منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
منتديات عيت ارفاد التميمي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» طريقة تثبيت ويندز 7 بالتفصيل
هل تعلم أن القلب قادر على النبض خارج الجسم؟ 8 حقائق غريبة عن الجسم البشري! Icon_minitime1اليوم في 9:56 am من طرف STAR

» الصلاة علي رسول الله+الاستغفار+ذكر الشهادة+كفارة المجلس
هل تعلم أن القلب قادر على النبض خارج الجسم؟ 8 حقائق غريبة عن الجسم البشري! Icon_minitime1اليوم في 9:12 am من طرف STAR

» معجم القصائد اذا وجدت اي صعوبه في معنى قصيده تجدمعناها هنا
هل تعلم أن القلب قادر على النبض خارج الجسم؟ 8 حقائق غريبة عن الجسم البشري! Icon_minitime1أمس في 2:48 pm من طرف ابوعبيدا

» هل تعرف معاني رموز الغسيل على ملصقات الملابس؟ نساعدك على التمييز بينها
هل تعلم أن القلب قادر على النبض خارج الجسم؟ 8 حقائق غريبة عن الجسم البشري! Icon_minitime1أمس في 9:30 am من طرف STAR

»  أدوات المطبخ عليك ألا تضعها في غسالة الأطباق
هل تعلم أن القلب قادر على النبض خارج الجسم؟ 8 حقائق غريبة عن الجسم البشري! Icon_minitime1أمس في 9:28 am من طرف STAR

» إليك طريقة فتة باذنجان بالزبادي اللذيذة
هل تعلم أن القلب قادر على النبض خارج الجسم؟ 8 حقائق غريبة عن الجسم البشري! Icon_minitime1أمس في 9:15 am من طرف STAR

» حدث في مثل هذا اليوم July 4, 2020
هل تعلم أن القلب قادر على النبض خارج الجسم؟ 8 حقائق غريبة عن الجسم البشري! Icon_minitime1أمس في 8:54 am من طرف STAR

» مباريات السبت 4/7/2020 وقنوات الناقلة
هل تعلم أن القلب قادر على النبض خارج الجسم؟ 8 حقائق غريبة عن الجسم البشري! Icon_minitime1أمس في 8:43 am من طرف STAR

» مباريات الاحد 5/7/2020 وقنوات الناقلة
هل تعلم أن القلب قادر على النبض خارج الجسم؟ 8 حقائق غريبة عن الجسم البشري! Icon_minitime1أمس في 8:43 am من طرف STAR

» مباريات الاثنين 6/7/2020 وقنوات الناقلة
هل تعلم أن القلب قادر على النبض خارج الجسم؟ 8 حقائق غريبة عن الجسم البشري! Icon_minitime1أمس في 8:42 am من طرف STAR

» مباريات الثلاثاء 7/7/2020 وقنوات الناقلة
هل تعلم أن القلب قادر على النبض خارج الجسم؟ 8 حقائق غريبة عن الجسم البشري! Icon_minitime1أمس في 8:42 am من طرف STAR

» مباريات الاربعاء 8/7/2020 والقنوات الناقلة
هل تعلم أن القلب قادر على النبض خارج الجسم؟ 8 حقائق غريبة عن الجسم البشري! Icon_minitime1أمس في 8:41 am من طرف STAR

» مباريات الخميس 9/7/2020 والقنوات الناقلة
هل تعلم أن القلب قادر على النبض خارج الجسم؟ 8 حقائق غريبة عن الجسم البشري! Icon_minitime1أمس في 8:39 am من طرف STAR

» تحميل كتاب الانساب العربية فى ليبيا (كان من الكتب الممنوعة)
هل تعلم أن القلب قادر على النبض خارج الجسم؟ 8 حقائق غريبة عن الجسم البشري! Icon_minitime12020-07-02, 10:37 am من طرف احمد اجهر

» طريقة سيزلنج دجاج
هل تعلم أن القلب قادر على النبض خارج الجسم؟ 8 حقائق غريبة عن الجسم البشري! Icon_minitime12020-07-01, 9:59 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


هل تعلم أن القلب قادر على النبض خارج الجسم؟ 8 حقائق غريبة عن الجسم البشري!

اذهب الى الأسفل

هل تعلم أن القلب قادر على النبض خارج الجسم؟ 8 حقائق غريبة عن الجسم البشري! Empty هل تعلم أن القلب قادر على النبض خارج الجسم؟ 8 حقائق غريبة عن الجسم البشري!

مُساهمة من طرف STAR في 2016-02-16, 9:33 am

في منظومةٍ متقنةٍ ومتوزانة، تؤدي كل خلية في جسم الإنسان دوراً مخصصاً لها، ليكون كفيلاً بضمان حصول النبضة المقبلة والنفس التالي، فيبقى الجسم فعالاً وعلى قيد الحياة حتى في أصعب الأوقات.
 
ولعل المثل القائل “وتحسبُ أنك جِرم صغير وفيك انطوى العالم الأكبر” أجمل توصيف للجسم ووظائفه، إذ يكتشف العلماء يوماً بعد يوم حقائق جديدة وغريبة عن هذه “الآلة” المذهلة.
 
فيما يلي، نستعرض مجموعة من المعلومات والحقائق الغريبة عن الجسم البشري:
 
1- القلب ينبض حتى خارج الجسم
تتحرك معظم العضلات داخل جسم الإنسان بناء على الإشارات الكهربائية القادمة من المخ، لكن للقلب نظاماً خاصاً يتميز عن بقية عضلات جسم الإنسان، حيث لا تتدخل الإشارات الكهربائية الناتجة من المخ في عملية النبض، فعضلات القلب تتحرك وتنبض طالما لديه وحدات ATP كافية لإمداه بالطاقة والأكسجين، وهي مادة كيميائية تنقل الطاقة داخل الجسم.
 
أما وظيفة المخ، فهي إرسال معلومات عن سرعة النبضات التي يجب أن يكون عليها القلب، علماً بأن القلب يخفق نحو 100 ألف مرة في اليوم الواحد.
 
2- طول الأوعية الدموية يبلغ ضعفي محيط الأرض
إذا وضعت الأوعية الدموية بشكل متصل، فإن طولها سيبلغ أكثر من ضعفي محيط كوكب الأرض. ويقدر هذا الطول بالنسبة للطفل العادي حوالي 90 ألف كيلومتر، وبالنسبة للشاب البالغ حوالي 160 ألف كيلومتر، علماً بأن محيط الكرة الأرضية يبلغ 40 ألف كيلومتر.
 
3- عدد البكتيريا في الفم أكثر من عدد سكان الأرض
درس الباحثون كتلة الترسبات الموجودة داخل فم الإنسان، فوجدوا أن كتلتها الإجمالية تبلغ 200 مليغرام.
 
وبما أن كل غرام من كتلة الفم يحتوي على حوالي 100 مليون ميكروب، فيقدر العدد الكلي للبكتيريا في الفم بحوالي 20 مليار، وهو أكثر من عدد سكان كوكب الأرض.
 
4- يقصر الإنسان بعد الـ 30
 هل تعلم أن القلب قادر على النبض خارج الجسم؟ 8 حقائق غريبة عن الجسم البشري! Files.php?file=0_747644987
 
تشير الأبحاث إلى أن طول الرجل يقل حوالي اينش (2.54 سنتيمتر) من عمر الـ 30 وحتى الـ 70، أما النساء فيخسرن من طولهن 2 اينش (5.08 سنتيمتر). وبعد العقد الثامن، ينقص كلاهما اينشاً آخر.
 
يرجع السبب في ذلك إلى تقلص العظام في الكثافة والحجم. وللحفاظ على الجسم من التقلص، ينصح العلماء بتجنب التدخين والكحول وممارسة الرياضة والحرص على الغذاء الصحي، وتحديداً فيتامين D والكالسيوم.
 
5- يفقد الإنسان براعم التذوق في الـ 60
هل تعلم أن القلب قادر على النبض خارج الجسم؟ 8 حقائق غريبة عن الجسم البشري! Files.php?file=0_107505486
 
براعم التذوق هي براعم حسية توجد على الطبقة العلوية من سطح اللسان، وتوجد براعم لكل من الطعام المالح والحلو والحامض والمر والدهني.
 
عادةً ما يختلف عدد هذه البراعم بين إنسان وآخر، وقد تتساوى عدد البراعم الخاصة بالطعام المالح مثلاً، لكن تختلف القدرة على تحمل هذا الطعم. لذا يتحمل البعض الفلفل الحار مثلا بعكس الآخرين.
 
6- لكل إنسان رائحته المميزة
باستثناء التوائم المتماثلة، تبين أن رائحة الإنسان تعتبر مثل بصمة اليد، خاصية مميزة لكل فرد، ويمكن التعرف على الإنسان من خلالها. وهذا هو السبب وراء استخدام الكلاب البوليسية للتعرف على البشر.
 
7- الجسم أطول صباحاً بـ 1 سنتيمتر
عند القيام بالأنشطة الروتينية، يبدأ الغضروف الموجود بين الفقرات، الذي يشكل الماء جزءاً كبيراً من تكوينه، في الانضغاط. وتلعب الجاذبية دورها، لأن الإنسان يكون حينها في وضع رأسي. أما عندما يكون الجسد مستلقياً، فيخف دور الجاذبية ويتمدد الغضروف بين الفقرات.
 
8- حامض المعدة قادر على تحليل الزنك
تتكون عصارة المعدة من حامض الهيدروكلوريك وبعض الأملاح البسيطة بتركيز يتراوح بين 5000 إلى 10000 جزء من المليون.
 
تترواح نسبة الحامضية (PH) فيها بين 1 إلى 3، ولكن توجد خلايا في المعدة تفرز محلولاً مكوناً من البيكربونات التي تعمل على معادلة الحمض، بالإضافة إلى المخاط الذي يعمل كحاجز بين جدران المعدة والحمض.
 
ولذلك فإن المصابين بقرحة المعدة هم الأشخاص الذين لا تعمل معدتهم بكفاءة عالية على معادلة الأحماض

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله
STAR
STAR
النائب الثاني للمشرف العام
النائب الثاني للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 123268
العمر : 35
رقم العضوية : 31
قوة التقييم : 211
تاريخ التسجيل : 08/03/2009

https://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى