منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» جحا والقاضي
أمس في 10:32 pm من طرف فرج جا بالله

» كرر ياعلا .. اوقول اغياب لبّاس العبا .. ضر الوطن
أمس في 7:41 pm من طرف naji7931

» "بنغازي" ابرز ماجاء في المؤتمر الصحفي
أمس في 6:02 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» داعش الإرهابي يعلن عن عملية نوعية
أمس في 6:00 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» تم نقلهم الى المرج
أمس في 5:55 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» ماتم الحصول عليه من ارهابى الشركسى
أمس في 5:49 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» صنع الله ينفي وجدو مرتزقة أفارقة في الهلال النفطي
أمس في 5:39 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» إجتمع رئيس الحكومة المؤقتة "عبدالله الثني"
أمس في 5:33 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» 6 غارات جوية مكثفة على تمركزات ميليشيات الجضران
أمس في 5:31 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» العافية بمدينة هون يستقبل عدد من الجرحي
أمس في 5:26 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» تقدم القوات المسلحة العربية الليبية
أمس في 5:24 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» شاهد قناه الكذب النبأ
أمس في 5:22 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» إقاف عملية حجز المواعيد في منضومة حجز مواعيد استخراج جوازات السفر
أمس في 11:02 am من طرف STAR

» التوزيعات النقدية لفروع المصارف التجارية بالمنطقة الشرقية للمصارف
أمس في 10:12 am من طرف STAR

» هل تنوي زيارتها قريباً؟ إليك أفضل 10 مدن ملاهٍ في أميركا
أمس في 9:47 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


وثائق ويكيليكس ((الجزء الاول ))

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

وثائق ويكيليكس ((الجزء الاول ))

مُساهمة من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع في 2010-12-03, 6:44 pm

قتل مئات العراقيين على الحواجز الامريكية وتسترعلى تعذيب المعتقلين
كشف موقع ويكيليكس ان مئات المدنيين قتلوا على الحواجز الاميركية في العراق وان الجيش الاميركي تستر على اعمال التعذيب التي تمارسها قوات الامن العراقية، حسبما افادت مصادر اعلامية نقلا عن وثائق سينشرها الموقع.
اهم الاستخلاصات الواردة في وثاثق سيقوم الموقع المختص بتسريب الوثاثق العسكرية، بكشفها في الساعات القادمة وتغطي الفترة ما بين بداية العام 2004 ونهاية العام 2009.
وابرز هذه الاستخلاصات قيام الجيش الاميركي ب التستر على اعمال التعذيب التي تعرض لها سجناء عراقيون على ايدي قوات الشرطة والجيش العراقيين وصلت حد اغتصابهم وقتلهم أحيانا. وافادت وثائق ويكيليكس ان الولايات المتحدة كانت على علم باعمال التعذيب هذه لكنها امرت جنودها بعدم التدخل.
كما كشفت الوثائق ان مئات المدنيين قتلوا على حواجز تسيطر عليها القوات الاميركية وذلك بالرغم من ان التصريحات الرسمية الاميركية تنفي ذلك. وقالت الجزيرة ان عدد هؤلاء القتلى وصل الى 700. واضافت نقلا عن الوثائق ان عدد القتلى المدنيين في العراق اكثر بكثير مما هو معلن.
وبحسب ويكيليكس، فان عدد القتلى في العراق بلغ 109 الاف منذ الغزو الاميركي عام 2003 وحتى نهاية 2009 وفقا لوثائق الجيش الاميركي. واكدت الجزيرة ان الملفات السرية التي حصل عليها موقع ويكيليكس تكشف أن القوات الاميركية كانت تحتفظ بتوثيق للقتلى والجرحى العراقيين، رغم انكارها علنيا لكل ذلك.

واشارات الى ان الوثائق تكشف عن وجود 285 الف ضحية عموما بينهم 109 الاف قتيل على الاقل. واضافت ان 63% من القتلى هم مدنيون. وتابعت ان شهر كانون الاول 2006 كان الاكثر دموية حيث قتل 5183 في ذلك الشهر وحده، وصنف 4000 منهم بأنهم مدنيون.
وتفيد اخر الارقام الصادرة عن الجيش الاميركي في نهاية تموز/يوليو 2010، ان نحو 77 الف عراقي قتلوا بين كانون الثاني/يناير 2004 واب 2008، وهي الفترة الاكثر دموية خلال سبع سنوات من الحرب.
وتكشف الوثائق العسكرية الاميركية ايضا عن دور ايراني سري في تمويل وتسليح الميليشيات .كما تنشر ويكيليكس وثائق جديدة عن ضحايا (الشركة الامنية الاميركية الخاصة) بلاكووتر من المدنيين.
كما تكشف وثائق ويكيليكس تفاصيل حرب في الظل تجري على ارض العراق بين القوات الاميركية وايران وخصوصا استعمال طهران ميليشيات لقتل او خطف اميركيين، بحسب ما نقلت صحيفتا نيويورك والغارديان.
وتصف الوثائق ايضا الطريقة التي سلحت بها ايران ودربت كتائب موت تضم عراقيين لشن هجمات على قوات التحالف والمسؤولين الحكوميين، زاوضحت الصحف نقلا عن الوثائق انه يشتبه بان الحرس الثوري الايراني لعب دورا حاسما في هذا المجال.
وكتبت نيويورك تايمز نقلا عن الوثائق ان الهجمات التي تدعمها ايران تواصلت بعد تولي باراك اوباما الرئاسة في الولايات المتحدة في كانون الثاني 2009، موضحة انه ليس هناك اي اشارة الى ان لهجته التصالحية ادت الى تغيير في دعم طهران للميليشيات.

وتحدثت الوثائق عن اعتقال متمرد واكتشاف مخابىء عديدة لاسلحة ايرانية، تثبت نوايا طهران. واكدت واحدة من هذه الوثائق ان الايرانيين كانوا يخططون ايضا لضرب المنطقة الخضراء في بغداد التي تضم المباني الحكومية العراقية الرئيسية والسفارات الغربية، وذلك بواسطة صواريخ وسيارات مدرعة ملغمة باسلحة كيميائية، حسب صحيفة الغارديان البريطانية.

واضافت الغارديان ان تقريرا آخر يتحدث عن خطط لاستخدام ايران صواريخ مزودة بعناصر مسببة لشلل الاعصاب.

ويتحدث تقرير يعود الى تشرين الثاني 2005 عن عثور حرس الحدود العراقي في البصرة على معدات لانتاج قنابل، خصوصا متفجرات تستخدم في صنع العبوات التي توضع على حافة الطريق، سلمتها ايران حسبما تؤكد الولايات المتحدة.

ودانت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون مساء الجمعة بشدة اي تسريب معلومات يشكل تهديدا لحياة الاميركيين، بالموازاة مع نشر قناة الجزيرة لوثائق ويكيليكس . وقالت لصحافيين اعتقد بقوة انه علينا الادانة باوضح العبارات كشف افراد او منظمات عن اي معلومات سرية قد تهدد حياة العاملين الاميركيين وشركائهم والمدنيين.

وحذر متحدث باسم وزارة الدفاع الاميركية من ان وثائق ويكيليكس قد تشكل تهديدا للقوات الاميركية والعراقيين المتعاونين معها. كما حذر الامين العام للحلف الاطلسي اندرس فوغ راسموسن الجمعة في برلين من تسريبات ويكيليكس قائلا ان هذه التسريبات مؤسفة للغاية ويمكن ان تكون لها عواقب سلبية جدا لجهة سلامة الاشخاص المعنيين. واضاف هذه التسريبات يمكن ان تعرض حياة جنود ومدنيين للخطر.

وطلب البنتاغون الذي اعلن الجمعة تعبئة 120 شخصا لتقييم النتائج المحتملة لنشر المستندات، من وسائل الاعلام الاثنين عدم تسهيل تسريب المستندات حول العراق. وسبق ان نشر ويكيليكس الذي تاسس في 2006، العديد من الوثائق السرية حول الحرب في العراق وافغانستان.

واثار نشر ويكيليكس آلاف الوثائق العسكرية في تموز استياء الحكومة الاميركية، وحذر رئيس الاستخبارات الاميركية جيمس كلابر والمدير السابق لوكالة الاستخبارات المركزية (سي اي ايه) مايكل هايدن من ان ذلك قد يقوض الجهود المبذولة منذ هجمات 11 ايلول 2001 لردم الهوة بين وكالات الاستخبارات المتنافسة.

وبالاضافة الى انتقادات الحكومة الاميركية، يواجه موقع ويكيليكس مشاكل داخلية وتحقيقا قضائيا ضد مؤسسه جوليان اسانج في قضية انتهاكات جنسية. كما يعاني الموقع من مشاكل مالية.

وابلغ اسانج صحيفة الغارديان ان الشركة البريطانية ماني بوكرز المتخصصة في عمليات الدفع عبر الانترنت والتي يستخدمها الموقع لجمع التبرعات، اقفلت الحساب العائد لويكيليكس في اب بعد ان وضعت حكومتا الولايات المتحدة واستراليا الموقع على اللائحة السوداء في الايام التي تلت نشر الوثائق المتعلقة بحرب افغانستان.
(النهاية)


-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

عبدالحفيظ عوض ربيع
النائب الأول للمشرف العام
النائب الأول للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 71961
العمر : 50
رقم العضوية : 13
قوة التقييم : 210
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وثائق ويكيليكس ((الجزء الاول ))

مُساهمة من طرف بوفرقه في 2010-12-04, 9:12 am

اخصائى فى نقل الاخبار السياسيه المتفرقه

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

بوفرقه
مراقب
مراقب

ذكر
عدد المشاركات : 34562
العمر : 50
رقم العضوية : 179
قوة التقييم : 74
تاريخ التسجيل : 30/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وثائق ويكيليكس ((الجزء الاول ))

مُساهمة من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع في 2010-12-04, 5:32 pm

لك الشكرعلى المتابعه

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

عبدالحفيظ عوض ربيع
النائب الأول للمشرف العام
النائب الأول للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 71961
العمر : 50
رقم العضوية : 13
قوة التقييم : 210
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى