتيح لحاملها مميزات أكثر بمقابل يقل عن 300 ألف دولار أميركي وسنستعرض لكم أبرزها.

1- بريطانيا- 281 ألف دولار أميركي

تستطيع الحصول على الجنسية البريطانية بعد دفع مبلغ 281 ألف دولار أميركي من خلال إقامة مشروع يخدم سكان البلد، ويقدم فرصة عمل لشخصين على الأقل بالإضافة لدفع ما يلزم من ضرائب ومرتبات لخمس سنوات تصبح بعدها مواطناً بريطانياً.



ورغم خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي إلا أن جواز سفرها ما زال محتفظاً بقوته، فقد احتل المركز الثالث بين جوازات العالم، لذلك يسعى الكثير من المهاجرين والمستثمرين في بريطانيا للحصول على الجنسية البريطانية.
 

2- سويسرا- 250 ألف دولار أميركي

تتقدم الجنسية السويسرية على الكثير من جنسيات العالم، لذلك وضعت السلطات الحكومية هناك عدة شروط للحصول على جنسيتها أهمها تسديد 250 ألف دولار أميركي على شكل استثمارات، بالإضافة للإقامة 12 عاماً في سويسرا وهي فترة تعد طويلة بالمقارنة مع بقية الدول، ويسمح القانون السويسري بازدواج الجنسية لذلك ليس هناك حاجة للتخلي عن جنسية بلدك.



يمكن لحامل جواز السفر السويسري التجول بحرية داخل معظم دول أوروبا دون الحاجة لتأشيرة مسبقة، وبشكل عام فإن طلبات الحصول على الجنسية السويسرية تتزايد عاماً بعد عام فمثلاً في عام 2015 بلغ عددها 5971 طلباً مقابل 2238 طلباً في عام 2014.
 

3- إسبانيا- 187 ألف دولار أميركي

تمنح السلطات الإسبانية جنسيتها مقابل دفع 187 ألف دولار أميركي على هيئة استثمارات في قطاع السكن والعقارات، لكن من الشروط الأولية المطلوبة التنازل عن الجنسية الأصلية، وقضاء عشر سنوات داخل الأراضي الإسبانية.



تسمح الجنسية الإسبانية لحاملها بالدخول إلى جميع دول الاتحاد الأوروبي بالإضافة لبعض الدول الأخرى، فوفقاً لمؤشر قيود التأشيرات لعام 2018 يمكن للإسبانيين زيارة 187 بلداً دون الحاجة لتأشيرة أو بالحصول على تأشيرة في المطار، لذلك تحتل إسبانيا المرتبة الثالثة من حيث حرية التنقل.
 

4- البرازيل- 65 ألف دولار أميركي

حددت الحكومة البرازيلية المبلغ المطلوب للحصول على جنسيتها بـ 65 ألف دولار أميركي، يمكن دفعها على شكل استثمار أو تملك عقار، من أجل الحصول على إقامة لمدة 4 أعوام بعدها يحصل المتقدم بالطلب على الجنسية البرازيلية، مع إمكانية الاحتفاظ بجنسيته الأصلية.



تتعدد مزايا الجنسية البرازيلية لكن أهمها هو جواز السفر البرازيلي الذي يأتي في المرتبة رقم 21 بين بقية جوازات سفر العالم، ويُسمح لحامله بدخول ما يقرب من 153 دولة من غير التقدم للحصول على تأشيرة سفر مسبقة، فعلى سبيل المثال يمكن للبرازيليين دخول أميركا والإقامة فيها لست شهور كاملة بعد حصولهم على تأشيرة في المطار، بالإضافة إلى عدة دول أخرى منها المكسيك واليابان ودول الاتحاد الأوروبي.
 

5- روسيا- 165 ألف دولار أميركي

وضعت روسيا لراغبي الحصول على جنسيتها شرطاً أساسياً هو استثمار ما يقارب 165 ألف دولار أميركي في إحدى المجالات الاقتصادية، وتمتاز الجنسية الروسية بعديد من المميزات في العمل والدراسة والعيش والتنقل داخل الأراضي الروسية، إلى جانب أنها تمنح حاملها حق الانتخاب والترشح في الانتخابات وكذلك حق الرعاية الصحية.



لكن البلدان التي يُسمح لحامل جواز السفر الروسي بزيارتها دون تأشيرة ليست كثيرة فهي لا تتجاوز 38 بلداً، من أبرزها أوكرانيا وكينيا والأرجنتين والبرازيل وفنزويلا وتركيا وهونغ كونغ.
 

6- باراغواي- 5 آلاف دولار أميركي

كل ما عليك امتلاكه للحصول على جنسية باراغواي هو خمسة آلاف دولار أميركي فقط، إما أن تودعها في البنك أو تشتري بقيمتها عقاراً، لتحصل بعد ذلك على الإقامة الدائمة وبعد ثلاث سنوات من الإقامة المتواصلة ستكون قد حصلت على الجنسية، لكن يجب عليك الانتباه أنه في حال تواجدك خارج البلاد لثلاث سنوات ستسقط عنك الجنسية.



تعد باراغواي من أسهل دول العالم للحصول على جواز السفر الثاني، الذي يتميز أنه يعطي حامله فرصة التنقل دون الحاجة لتأشيرة بين جميع دول الاتحاد الأوروبي، وعلى الرغم من أنها كانت تُصنف كواحدة من أفقر بلدان أميركا الجنوبية إلا أن تحسن حالتها الاقتصادية في العشر سنوات الأخير يُبشر بالخير.
 

7- ليتوانيا- 83 ألف دولار أميركي

تعتبر ليتوانيا أكبر دولة من دول البلطيق الثلاث وهي إحدى جمهوريات الاتحاد السوفياتي السابقة، وقد انضمت إلى الاتحاد الأوروبي عام 2004 م، وينبغي عليك للحصول على الجنسية الليتوانية أن تشتري عقارات بقيمة 83 ألف دولار أميركي في المناطق الريفية، أو بقيمة 170 ألف دولار أميركي في المدن الكبرى، وتسمح هذه الجنسية لحاملها بدخول جميع دول الاتحاد الأوروبي من غير تأشيرة.



وعندما يكون المواطنون الليتوانيون في بلد خارج الاتحاد الأوروبي ولا توجد سفارة لبلدهم يحق لهم الحصول على الحماية القنصلية من سفارة أي بلد آخر في الاتحاد الأوروبي موجود في ذلك البلد، كما يمكن لهم العيش والعمل في أي بلد داخل الاتحاد الأوروبي، ويصنف جواز السفر الليتواني في المركز رقم 13 عالمياً وفقاً لمؤشر قيود التأشيرات.
 

8- أوكرانيا- 100 ألف دولار أميركي

حتى تحصل على الجنسية الأوكرانية ليس عليك سوى تأسيس شركة برأس مال يبلغ 100 ألف دولار أميركي، ويبدو أن هذا الشرط متساهل من وجهة نظر الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو الذي دعا مؤخراً إلى وضع سياسة أكثر صرامة للحصول على جنسية بلاده.
فوفقاً لإدارة الهجرة التابعة لوزارة الداخلية الأوكرانية فإن هناك 63 ألف شخص حصلوا على الجنسية الأوكرانية خلال الفترة الممتدة بين عامي 2014 و2018، إلى جانب وجود 4 آلاف و318 أجنبياً حصلوا على الجنسية الأوكرانية من خلال مرسوم رئاسي وقعه الرئيس الأوكراني.



يعود هذا الإقبال الكبير بلا شك إلى مكانة جواز السفر الأوكراني؛ إذ يأتي في المركز 29 عالمياً ويسمح لصاحبه بزيارة 199 دولة في العالم دون الحاجة لتأشيرة، وفقاً لتقرير موقع «Passportindex» المتخصص في تصنيف جوازات السفر.
 

9- الدومينكيان- 100 ألف دولار أميركي

مبدئياً يجب عدم الخلط بين جمهورية الدومينيكان وجزيرة الدومنيكيان التي نقصدها والواقعة في البحر الكاريبي ويبلغ عدد سكانها 75 ألف نسمة، ويمكن اعتبارها من أسهل الدول التي تمنح جنسيتها للأجانب، فكل ما عليك هو إيداع مبلغ 100 ألف دولار أميركي في بنكها الوطني ثم حضور المقابلة الشخصية، من غير الحاجة إلى الإقامة لمدة معينة على أرضها.



ومن المزايا التي حصلت عليها الدومينيكان مؤخراً هو انضمامها إلى دول الكومنولث ما يعني أن مواطنيها سيحصلون على امتيازات خاصة في المملكة المتحدة، إلى جانب استطاعتهم السفر إلى 50 دولة منها سويسرا دون الحاجة لتأشيرة.
 

10- جمهورية فانواتو- 170 ألف دولار

تقع فانواتو جنوب المحيط الهادئ على بعد 3 ساعات طيران من مدينة سيدني الأسترالية، وتبلغ تكلفة حصول الشخص على جنسيتها 170 ألف دولار أميركي يضعها كهبة نقدية في خزينة الدولة، ويمكن لحامل جواز سفر جمهورية فانواتو زيارة 82 بلداً دون تأشيرة أو الحصول على تأشيرة عند وصوله للمطار، وبذلك يحتل هذا الجواز المرتبة رقم 51 بين جوازات سفر العالم، وقد حدث تعديل قانوني جوهري عام 2013 مُنح بموجبه مواطنو الجمهورية حق الحصول على جنسية أخرى دون التنازل عن جنسيتهم، وبذلك أصبح بإمكان الأجانب التجنس دون التنازل عن جنسيتهم.
 

11- سانت لوسيا- 100 ألف دولار أميركي

توجد طريقتان يمكن من خلالهما الحصول على جنسية جزيرة سانت لوسيا الواقعة في منطقة الكاريبي، الأولى بالتبرع لصندوق الاقتصاد الوطني بمبلغ 100 ألف دولار أميركي، بينما الطريقة الثانية تكون بشراء عقار لا تقل قيمته عن 300 ألف دولار أميركي.
بعد حصولك على جواز السفر يمكنك حينها أن تسافر إلى 123 دولة من غير أن تحصل على تأشيرة مسبقة، كما أنه من المميزات التي ستحظى بها العيش في واحدة من أكثر الجزر تطوراً وأماناً في الكاريبي، أما بالنسبة للمدى الزمني اللازم للحصول على الجنسية فيتراوح بين 3 و4 أشهر دون الحاجة للإقامة في البلاد مع إمكانية ازدواج الجنسية.

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله
avatar
STAR
النائب الثاني للمشرف العام
النائب الثاني للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 120662
العمر : 33
رقم العضوية : 31
قوة التقييم : 201
تاريخ التسجيل : 08/03/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى