منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
منتديات عيت ارفاد التميمي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» عناوين سياحية ترفيهية مفضلة في مدينة باتايا التايلاندية
إجازة صيفية في هفار ملكة الجزر الدلماسية الكرواتية Icon_minitime1أمس في 9:23 am من طرف STAR

» نصائح مهمة لتفادي مشاكل السيارة الطارئة
إجازة صيفية في هفار ملكة الجزر الدلماسية الكرواتية Icon_minitime1أمس في 9:22 am من طرف STAR

» الصلاة علي رسول الله+الاستغفار+ذكر الشهادة+كفارة المجلس
إجازة صيفية في هفار ملكة الجزر الدلماسية الكرواتية Icon_minitime1أمس في 9:15 am من طرف STAR

» "واتس آب" يطور خدمة مكالمات الفيديو.. هكذا
إجازة صيفية في هفار ملكة الجزر الدلماسية الكرواتية Icon_minitime12024-06-17, 10:18 am من طرف STAR

» عوامل غير واضحة تفسد الرؤية
إجازة صيفية في هفار ملكة الجزر الدلماسية الكرواتية Icon_minitime12024-06-12, 9:04 am من طرف STAR

» "يورو 2024".. 24 مدرباً من 17 جنسية
إجازة صيفية في هفار ملكة الجزر الدلماسية الكرواتية Icon_minitime12024-06-12, 9:00 am من طرف STAR

» برشلونة قطع وعداً لمحمد صلاح.. ما القصة؟
إجازة صيفية في هفار ملكة الجزر الدلماسية الكرواتية Icon_minitime12024-06-12, 8:58 am من طرف STAR

» واتس آب يطرح تحديثاً جديداً
إجازة صيفية في هفار ملكة الجزر الدلماسية الكرواتية Icon_minitime12024-06-12, 8:57 am من طرف STAR

» الكشف عن موعد انطلاق "الليغا"
إجازة صيفية في هفار ملكة الجزر الدلماسية الكرواتية Icon_minitime12024-06-10, 9:17 am من طرف STAR

» ضيوف الرحمن يؤدون صلاة الجمعة بالمسجد النبوي قبيل أداء شعيرة الحج
إجازة صيفية في هفار ملكة الجزر الدلماسية الكرواتية Icon_minitime12024-06-10, 9:13 am من طرف STAR

» النصر السعودي يوافق على عودة لابورت إلى الليغا
إجازة صيفية في هفار ملكة الجزر الدلماسية الكرواتية Icon_minitime12024-06-10, 9:11 am من طرف STAR

» تغيير جديد في "إنستغرام" يثير غضب المستخدمين
إجازة صيفية في هفار ملكة الجزر الدلماسية الكرواتية Icon_minitime12024-06-10, 9:10 am من طرف STAR

» ثعبان ضخم يبتلع امرأة في إندونيسيا
إجازة صيفية في هفار ملكة الجزر الدلماسية الكرواتية Icon_minitime12024-06-09, 8:13 am من طرف STAR

» تحذير.. تطبيقات خطيرة من "أندرويد" تسرق الأموال والبيانات الشخصية
إجازة صيفية في هفار ملكة الجزر الدلماسية الكرواتية Icon_minitime12024-06-09, 8:12 am من طرف STAR

» تونس بمواجهة صعبة لتجنب فقدان الصدارة بتصفيات المونديال
إجازة صيفية في هفار ملكة الجزر الدلماسية الكرواتية Icon_minitime12024-06-09, 8:11 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


إجازة صيفية في هفار ملكة الجزر الدلماسية الكرواتية

اذهب الى الأسفل

إجازة صيفية في هفار ملكة الجزر الدلماسية الكرواتية Empty إجازة صيفية في هفار ملكة الجزر الدلماسية الكرواتية

مُساهمة من طرف STAR 2024-06-09, 8:06 am

أجواء البحر الأبيض المتوسط ​​الهادئة والخلجان الفيروزية الرائعة الشواطئ البكر وحقول الخزامى والزيتون العطرية والمناظر الخلابة للمدن والقرى الكرواتية الأصيلة، هكذا تقدم جزيرة هفار الشهيرة نفسها لزوارها. تعد هذه الجزيرة المشمسة في كرواتيا وجهة مثالية لعشاق الحفلات، وتشهد حشدًا كبيرًا من السياح من جميع أنحاء العالم، خاصة خلال موسم الصيف.

تتمتع هفار، ملكة الجزر الدلماسية الكرواتية، بمكانة خاصة بين جميع المعالم السياحية الكرواتية الأخرى. ما يجعلها مختلفة عن البقية هو التجارب الفريدة التي تقدمها هذه الجزيرة المهيبة. تحظى هفار بشعبية كبيرة بسبب مناخها المعتدل طوال العام، وأكثر من ذلك بقليل بسبب حفلاتها الوفيرة. تتميز الجزيرة بنباتات وحيوانات البحر الأبيض المتوسط ​​الغنية، وشواطئ وخلجان رائعة بشكل استثنائي، وتراث ثقافي وتاريخي مثير للاهتمام. وبصرف النظر عن ذلك، يمكنك أيضًا زيارة بعض القرى التقليدية القديمة لفهم الحياة المحلية.

رحلة صيفية إلى هفار
تتمتع هفار بطقس لطيف طوال العام، كونها واحدة من أكثر الأماكن المشمسة في أوروبا. ومع ذلك، فإن السياح يحبون الجزيرة أكثر خلال أيام الصيف. يبدأ موسم الذروة في يوليو ويستمر حتى أوائل سبتمبر، مما يجعل هذه الأشهر أفضل وقت لزيارة هفار إذا كان لديك حفلات مليئة بالمرح وزيارات شاطئية ممتعة. من ناحية أخرى، يتيح لك موسم الكتف، خلال أشهر مايو ويونيو وسبتمبر وأوائل أكتوبر، الاستمتاع بدرجات الحرارة الدافئة من دون حشود مما يجعل إجازتك أكثر استرخاءً.

محطات سياحية في هفار
تقع هفار في البحر الأدرياتيكي المتلألئ، ويمكن بلوغها بعد ساعة من ركوب العبارة المنطلقة من "سبليت" في البر الرئيس، وهي واحدة من أجمل جزر كرواتيا وأكثر الوجهات السياحية شهرة. خط هفار الساحلي الطويل، والخلجان المنعزلة والشواطئ الخلابة، كلها من مقوّمات الجزيرة، فيما تنتشر القمم المتعرجة ومزارع الكروم المورقة والقرى الصغيرة الجذابة في المناطق الداخلية الجبلية. في الآتي، أماكن سياحية جذابة في هفار.

ساحة سان ستيفن

الساحة هي بمثابة قلب هفار النابض، إذ تدور الحياة في المدينة حول Trg Sv Stjepana، الميدان الرئيس، الذي يعدّ الأكثر قدماً في كرواتيا. هناك، تتعدّد المباني التاريخية الرائعة من القرنين الخامس عشر والسابع عشر، بالإضافة إلى المقاهي والمطاعم. أجواء الساحة الحيوية تجعل من المكان مقصد الناس، لا سيما في الليل.

قلعة فورتيكا

على الرغم من أن السكان المحليين يعرفون القلعة باسم "سبانجولا" او "الحصن الأسباني"، فقد تم بالفعل بناء التحصينات من قبل الفينيسيين في سنة 1278. كانت القلعة وقفت في المكان منذ القرن السادس على الأقل. وفي سنة 1571، هي أنقذت سكان المدينة من العثمانيين. أما اليوم، يعد المشي في المدينة التي أعيد ترميم كل مبانيها القديمة تجربة مدهشة، وصولاً إلى أعلى التلّ حيث الحصن المهيب المطل إطلالات خلابة على "هفار"، وجزر "باكليني" التي يمكن رؤيتها قبالة الشاطئ مباشرة. إلى ذلك، تستضيف القلعة أيضًا مجموعة مثيرة للاهتمام من القطع الأثرية، ومنها الجرار الخزفية، التي تعرف بتاريخ المنطقة الغني.

شاطئ دوبوفيكا
يقع حول خليج صغير مزروع بالصنوبر والزيتون وبالمنازل الحجرية القديمة، ويحده البحر الأدرياتيكي المتلألئ. الشاطئ مثالي للاسترخاء، أو للجلوس في أحد المقاهي والمطاعم الصغيرة المطلة على مناظر خلابة. يقع "دوبوفيكا" على بعد مسافة قصيرة بالسيارة مدينة "هفار"، وهو أحد أكثر الشواطئ شهرة في الجزيرة.

جزر باكليني

ينتشر هذا الأرخبيل الصغير حول البحر الأدرياتيكي إلى الجنوب الغربي من هفار، وهو موطن لبعض المناظر الخلابة. في المجموع، هناك 16 جزيرة وجزيرة صغيرة يمكن استكشافها. تحيط المياه النقية الصافية بالمكان، والجزر الجيرية المغطاة بغابات الصنوبر، والخلجان المنعزلة والشواطئ الخلابة.
في حين أن "سفيتي كليمنت" هي الأكبر بين الجزر، وتضم مجموعة كبيرة من المقاهي والمطاعم، فإن الجزر الأخرى، مثل: مارينكوفاك وجيروليم، تستحق الزيارة لشواطئهما الرائعة التي تعد زائرها بالاسترخاء. كما تجذب الرحلة بوساطة القارب حول هذه الجزر.

حقول الخزامى
تشتهر حقول هفار لافندر الواقعة في الجزء الداخلي من جزيرة هفار بمناظرها الخلابة ونباتات اللافندر العطرية. أفضل وقت للزيارة هو من أواخر يونيو إلى أوائل يوليو عندما تكون حقول الخزامى في إزهار كامل وأصبحت جزءًا أساسيًا من ثقافة الجزيرة واقتصادها. يزور الناس حقول هفار لافندر لتجربة جمال حقول الخزامى والتعرف إلى تاريخ الجزيرة وثقافتها. تنبض الحقول بالحياة في شهري يونيو ويوليو، ويمكن للزوار الاستمتاع بمشاهدة الحقول الأرجوانية ورائحة الخزامى التي تملأ الهواء. يمكن للزوار القيام بجولة إرشادية في الحقول والتعرف إلى عملية إنتاج الخزامى، بدءًا من الزراعة وحتى الحصاد وتقطير الزيوت الأساسية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للزوار شراء مجموعة متنوعة من منتجات الخزامى، مثل الزيوت والصابون والعطور، والتي تعتبر هدايا تذكارية فريدة من نوعها.

الكهف الأزرق
يعد الكهف الأزرق في كرواتيا، الواقع في جزيرة بيشيفو الصغيرة بالقرب من جزيرة فيس، أحد معالم الطبيعة الجذابة. اكتسب شعبيته من اللون الأزرق الفريد الذي يملأ الكهف عندما يدخل ضوء الشمس من خلال فتحة تحت الماء وينعكس على أرضية الحجر الجيري التي تضيء الكهف بأكمله.

نشاطات خاصة بمحبي المغامرة
تشتهر هفار بأشعة الشمس الوفيرة، والشواطئ الجميلة وحقول الخزامى والمعالم التاريخية وأماكن تناول الطعام ذات المستوى العالمي، فليس من المستغرب أن تكون هفار جزيرة شهيرة يجب زيارتها خلال عطلة في كرواتيا.

التخييم
يشتهر التخييم في هفار بالمسافرين الباحثين عن مغامرة في الهواء الطلق. الجمال الطبيعي للجزيرة وشواطئها وسواحلها الوعرة يجعلها وجهة مثالية لعشاق التخييم. يمكن للزوار الاختيار من بين مواقع المعسكرات المختلفة، حيث يقدم كل منها وسائل راحة. يزور العديد من الأشخاص مدينة هفار للاستمتاع بمناخ الجزيرة المعتدل ومياهها الصافية ومناظرها الطبيعية الخلابة. يعد التخييم وسيلة ميسورة التكلفة لتجربة كل ما تقدمه هفار، بما في ذلك المشي لمسافات طويلة والسباحة واستكشاف المواقع التاريخية بالجزيرة.

الغوص
تعد هفار وجهة شهيرة لعشاق الغوص نظرًا لمياهها الصافية والمناظر الطبيعية الخلابة تحت الماء مع الكهوف تحت الماء وحطام السفن والحياة البحرية النابضة بالحياة. موقع الجزيرة في البحر الأدرياتيكي يجعلها وجهة مثالية للغواصين المبتدئين وذوي الخبرة. يمكن للغواصين الاستمتاع باستكشاف العالم تحت الماء في العديد من مواقع الغوص في هفار، بما في ذلك جزر باكليني وجزيرة فودجاك والساحل الجنوبي لهفار. توفر مواقع الغوص هذه أعماقًا مختلفة ومناظر طبيعية تحت الماء، مما يجعلها مناسبة للغواصين على جميع المستويات. لا يعد الغوص في هفار مغامرة مثيرة فحسب، بل هو أيضًا فرصة للتعرف إلى تاريخ الجزيرة البحري. يمكن استكشاف العديد من حطام السفن أثناء الغوص، بما في ذلك قارب طوربيد ألماني من الحرب العالمية الثانية وسفينة شحن غارقة.

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله
STAR
STAR
النائب الثاني للمشرف العام
النائب الثاني للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 126693
العمر : 39
رقم العضوية : 31
قوة التقييم : 211
تاريخ التسجيل : 08/03/2009

https://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى