إعلانات المنتدي
المواضيع الأخيرة
بحـث
المصانع اليابانية تحت المطرقة الكورية
4 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
المصانع اليابانية تحت المطرقة الكورية
لربما بدأت تتلاشى قليلا ملامح الأزمة المالية العالمية، ولكن الدرب مازال طويلا نحو تحقيق الانتعاش الكامل. وبالنسبة لصناعة السيارات اليابانية، قد يطول أمد الأزمة عندها بتحقيق صناعة السيارات الكورية نجاحات واسعة على حسابها في 2009، حيث تقدم تحالف هيونداي وكيا على فورد ليصبح خامس أكبر كيان صانع للسيارات بالعالم.
ويواجه كبار المسؤولين في شركات السيارات اليابانية ضغوطات هائلة لمواجهة الاقتحام الكوري السريع لأسواقها، حيث بدأت المصانع الكورية تأكل في حصص المصانع اليابانية. ولعل المشكلة الأكبر أن الأمر ليس منوطا بصناع القرار في المصانع اليابانية فحسب، بل بصناع القرار السياسي في البلاد.
اتفاقيات تجارة حرة لصالح كوريا
فخلال الشهر الماضي وقعت حكومة كوريا الجنوبية على اتفاقية مبدئية للتجارة الحرة مع الاتحاد الأوروبي لتضيفها إلى أكثر من 40 اتفاقية تجارة حرة FTA أخرى وقعتها مع دول وتجمعات اقتصادية عالمية.
وبالمقابل فإن عدد الاتفاقيات المشابهة التي وقعتها الحكومية اليابانية تعادل ثلث الاتفاقيات الكورية، بل ومعظم الاتفاقيات اليابانية موقعة مع دول وكيانات آسيوية.
ومن شأن الاتفاقيات التي وقعتها الحكومة الكورية أن تسهل على شركات مثل هيونداي وكيا تقديم منتجاتهما بحرية أكبر وبأفضلية خاصة في الأسواق الموقعة على الاتفاقية.
استقرار مالي
كما وعززت الحكومة الكورية الاستقرار المالي لشركاتها عبر تقديم برامج حفز تهدف إلى تعزيز حضور السيارات الاقتصادية فحققت شركة مثل هيونداي قفزات في مبيعات إلانترا وأكسنت. وأيضا استفادت من برامج الحفز الحكومية في دول العالم الأخرى.
وحققت هيونداي رواجا كبيرا هذا العام في الصين والهند وهما أكبر سوقين ناميتين في العالم.
وفي الولايات المتحدة بددت الشركة الكورية مخاوف العملاء من انعكاسات الأزمة المالية العالمية فمنحتهم خيار إرجاع السيارة إلى الوكيل إذا خسر العميل عمله خلال عام من تاريخ شراء السيارة وبدون أن يتكبد أي خسائر، فارتفعت مبيعات هيونداي وكيا مجتمعتين 5 بالمائة حتى نهاية أكتوبر في وقت تراجعت فيه مبيعات السيارات الإجمالية للسوق الأمريكية 25 بالمائة.
أرباح هيونداي تعادل أرباح تويوتا وهوندا معا
وبمساهمة كافة الظروف السابقة، حققت هيونداي خلال الربع الأول الثاني (يوليو إلى سبتمبر) من السنة المالية الجارية أرباحا صافية بلغت 847 مليون دولار، وهو ما يعادل أرباح تويوتا وهوندا مجتمعتين لنفس الربع.
كما واستفادت هيونداي من ضعف العملة الكورية في أسواق الصرف العالمية، وساهمت كافة خطواتها الإيجابية في ارتفاع قيمة سهمها 50 بالمائة خلال الربع الثاني للسنة المالية الحالية، وبالمقابل خسرت أسهم تويوتا 3 بالمائة من قيمتها لنفس الفترة.
تحديات الين المرتفع
تواجه صناعة السيارات اليابانية مشكلة كبيرة وهي ارتفاع قيمة الين في أسواق الصرف العالمية، وهو ما قد يشكل ضغوطا هائلة على الصناعة اليابانية التي هدد بعض من كبار مسؤوليها بتحويل المزيد من إنتاجها إلى خارج اليابان.
ولعل المشكلة الأكبر هو تجاهل الحكومة اليابانية التي انتخبت مؤخرا لمشكلة ارتفاع الين، بل وأبدت عدم استعدادها لاتخاذ أي إجراءات تساعد على خفضه.
وكانت العملة الكورية وتسمى «وون» won قد ارتفعت 27 بالمائة مقابل الين الياباني منذ فبراير الماضي الذي سجلت فيه أدنى مستوى لها خلال 20 عاما، وعلى الرغم من ذلك مازالت العملة الكورية أرخص بمقدار الثلث عما كانت عليه قبل عامين ما يمنح المنتجات الكورية أفضلية في الأسواق العالمية.
ومن المتوقع أن تحقق العملة الكورية المزيد من الارتفاع في سوق الصرف خلال الشهور القادمة انعكاسا لانتعاش الاقتصاد الكوري، ولكن المتوقع أن لا تتغاضى الحكومة الكورية عن أي ارتفاع يمكن أن يضر بصناعتها وستعمل على أن لا تتجاوز عملتها مستويات تشكل ضغطا على صناعتها.
نجاح هيونداي مبالغ فيه!
بعض المحللين يعتقدون أن التحدث عن نجاح هيونداي وكيا مضخم أكثر من اللازم، وأن صناعة السيارات اليابانية مازالت تتمتع بنفوذ عالمي أوسع بوصولها إلى عدد أكبر من الأسواق العالمية وامتلاكها الخبرة العميقة للتعامل مع أي طوارئ تعاني منها تلك الأسواق.
منقوووووووووووووووووووووووووووووووووول
ويواجه كبار المسؤولين في شركات السيارات اليابانية ضغوطات هائلة لمواجهة الاقتحام الكوري السريع لأسواقها، حيث بدأت المصانع الكورية تأكل في حصص المصانع اليابانية. ولعل المشكلة الأكبر أن الأمر ليس منوطا بصناع القرار في المصانع اليابانية فحسب، بل بصناع القرار السياسي في البلاد.
اتفاقيات تجارة حرة لصالح كوريا
فخلال الشهر الماضي وقعت حكومة كوريا الجنوبية على اتفاقية مبدئية للتجارة الحرة مع الاتحاد الأوروبي لتضيفها إلى أكثر من 40 اتفاقية تجارة حرة FTA أخرى وقعتها مع دول وتجمعات اقتصادية عالمية.
وبالمقابل فإن عدد الاتفاقيات المشابهة التي وقعتها الحكومية اليابانية تعادل ثلث الاتفاقيات الكورية، بل ومعظم الاتفاقيات اليابانية موقعة مع دول وكيانات آسيوية.
ومن شأن الاتفاقيات التي وقعتها الحكومة الكورية أن تسهل على شركات مثل هيونداي وكيا تقديم منتجاتهما بحرية أكبر وبأفضلية خاصة في الأسواق الموقعة على الاتفاقية.
استقرار مالي
كما وعززت الحكومة الكورية الاستقرار المالي لشركاتها عبر تقديم برامج حفز تهدف إلى تعزيز حضور السيارات الاقتصادية فحققت شركة مثل هيونداي قفزات في مبيعات إلانترا وأكسنت. وأيضا استفادت من برامج الحفز الحكومية في دول العالم الأخرى.
وحققت هيونداي رواجا كبيرا هذا العام في الصين والهند وهما أكبر سوقين ناميتين في العالم.
وفي الولايات المتحدة بددت الشركة الكورية مخاوف العملاء من انعكاسات الأزمة المالية العالمية فمنحتهم خيار إرجاع السيارة إلى الوكيل إذا خسر العميل عمله خلال عام من تاريخ شراء السيارة وبدون أن يتكبد أي خسائر، فارتفعت مبيعات هيونداي وكيا مجتمعتين 5 بالمائة حتى نهاية أكتوبر في وقت تراجعت فيه مبيعات السيارات الإجمالية للسوق الأمريكية 25 بالمائة.
أرباح هيونداي تعادل أرباح تويوتا وهوندا معا
وبمساهمة كافة الظروف السابقة، حققت هيونداي خلال الربع الأول الثاني (يوليو إلى سبتمبر) من السنة المالية الجارية أرباحا صافية بلغت 847 مليون دولار، وهو ما يعادل أرباح تويوتا وهوندا مجتمعتين لنفس الربع.
كما واستفادت هيونداي من ضعف العملة الكورية في أسواق الصرف العالمية، وساهمت كافة خطواتها الإيجابية في ارتفاع قيمة سهمها 50 بالمائة خلال الربع الثاني للسنة المالية الحالية، وبالمقابل خسرت أسهم تويوتا 3 بالمائة من قيمتها لنفس الفترة.
تحديات الين المرتفع
تواجه صناعة السيارات اليابانية مشكلة كبيرة وهي ارتفاع قيمة الين في أسواق الصرف العالمية، وهو ما قد يشكل ضغوطا هائلة على الصناعة اليابانية التي هدد بعض من كبار مسؤوليها بتحويل المزيد من إنتاجها إلى خارج اليابان.
ولعل المشكلة الأكبر هو تجاهل الحكومة اليابانية التي انتخبت مؤخرا لمشكلة ارتفاع الين، بل وأبدت عدم استعدادها لاتخاذ أي إجراءات تساعد على خفضه.
وكانت العملة الكورية وتسمى «وون» won قد ارتفعت 27 بالمائة مقابل الين الياباني منذ فبراير الماضي الذي سجلت فيه أدنى مستوى لها خلال 20 عاما، وعلى الرغم من ذلك مازالت العملة الكورية أرخص بمقدار الثلث عما كانت عليه قبل عامين ما يمنح المنتجات الكورية أفضلية في الأسواق العالمية.
ومن المتوقع أن تحقق العملة الكورية المزيد من الارتفاع في سوق الصرف خلال الشهور القادمة انعكاسا لانتعاش الاقتصاد الكوري، ولكن المتوقع أن لا تتغاضى الحكومة الكورية عن أي ارتفاع يمكن أن يضر بصناعتها وستعمل على أن لا تتجاوز عملتها مستويات تشكل ضغطا على صناعتها.
نجاح هيونداي مبالغ فيه!
بعض المحللين يعتقدون أن التحدث عن نجاح هيونداي وكيا مضخم أكثر من اللازم، وأن صناعة السيارات اليابانية مازالت تتمتع بنفوذ عالمي أوسع بوصولها إلى عدد أكبر من الأسواق العالمية وامتلاكها الخبرة العميقة للتعامل مع أي طوارئ تعاني منها تلك الأسواق.
منقوووووووووووووووووووووووووووووووووول
-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله
رد: المصانع اليابانية تحت المطرقة الكورية
مشكورستارعلى هذا الجهد
-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
رد: المصانع اليابانية تحت المطرقة الكورية
كل الشكر لمن قام بالرد على هذا الموضوع
-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله
رد: المصانع اليابانية تحت المطرقة الكورية
مشكور استار
فرج احميد- مستشار
-
عدد المشاركات : 17243
العمر : 62
رقم العضوية : 118
قوة التقييم : 348
تاريخ التسجيل : 10/04/2009
رد: المصانع اليابانية تحت المطرقة الكورية
كل الشكر لمن قام بالرد على هذا الموضوع
-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله
رد: المصانع اليابانية تحت المطرقة الكورية
موضوع رائع يستحق المتابعه وجهد تشكر عليه اخى العزيز
-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
بوفرقه- مراقب
-
عدد المشاركات : 34697
العمر : 58
رقم العضوية : 179
قوة التقييم : 76
تاريخ التسجيل : 30/04/2009
رد: المصانع اليابانية تحت المطرقة الكورية
الله يخليكم وينجيكم على هذا المرور الرائع يا بركة المنتدى اجعنا ما نفقدوكم
-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله
مواضيع مماثلة
» شركة كيا الكورية تستحوذ على جزء من زبائن تويوتا اليابانية
» كيا كادينزا قمة الرفاهية الكورية
» الزنكاوي بطل المطرقة الكويتي : حققت ذهبية العرب من المحاولة
» المصانع إنتاجها متوقف.. والدولة تتجه للاستيراد
» الفطيسي: نهدف إلى عودة تشغيل المصانع بنسبة 80%
» كيا كادينزا قمة الرفاهية الكورية
» الزنكاوي بطل المطرقة الكويتي : حققت ذهبية العرب من المحاولة
» المصانع إنتاجها متوقف.. والدولة تتجه للاستيراد
» الفطيسي: نهدف إلى عودة تشغيل المصانع بنسبة 80%
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
2024-11-21, 8:36 am من طرف STAR
» ارخص غسالات ملابس
2024-11-18, 10:29 am من طرف محمدوعبدو
» "لسنا عيادة طبية".. رئيسة بالميراس البرازيلي تعلق بشأن التعاقد مع نيمار
2024-11-18, 7:49 am من طرف STAR
» لا تستخدم مياه "الحنفية" لتبريد محرك سيارتك.. إليك السبب
2024-11-18, 7:49 am من طرف STAR
» هل يطرد النوم "السموم من الدماغ"؟.. دراسة تكشف السر
2024-11-18, 7:48 am من طرف STAR
» لمستخدمي "ميتا" في أوروبا.. إليكم هذه الميزة الجديدة!
2024-11-18, 7:47 am من طرف STAR
» احرصوا على تهوية المنزل حتى في الطقس البارد!
2024-11-18, 7:47 am من طرف STAR
» العناية بالبشرة في فصل الخريف.. نصائح مهمة لذلك
2024-11-18, 7:46 am من طرف STAR
» الأرز الإسباني
2024-11-18, 7:45 am من طرف STAR
» عن مشاركة نيمار في مونديال الاندية.. هذا موقف الهلال
2024-11-16, 8:14 am من طرف STAR
» لضمان نوم هادئ ومريح.. تجنب 5 عادات
2024-11-16, 8:13 am من طرف STAR
» ترتيب المنتخبات العربية في تصفيات آسيا لكأس العالم 2026
2024-11-16, 8:12 am من طرف STAR
» الخضار الأعلى كثافة بالمغذيات
2024-11-16, 8:11 am من طرف STAR
» رونالدو يثير التفاعل بتصرف رائع خلال مباراة البرتغال
2024-11-16, 8:09 am من طرف STAR
» غرامة بمليار دولار تُهدد "ميتا" بالتفكك وسط ضغوط تنظيمية دولية
2024-11-16, 8:09 am من طرف STAR