إعلانات المنتدي
المواضيع الأخيرة
بحـث
كيف يمكنني استخدام الجهاز الخاص بي للتحديث؟
+2
فرج احميد
عبدالحفيظ عوض ربيع
6 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
كيف يمكنني استخدام الجهاز الخاص بي للتحديث؟
كيف يمكنني استخدام الجهاز الخاص بي للتحديث؟
تلميح: يوصى دائمًا بعمل نسخة احتياطية من البيانات الخاصة بك قبل تحديث البرامج. ومع ذلك، ليس من الضروري عمل نسخة احتياطية كاملة عند إجراء التحديث باستخدام الجهاز.
الخطوة 1
الخطوة 2
الخطوة 3
اكتب الرمز *#0000# في الشاشة الرئيسية لجهازك، أو انتقل إلى مدير الجهاز (راجع دليل المستخدم إذا لزم الأمر). اختر الخيارات > البحث عن تحديثات.
اتبع الرسائل التي تظهر على الشاشة حتى يكتمل التحديث!
قد يتم تطبيق الإرشادات الواردة أعلاه على جميع الأجهزة. للحصول على إرشادات تفصيلية حول تحديث جهازك بالتحديد، الرجاء اختيار طراز الجهاز الخاص بك من صفحة تحديث برامج الجهاز.
2. كيف يمكنني استخدام الكمبيوتر الخاص بي للتحديث؟
ملاحظة:قد ترغب في عمل نسخة احتياطية من محتويات هاتفك باستخدام Nokia PC Suite قبل التحديث. ويمكنك استرجاعها بمجرد اكتمال التحديث.
الخطوة 1) قم بتنزيل محدِّث برامج Nokia وتثبيته (تحتاج إلى عمل ذلك مرة واحدة).
الخطوة 2) قم بتوصيل الهاتف بالكمبيوتر باستخدام كبل USB مناسب، ثم افتح محدِّث برامج Nokia.
الخطوة 3) اتبع الرسائل التي تظهر على الشاشة حتى يكتمل التحديث!
3. كيف يمكنني التأكد أن جميع ملفات الموسيقى والألعاب ستعمل بعد التحديث؟
للتأكد من عمل المحتوى المحمي بواسطة DRM بعد تحديث البرامج على الجهاز، اتبع هذه الخطوات:
o استخدم Nokia PC Suite لعمل نسخة احتياطية من ذاكرة الجهاز واستخدم مخزن كبير السعة أو مشغل الوسائط لنقل المحتوى الخاص بك. يوجد موقعان للذاكرة على الجهاز، الذاكرة الداخلية ومحرك الأقراص الثابت/بطاقة الذاكرة.
o ملاحظة: لا يمكن عمل نسخة احتياطية من وسائط Windows المحمية بواسطة DRM واسترجاعها باستخدام هذه الطريقة، ولكن عليك إعادة مزامنتها مع الكمبيوتر لتعمل مرة أخرى. قد يتم جلب حقوق إضافية من مزود المحتوى، بناءً على الاشتراك في المحتوى.
o قد تحتاج إلى تحديث مكتبة الموسيقى بعد تحديث الجهاز.
o قد تحتاج إلى إعادة تثبيت التطبيقات والألعاب بعد استخدام محدِّث برامج Nokia.
*
4. ما هي طريقة التحديث التي ينبغي استخدامها؟
الجدول الوارد أدناه مُعدّ كدليل لمساعدتك على اتخاذ قرار حول أفضل طريقة تحديث تناسبك. يفترض الجدول أنه يمكن تطبيق طريقتي التحديث كلتيهما، ولكن يرجى ملاحظة أنه لأسباب فنية وأخرى تشغيلية، لا تتاح جميع تحديثات البرامج لطريقتي التحديث كلتيهما.
يتم توفير حزم تحديث البرامج والتطبيقات من Nokia مجانًا، ولكن إذا قمت بالتحديث باستخدام الجهاز، فقد تحتاج إلى دفع رسوم إلى مزود خدمة الهاتف المحمول الخاص بك نظير نقل البيانات. راجع مزود الخدمة الخاص بك للحصول على تفاصيل لدي...؟
طريقة التحديث
جهاز به WiFi مُمَكنًا ونقطة وصول WiFi
التحديث باستخدام الجهاز
جهاز كثير الاستخدام أو به إنترنت/استخدام بيانات غير محظور
التحديث باستخدام الجهاز
جهاز ليس به WiFi أو خطة بيانات
التحديث باستخدام محدِّث برامج Nokia
لا يوجد كمبيوتر يعمل بنظام التشغيل Microsoft Windows XP أو Microsoft Vista
التحديث باستخدام الجهاز
لا يوجد كمبيوتر متصل بإنترنت عالي السرعة
التحديث باستخدام الجهاز
كمبيوتر يعمل بنظام التشغيل Windows XP أو Vista ومتصل بإنترنت عالي السرعة
التحديث باستخدام محدِّث برامج Nokia
لا يوجد كبل USB
التحديث باستخدام الجهاز أو باستخدام محدِّث برامج Nokia وكبل متاح من أحد المتاجر على الموقع http://www.nokia.com/mea/arabic/find-a-store.
*
5. ما الذي أقوم بتحديثه بالضبط؟
برامج الجهاز
تكون برامج جهاز Nokia مدمجة بذاكرة الجهاز، وتحتوي على تطبيقات مثل التقويم ودفتر الهاتف. وهذا مشابه لبرنامج نظام التشغيل الموجود على الكمبيوتر. يتكون التحديث من ميزات جديدة وتطبيقات وتحسينات لأداء البرامج. وهذا هو التحديث نفسه الذي تتلقاه في أحد مراكز Nokia Care، مع ميزة الملائمة الإضافية (فيمكنك إجراء التحديث من أي موقع به تغطية شبكة أو اتصال إنترنت).
ولا تعد بيانات المستخدم، مثل: الأسماء والصور والرسائل والتطبيقات الإضافية مثل ألعاب Java أو تطبيقات Symbian جزءًا من برامج الجهاز.
عند التحديث باستخدام محدِّث برامج Nokia، يتم مسح بيانات المستخدم مثل الأسماء والصور في بعض طرز أجهزة Nokia (يحذرك محدِّث برامج Nokia من هذه الحالة).
إذا قمت باستخدام الجهاز لتحديث البرامج الخاصة به، فلن يتم مسح بيانات المستخدم.
ومثل أجهزة الكمبيوتر والكاميرات والأجهزة الأخرى التي تحتوي على معلومات هامة، يوصى بعمل نسخة احتياطية من البيانات الخاصة بك قبل تحديث برامج جهاز Nokia لمنع فقدان أي ملفات.
ملاحظة: توصي Nokia بشدة بإبقاء برامج الجهاز وتطبيقاته محدَّثة.
ملاحظة: لا يمكن الرجوع إلى إصدار أقدم من برامج جهاز Nokia. فبمجرد ترقية برامج الجهاز، لن تتمكن من استعادة الإصدار السابق.
ملاحظة: لا يؤدي استخدام الجهاز أو محدِّث برامج Nokia لتحديث برامج الجهاز إلى إبطال ضمان الجهاز. ويتم تطبيق بنود وشروط ضمان Nokia القياسي.
ملاحظة: لا يمكن إرجاع أجهزة Nokia أو برامج جهاز Nokia إلى إصدار أقدم. وبمجرد ترقية برامج الجهاز، لن تتمكن من استعادة الإصدار السابق.
ملاحظة: يمكن أثناء تحديث الجهاز إجراء مكالمات واستلامها أثناء تنزيل البرامج، ولكن يتم إنهاء المكالمة دون تحذير عندما تبدأ مرحلة التحديث.
لن يؤثر تحديث برامج الجهاز على حالة قفل شبكة جهاز Nokia الخاص بك (يُعرف أيضًا بقفل SIM).
التطبيقات
تحتوي بعض الأجهزة على تطبيق "تحديث التطبيقات" أو "تحديث البرامج"، والذي يبحث آليًا عن تحديثات التطبيقات.
يمكن أيضًا تحديث التطبيقات المثبتة من خلال "تنزيل!" باستخدام التطبيق "تنزيل!" مرة أخرى.
*
6. ما هي متطلبات التحديث؟
استخدام الكمبيوتر للتحديث
o كمبيوتر بمعالج 1 جيجاهرتز أو معالج Pentium أسرع متوافق
o 256 ميجابايت على الأقل RAM (ذاكرة)
o نظام التشغيل Windows XP أو Windows Vista (64-بت وHome وProfessional). قد تعمل أنظمة التشغيل الأخرى (بما فيها نظام التشغيل Mac وLinux مع النسخ المنافسة لنظام التشغيل Windows)، ولكن لم يتم تجربتها.
o حقوق إدارة الكمبيوتر أثناء التثبيت
o اتصال إنترنت عالي السرعة
o جهاز Nokia متوافق وداخله بطاقة SIM (وشاحن إذا لزم الأمر – فلن يبدأ التحديث إذا كانت الطاقة الموجودة بالبطارية غير كافية)
o كبل توصيل USB متوافق من Nokia. استخدم كبل USB المرفق مع عبوة البيع للاستخدام مع جهاز Nokia الخاص بك. إذا لم يكن لديك الكبل، يمكنك العثور على قائمة بالكبلات المتوافقة مع طراز جهازك على موقع ويب Nokia الخاص بالدعم في قسم الملحقات ملاحظة: استخدم وضع PC Suite أو Normal أو Nokia إذا طُلب ذلك.
o منفذ USB متوافق في الكمبيوتر الخاص بك. ملاحظة: الرجاء توصيل كبل USB مباشرة بالكمبيوتر – لا تستخدم موزع USB مركزيًا.
استخدام الجهاز للتحديث
o جهاز متوافق (انظر www.nokia.com/mea/arabic/softwareupdate لمعرفة طرق التحديث المتاحة لجهازك)
o 10 ميجابايت ذاكرة خالية على الأقل
o حساب بطاقة SIM والذي يسمح باتصالات الإنترنت والبيانات
o اختياري: وصول إلى شبكة WiFi. إذا قمت باستخدام الجهاز للتحديث وكان جهاز Nokia الخاص بك يدعم Wi-Fi، يمكنك استخدام شبكة WLAN للاتصال بالإنترنت للتحديث.
*
7. ما هي الأجهزة المدعومة؟
يتم سرد الأجهزة المدعومة حاليًا على صفحات تنزيل برامج الجهاز . إذا لم يكن جهاز Nokia الخاص بك واردًا بها، فالرجاء إعادة التحقق حيث تتم إضافة منتجات جديدة بشكل منتظم.
مشاكل قبل التحديث
*
8. لماذا لا يمكنني الحصول على برامج جديدة لجهازي؟
يعتمد توفر التحديث على عدة أشياء، بما فيها إصدار برامج جهاز Nokia الحالي والبلد والمشغل. وقد يكون جهاز Nokia الخاص بك غير صالح للتحديثات بسبب أحد هذه المتغيرات.
الرجاء ملاحظة أن مزود خدمة جهازك المحمول أو المشغل أو الحامل قد لا يكون اعتمد أحدث البرامج المتوفرة لجهاز Nokia.
توفر Nokia العديد من الإصدارات المختلفة لكل منتج (للبلدان واللغات المختلفة)، وليست جميع الإصدارات تحتوي على أحدث برامج لجهاز Nokia. ولكن يأتي على رأس أولوياتنا تحديث جميع الإصدارات بأسرع ما يمكن، ونعتذر عن أي تأخير.
قد تصبح البرامج الجديدة متاحة في وقت لاحق، فللحصول على إشعار عندما تكون البرامج الجديدة متاحة لجهازك، قم بالتسجيل في My Nokia والاشتراك في إشعارات البريد الإلكتروني أو رسائل SMS.
*
9. كيف يمكنني البحث عن تحديثات للبرامج الجديدة؟
التسجيل في خدمة My Nokia
انتقل إلى My Nokia واشترك في البريد الإلكتروني أو إشعارات SMS، وسوف نخبرك في حالة توفر برامج جديدة لجهازك.
استخدام الجهاز للبحث
اكتب الرمز *#0000# في الشاشة الرئيسية لجهازك، أو انتقل إلى مدير الجهاز (راجع دليل المستخدم إذا لزم الأمر).
اختر الخيارات > البحث عن تحديثات.
اتبع الرسائل التي تظهر على الشاشة حتى يكتمل التحديث!
تتضمن أيضًا أجهزة محددة (تضم: Nokia N79 وNokia N85 وNokia E75 وNokia 5630 XpressMusic وNokia 5730 XpressMusic وNokia 6720 Classic) تطبيق "مدقق البرامج" أو "تحديث البرامج"، الذي سيقوم بالبحث عن التحديثات آليًا.
استخدام الكمبيوتر للبحث
يمكنك توصيل جهازك بمحدِّث برامج Nokia، وبدء تشغيل التطبيق. يقوم التطبيق بالبحث عن تحديثات أولاً، ثم يخبرك بالتحديثات المتاحة.
كما يمكنك البحث على الإنترنت من صفحة ‘هل يمكنني التحديث?’.
*
10. لم يتم تثبيت محدث برامج NOKIA بشكل سليم. ماذا يمكنني أن أفعل؟
إذا ظهرت لك الرسالة:"برنامج تشغيل الكبل في حالة انتظار" أثناء تثبيت تطبيق الكمبيوتر محدِّث برامج Nokia، فاقبل تثبيت برنامج تشغيل كبل التوصيل.
قد تظهر مشاكل تثبيت أخرى إذا كان لديك إصدار قديم من Nokia PC Suite مثبتًا على الكمبيوتر الخاص بك. تأكد دائمًا من تثبيت أحدث إصدار من Nokia PC Suite، وهو متاح للتنزيل من www.nokia.com/mea/arabic/pcsuite.
11. لم يبدأ تشغيل التطبيق محدِّث برامج NOKIA. ماذا يمكنني أن أفعل؟
تأكد أن التطبيق محدِّث برامج Nokia لا يعمل في الخلفية:
o من جهاز الكمبيوتر، اضغط على الاختصار "CTRL, ALT & DEL> Task Manager"
o اختر علامة التبويب Processes/عمليات وانقر فوق عنوان العمود Image Name/اسم الصورة
o انتقل لأسفل قائمة عمليات التشغيل وانظر ما إذا كان nsu_ui_client.exe أو nsl_host_process.exe مُدرجًا ضمنها.
o وإذا كان موجودًا، فانقر فوق End Process/إنهاء العملية
o ثم قم بإعادة تشغيل محدِّث برامج Nokia
أو راجع إعدادات جدار الحماية:
o سيُسمح لكل من nsu_ui_client.exe وnsl_host_process.exemust بالوصول إلى الإنترنت عبر جدار الحماية
إذا كان لديك عميل شبكة افتراضية خاصة (VPN) على جهاز الكمبيوتر المحمول (للوصول إلى شبكة إنترانت الشركة من منزلك مثلاً)، فتأكد أنه محدَّث أو معطل مؤقتًا.
قد تظهر مشاكل بدء تشغيل أخرى إذا كان لديك إصدار قديم من Nokia PC Suite مثبتًا على الكمبيوتر الخاص بك. تأكد دائمًا من تثبيت أحدث إصدار من Nokia PC Suite، وهو متاح للتنزيل من www.nokia.com/mea/arabic/pcsuite.
12. لماذا لا يكتشف محدِّث برامج NOKIA جهازي؟
قد تتلف برامج التشغيل الخاصة بجهاز Nokia وكبلات التوصيل المقترنة به في بعض الأحيان.
قد تظهر مشاكل في الاكتشاف والتحديث إذا كان لديك إصدار قديم من Nokia PC Suite مثبتًا على الكمبيوتر الخاص بك. تأكد دائمًا من تثبيت أحدث إصدار من Nokia PC Suite، وهو متاح للتنزيل من www.nokia.com/mea/arabic/pcsuite.
لحل هذه المشاكل، قم بإلغاء تثبيت Nokia PC Suite ومحدِّث برامج Nokia، ثم قم بإعادة تثبيت آخر إصدارين منهما:
o من Control Panel/لوحة التحكم بجهاز الكمبيوتر، انتقل إلى Add/Remove programs/إضافة/إزالة برامج
o إلغاء تثبيت محدِّث برامج Nokia (في حالة وجود أكثر من قيد، قم بإلغاء تثبيتهم جميعًا)
o إلغاء تثبيت Nokia PC Suite
o انتقل إلى www.nokia.com/mea/arabic/pcsuite لتنزيل أحدث إصدار من Nokia PC Suite وتثبيته
o انتقل إلى www.nokia.com/mea/arabic/softwareupdate لتنزيل أحدث إصدار من محدِّث برامج Nokia وتثبيته
*
13. كيف يمكنني إلغاء تثبيت محدِّث برامج NOKIA من الكمبيوتر؟
من Control Panel/لوحة التحكم بجهاز الكمبيوتر، انتقل إلى Add/Remove programs/إضافة/إزالة برامج:
o إلغاء تثبيت محدِّث برامج Nokia (وفي حالة وجود أكثر من قيد، قم بإلغاء تثبيتهم جميعًا)
o راجع الدلائل التالية (وفي حالة وجود أي منهم، قم بحذفه):
o C:\Program Files\Common Files\Nokia\Service Layer
o C:\Program Files\Nokia\محدِّث برامج Nokia
o C:\Documents and Settings\All Users\Application Data\Nokia\Nokia Service Layer
مشاكل أثناء التحديث
*
14. تصبح شاشة جهازي خالية أثناء التحديث، فهل هذا شيء طبيعي؟
نعم، يجب أن تصبح شاشة جهاز Nokia فارغة أثناء تحديثها. لا تقطع الاتصال عن الجهاز في هذا الوقت.
وبعد عرض محدِّث برامج Nokia للرسالة "اكتمل تحديث البرامج" بفترة وجيزة، تعود شاشة الجهاز إلى وضعها الطبيعي.
*
15. يعرض NOKIA PC SUITE أنه قد تم قطع اتصال جهازي. فهل هذا طبيعي؟
وقد تعرض الإصدارات الأقدم من Nokia PC Suite (كالإصدار 6.8.3 أو الإصدارات السابقة) رسالة "تم فصل جهاز Nokia [رقم الطراز] عبر USB". وبعد اكتمال التحديث، سيظهر جهاز Nokia وكأنه قد تمت إعادة توصيله.
ولإصلاح هذا الخطأ، قم بتنزيل أحدث إصدار من Nokia PC Suite وتثبيته من www.nokia.com/mea/arabic/pcsuite أو من موقع Nokia المحلي على الويب.
*
16. ظهرت لدي رسالة خطأ عند استخدام محدِّث برامج NOKIA. فماذا أفعل؟
"تعذر العثور على هاتف مدعوم"
وذلك بسبب:
o لم يتم تشغيل جهاز Nokia.
o جهاز Nokia غير متصل بشكل سليم. (يجب توصيل كبل بيانات USB بين كل من جهاز الكمبيوتر وجهاز Nokia، وأن يظهر رمز "كبل USB متصل" على شاشة الهاتف، وأن يتم اختيار وضع "PC Suite" كوضع USB).
o طراز جهاز Nokia غير مدعوم بواسطة محدِّث برامج Nokia.
o لا يدعم محدِّث برامج Nokia نوع طراز جهازك تحديدًا (إذا كان مزودًا من قِبل المشغل بوظائف مثبتة مسبقًا خاصة بالمشغل)
o لا يوجد اتصال بالإنترنت، أو تم حظر الاتصال بواسطة جدار الحماية أو الشبكة الافتراضية الخاصة.
"لا تتوفر تحديثات برامج."
o يعني ذلك عدم توفر إصدارات جديدة لبرامج جهاز Nokia حاليًا لمنتجك بالتحديد.
o الرجاء ملاحظة أن مزود خدمة جهازك المحمول أو المشغل أو الحامل قد لا يكون اعتمد أحدث البرامج المتوفرة لجهاز Nokia.
o توفر Nokia العديد من الإصدارات المختلفة لكل منتج (للبلدان واللغات المختلفة)، وليست جميع الإصدارات تحتوي على برامج محدَّثة لجهاز Nokia. ولكن يأتي على رأس أولوياتنا تحديث جميع الإصدارات بأسرع ما يمكن، ونعتذر عن أي تأخير. قد تتوفر البرامج الجديدة في تواريخ لاحقة، ولكن الرجاء إعادة البحث قريبًا.
o يمكنك البحث لمعرفة ما إذا كانت البرامج الموجودة لديك هي الإصدار الأحدث من خلال قراءة السؤال "كيف يمكنني البحث عن تحديثات للبرامج الجديدة؟"
"تم فقد الاتصال بالهاتف"
يتعذر اكتشاف جهاز Nokia الخاص بك.
o أعِد توصيل كبل USB.
o انقر فوق إعادة المحاولة للمتابعة مع تحديث الجهاز
"استعادة الهاتف"
تظهر رسالتا استعادة مختلفتان، وفقًا لجهاز Nokia الخاص بك. اتبع الإرشادات التي تظهر على الشاشة، والتي ستساعدك على إنشاء اتصال بين محدِّث برامج Nokia وجهازك.
Phone Recovery >
o قم بإزالة البطارية والشاحن من جهازك. افصل كبل USB.
o أدخل البطارية وقم بتوصيل الشاحن. أعِد توصيل كبل USB.
o اضغط على زر تشغيل الجهاز لعدة ثوانٍ.
o اضغط على زر تشغيل الجهاز لعدة ثوانٍ. انقر فوق إعادة المحاولة للمتابعة مع استعادة الجهاز.
Phone Recovery >
o قم بإزالة البطارية والشاحن من جهازك. افصل كبل USB.
o أدخل البطارية وقم بتوصيل الشاحن. أعِد توصيل كبل USB.
o انقر فوق إعادة المحاولة للمتابعة.
o اضغط على زر تشغيل الجهاز.
"فشل تحديث البرامج"
وذلك بسبب:
o لا توجد بطاقة SIM بالجهاز - أدخل بطاقة SIM صالحة.
o توقف تشغيل الجهاز أو تم فقد الاتصال بالإنترنت أثناء التحديث. قد يكون التحديث تم بنجاح. قم بإزالة البطارية، وإن لم يتم تحديث البرامج، فأعِد المحاولة.
o الجهاز في وضع "غير متصل" أو وضع "الطائرة" - اضغط على مفتاح التشغيل لفترة وجيزة واختر الوضع "عام".
"فشل تنزيل البرامج"
وذلك بسبب:
تم فقد الاتصال بالإنترنت أو الشبكة، أو أنه ليس سريعًا بشكل كافٍ. (يوصى بعدم استخدام اتصالات الطلب الهاتفي نظرًا لحجم الملفات التي يتم تنزيلها.)
افحص الكبلات وتوصيلات الإنترنت الأخرى.
"قم بتوصيل الشاحن"
طاقة البطارية غير كافية. قم بتوصيل جهاز Nokia بالشاحن لبدء تحديث الكمبيوتر.
"خطأ وحدة داخلية"
o من الكمبيوتر، اختر Start/ابدأ > Run/تشغيل
o اكتب في الحقل Open/فتح " regsvr32 c:\winnt\system32\msxml4.dll "وانقر فوق OK/موافق
o وإذا لم يُفلح ذلك، فقم بإلغاء تثبيت محدِّث برامج Nokia عبر Control Panel/لوحة التحكم > Add/Remove Programs/إضافة/إزالة برامج من الكمبيوتر، ثم أعِد تثبيت محدِّث برامج Nokia.
*
17. ظهرت لدي رسالة خطأ عند استخدام جهازي للتحديث. فماذا أفعل?
"مركز الخدمة البعيد لا يستجيب"
الاحتمال الأقرب أنه يتعذر على جهاز Nokia الاتصال بالإنترنت، أو مركز الخدمة غير متاح. قد تحدث مشاكل توصيل الإنترنت لعدة أسباب، مثل: تعطل الشبكة مؤقتًا من جانب شبكة المشغل أو الإنترنت، أو فقد إعدادات نقطة الوصول أو تعيين إعدادات غير صحيحة لها لتطبيق تحديثات الجهاز (أو متصفح الويب). تذكر أنه إذا كان جهازك يدعم ذلك، فيمكنك أيضًا استخدام شبكة WiFi للاتصال بالإنترنت والقيام بالتحديث.
تحتاج أيضًا إلى وجود إعدادات "مركز خدمة تحديث" مبرمجة في جهازك. وقد تكون هذه الإعدادات خاصة بالمشغل (اتصل بالمشغل للحصول على تعليمات)، أو إعدادات Nokia العادية، كما تظهر أدناه:
اكتب الرمز *#0000# في الشاشة الرئيسية لجهازك، أو انتقل إلى مدير الجهاز (راجع دليل المستخدم إذا لزم الأمر).
اختر الخيارات > أوضاع مركز الخدمة > الخيارات > وضع مركز خدمة جديد > نسخ = لا
اسم مركز الخدمة Nokia
معرِّف مركز الخدمة Nokia
كلمة مرور مركز الخدمة firmupservpass
نقطة الوصول [اختر نقطة الوصول المفضلة]
عنوان المضيف https://dms.update.nokia.com/dms/omadm
المنفذ 443
اسم المستخدم nokiams
كلمة مرور DM nokiamspass
السماح بالتهيئة نعم
قبول جميع الطلبات آليًا نعم
"تم إلغاء التحديث من قِبل مركز الخدمة" أو "التحديث غير مسموح به. اتصل بمزود الخدمة."
قد لا يتمكن جهاز Nokia الخاص بك من إرسال الرسالة المطلوبة أو المتوقعة من قِبل مركز الخدمة أو أن مزود الخدمة لا يسمح بالتحديثات. في هذه الحالة، قد يغلق مركز الخدمة الاتصال. انتظر لحظة، ثم أعِد المحاولة. إذا فشل ذلك، فاتصل بمزود الخدمة.
"جاري تحديث الهاتف. أعِد المحاولة لاحقًا"
تتابع التحديث نشط حتى يتم إغلاق اتصال الإنترنت الخاص بك. انتظر لحظة، ثم أعِد المحاولة. تأكد أنه لا توجد اتصالات إنترنت أخرى نشطة بجهاز Nokia الخاص بك – أنك لا تقوم حاليًا بتحميل أي شيء أو تنزيله بخلاف هذا التحديث، على سبيل المثال.
"لا يوجد اتصال بالشبكة. تعذر التنزيل."
تذكر أنه إذا كان جهازك يدعم ذلك، فيمكنك أيضًا استخدام شبكة WiFi للاتصال بالإنترنت والقيام بالتحديث.
*
18. أصدر تطبيق جدار الحماية الخاص بالكمبيوتر تحذيرًا أثناء التحديث باستخدام الكمبيوتر. فهل هذا طبيعي؟
تختلف تطبيقات جدار الحماية، ولكن إذا أظهرت الرسالة، فيجب عليك السماح بمتابعة العمليات التالية:
o nsl_host_process.exe
o nsu_ui_client.exe
مشاكل بعد التحديث
*
19. تظهر الرسالة "اكتمل التحديث"، ولكن لا يظهر نشاط على الجهاز. فماذا أفعل?
قم بإخراج البطارية وفصل أي كبلات أخرى. ثم أعِد تركيب البطارية واضغط على زر التشغيل.
*
20. توقف الجهاز أثناء التحديث. فماذا أفعل?
أولاً، من الطبيعي أن تكون شاشة جهاز Nokia فارغة أثناء التحديث.
ومع ذلك، قد يفقد التطبيق محدِّث برامج Nokia الاتصال بجهاز Nokia وتكون شاشة الجهاز مُعَّلقَة.
o قم بفصل جهاز Nokia عن كبل USB وإخراج بطارية الجهاز لمدة 5 ثوانٍ.
o أعِد تركيب البطارية، ثم اضغط مع الاستمرار على زر تشغيل الجهاز لمدة ثانية واحدة.
o أعِد توصيل جهاز Nokia بكبل USB وانتظر لمدة 10 ثوانٍ.
o جرِّب استخدام محدِّث برامج Nokia مرة أخرى
إذا لم يستجب جهاز Nokia، فحاول استرداد الجهاز من خلال تهيئته:
o اضغط مع الاستمرار على مفاتيح الجهاز التالية: 3 وgreenو*
o اضغط على زر تشغيل الجهاز لمدة ثانية واحدة
o استمر في الضغط على الزر3 وgreenو* حتى تسمع نغمة تشغيل الجهاز.
إذا لم يستجب الجهاز بعد ذلك:
o اصطحب جهاز Nokia إلى أقرب مركز Nokia Care لديك. إذا كان الجهاز في فترة الضمان، ستقوم Nokia بإصلاح الجهاز في ظل بنود وشروط الضمان المعتادة.
o ملاحظة:إذا كان جهاز Nokia خارج فترة الضمان، لن تكون Nokia مسؤولة عن أية خسائر كما هو محدد في اتفاقية ترخيص البرنامج للمستخدم النهائي. انظر الموقع www.nokia.com/mea/arabic/repair للحصول على تفاصيل.
21. لماذا يتم تغيير لغة الجهاز بعد التحديث؟
بعد التحديث، قد يتم إعادة تشغيل جهاز Nokia باللغة المحلية الخاصة به. لتغيير اللغة، انتقل إلى الضبط > الهاتف > عام > لغة الهاتف.
إذا تم تصنيع جهاز Nokia الخاص بك في الأصل للاستخدام في بلد آخر أو منطقة أخرى، يؤدي استخدام محدِّث برامج Nokia إلى إرجاع ضبط اللغات المتاحة إلى الضبط الأصلي للغة.
إذا كانت اللغة المفضلة لديك غير متاحة بعد استخدام محدِّث برامج Nokia، فقد تحتاج إلى اصطحاب جهاز Nokia الخاص بك إلى أحد مراكز Nokia Care لاستعادة هذه اللغة.
*
22. كيف يمكنني "إعادة ضبط" برامج الجهاز الخاص بي؟
قد تحتاج بعض الأجهزة إلى إعادة ضبط البرامج الخاصة بها من أجل الاطلاع على آخر الفوائد أو لحل المشاكل الأخرى المحتملة.
o تأكد أن لديك آخر إصدار من Nokia PC Suite.
o قم بعمل نسخ احتياطي لذاكرة الجهاز على الكمبيوتر الخاص بك باستخدام Nokia PC Suite
o قم بنسخ الملفات الخاصة بك (الموسيقى، الفيديو، المستندات، الصور، ...إلخ) من محرك القرص الثابت لجهاز Nokia N91 إلى الكمبيوتر الخاص بك (يوصى باستخدام وضع USB كمخزن كبير السعة).
o قم بنسخ أية ملفات تثبيت أصلية كملفات SISX، Java، ...إلخ. الخاصة بالتطبيقات، الموضوعات، ...إلخ. من محرك القرص الثابت لجهاز Nokia N91 أو بطاقة الذاكرة إلى الكمبيوتر الخاص بك. (لا تقم بالنسخ من خلال الحوافظ/الملفات المُثَبتة ببساطة.)
o إذا كان لجهازك قرص صلب داخلي، فقم بتهيئة القرص الصلب لجهاز Nokia الخاص بك من خلال اختيار الأدوات > قرص صلب > الخيارات > تهيئة القرص الصلب > تهيئة سريعة (تتوفر إرشادات أيضًا في دليل المستخدم).
o بعد اكتمال إعادة تشغيل الجهاز مرة أخرى، أعِد ضبط ذاكرة الجهاز من خلال اختيار القائمة > الأدوات > الضبط > الهاتف > ضبط الهاتف الأصلي، ثم أدخل الرمز 12345.
o قم باستعادة ذاكرة الجهاز الخاص بك من الكمبيوتر باستخدام Nokia PC Suite واختيار نسخة احتياطية من قائمة PC Suite، ثم اختيار استعادة.
o قم بإعادة نسخ أية محتويات من محرك القرص الثابت أو بطاقة الذاكرة من بطاقة الذاكرة أو الكمبيوتر الخاصين بك إلى محرك القرص الثابت أو بطاقة الذاكرة الخاليين.
o أعِد تثبيت التطبيقات/الموضوعات الخاصة بك.
*
23. لماذا يتم تغيير رمز الحماية الخاص بالجهاز بعد التحديث؟
يتم إعادة ضبط العديد من إعدادات الضبط (بما فيها رمز الحماية) إلى الضبط الافتراضي بعد استخدام محدِّث برامج Nokia للتأكد من التشغيل بشكل صحيح. أدخل رمز الحماية الافتراضي وهو 12345. ويمكنك بعد ذلك تغيير رمز الحماية الخاص بك لاحقًا.
*
24. لا يمكنني الاتصال بـ NOKIA PC SUITE بعد التحديث.
قم بفتح مدير اتصال Nokia من خلال PC Suite (خيار إدارة الاتصالات) وتأكد من تحديد الخيار USB.
*
25. هل يتوفر مزيد من الدعم للتحديث؟
للحصول على الدعم والمساعدة من مستخدم إلى آخر، راجع مناقشات دعم Nokia على الموقع www.nokia.com/mea/arabic/discussions.
فالعديد من المستخدمين المسجلين لديهم الخبرة في تحديث أجهزة Nokia الخاصة بهم، وقد تجد إجابات لأية أسئلة لديك.
لتلقي مساعدة شخصية من قسم خدمة العملاء الخاص بشركة Nokia، الرجاء الاتصال بمركز Nokia Care المحلي أو إرسال بريد إلكتروني إليه. انظر مركز Nokia Care للحصول على تفاصيل.
تلميح: يوصى دائمًا بعمل نسخة احتياطية من البيانات الخاصة بك قبل تحديث البرامج. ومع ذلك، ليس من الضروري عمل نسخة احتياطية كاملة عند إجراء التحديث باستخدام الجهاز.
الخطوة 1
الخطوة 2
الخطوة 3
اكتب الرمز *#0000# في الشاشة الرئيسية لجهازك، أو انتقل إلى مدير الجهاز (راجع دليل المستخدم إذا لزم الأمر). اختر الخيارات > البحث عن تحديثات.
اتبع الرسائل التي تظهر على الشاشة حتى يكتمل التحديث!
قد يتم تطبيق الإرشادات الواردة أعلاه على جميع الأجهزة. للحصول على إرشادات تفصيلية حول تحديث جهازك بالتحديد، الرجاء اختيار طراز الجهاز الخاص بك من صفحة تحديث برامج الجهاز.
2. كيف يمكنني استخدام الكمبيوتر الخاص بي للتحديث؟
ملاحظة:قد ترغب في عمل نسخة احتياطية من محتويات هاتفك باستخدام Nokia PC Suite قبل التحديث. ويمكنك استرجاعها بمجرد اكتمال التحديث.
الخطوة 1) قم بتنزيل محدِّث برامج Nokia وتثبيته (تحتاج إلى عمل ذلك مرة واحدة).
الخطوة 2) قم بتوصيل الهاتف بالكمبيوتر باستخدام كبل USB مناسب، ثم افتح محدِّث برامج Nokia.
الخطوة 3) اتبع الرسائل التي تظهر على الشاشة حتى يكتمل التحديث!
3. كيف يمكنني التأكد أن جميع ملفات الموسيقى والألعاب ستعمل بعد التحديث؟
للتأكد من عمل المحتوى المحمي بواسطة DRM بعد تحديث البرامج على الجهاز، اتبع هذه الخطوات:
o استخدم Nokia PC Suite لعمل نسخة احتياطية من ذاكرة الجهاز واستخدم مخزن كبير السعة أو مشغل الوسائط لنقل المحتوى الخاص بك. يوجد موقعان للذاكرة على الجهاز، الذاكرة الداخلية ومحرك الأقراص الثابت/بطاقة الذاكرة.
o ملاحظة: لا يمكن عمل نسخة احتياطية من وسائط Windows المحمية بواسطة DRM واسترجاعها باستخدام هذه الطريقة، ولكن عليك إعادة مزامنتها مع الكمبيوتر لتعمل مرة أخرى. قد يتم جلب حقوق إضافية من مزود المحتوى، بناءً على الاشتراك في المحتوى.
o قد تحتاج إلى تحديث مكتبة الموسيقى بعد تحديث الجهاز.
o قد تحتاج إلى إعادة تثبيت التطبيقات والألعاب بعد استخدام محدِّث برامج Nokia.
*
4. ما هي طريقة التحديث التي ينبغي استخدامها؟
الجدول الوارد أدناه مُعدّ كدليل لمساعدتك على اتخاذ قرار حول أفضل طريقة تحديث تناسبك. يفترض الجدول أنه يمكن تطبيق طريقتي التحديث كلتيهما، ولكن يرجى ملاحظة أنه لأسباب فنية وأخرى تشغيلية، لا تتاح جميع تحديثات البرامج لطريقتي التحديث كلتيهما.
يتم توفير حزم تحديث البرامج والتطبيقات من Nokia مجانًا، ولكن إذا قمت بالتحديث باستخدام الجهاز، فقد تحتاج إلى دفع رسوم إلى مزود خدمة الهاتف المحمول الخاص بك نظير نقل البيانات. راجع مزود الخدمة الخاص بك للحصول على تفاصيل لدي...؟
طريقة التحديث
جهاز به WiFi مُمَكنًا ونقطة وصول WiFi
التحديث باستخدام الجهاز
جهاز كثير الاستخدام أو به إنترنت/استخدام بيانات غير محظور
التحديث باستخدام الجهاز
جهاز ليس به WiFi أو خطة بيانات
التحديث باستخدام محدِّث برامج Nokia
لا يوجد كمبيوتر يعمل بنظام التشغيل Microsoft Windows XP أو Microsoft Vista
التحديث باستخدام الجهاز
لا يوجد كمبيوتر متصل بإنترنت عالي السرعة
التحديث باستخدام الجهاز
كمبيوتر يعمل بنظام التشغيل Windows XP أو Vista ومتصل بإنترنت عالي السرعة
التحديث باستخدام محدِّث برامج Nokia
لا يوجد كبل USB
التحديث باستخدام الجهاز أو باستخدام محدِّث برامج Nokia وكبل متاح من أحد المتاجر على الموقع http://www.nokia.com/mea/arabic/find-a-store.
*
5. ما الذي أقوم بتحديثه بالضبط؟
برامج الجهاز
تكون برامج جهاز Nokia مدمجة بذاكرة الجهاز، وتحتوي على تطبيقات مثل التقويم ودفتر الهاتف. وهذا مشابه لبرنامج نظام التشغيل الموجود على الكمبيوتر. يتكون التحديث من ميزات جديدة وتطبيقات وتحسينات لأداء البرامج. وهذا هو التحديث نفسه الذي تتلقاه في أحد مراكز Nokia Care، مع ميزة الملائمة الإضافية (فيمكنك إجراء التحديث من أي موقع به تغطية شبكة أو اتصال إنترنت).
ولا تعد بيانات المستخدم، مثل: الأسماء والصور والرسائل والتطبيقات الإضافية مثل ألعاب Java أو تطبيقات Symbian جزءًا من برامج الجهاز.
عند التحديث باستخدام محدِّث برامج Nokia، يتم مسح بيانات المستخدم مثل الأسماء والصور في بعض طرز أجهزة Nokia (يحذرك محدِّث برامج Nokia من هذه الحالة).
إذا قمت باستخدام الجهاز لتحديث البرامج الخاصة به، فلن يتم مسح بيانات المستخدم.
ومثل أجهزة الكمبيوتر والكاميرات والأجهزة الأخرى التي تحتوي على معلومات هامة، يوصى بعمل نسخة احتياطية من البيانات الخاصة بك قبل تحديث برامج جهاز Nokia لمنع فقدان أي ملفات.
ملاحظة: توصي Nokia بشدة بإبقاء برامج الجهاز وتطبيقاته محدَّثة.
ملاحظة: لا يمكن الرجوع إلى إصدار أقدم من برامج جهاز Nokia. فبمجرد ترقية برامج الجهاز، لن تتمكن من استعادة الإصدار السابق.
ملاحظة: لا يؤدي استخدام الجهاز أو محدِّث برامج Nokia لتحديث برامج الجهاز إلى إبطال ضمان الجهاز. ويتم تطبيق بنود وشروط ضمان Nokia القياسي.
ملاحظة: لا يمكن إرجاع أجهزة Nokia أو برامج جهاز Nokia إلى إصدار أقدم. وبمجرد ترقية برامج الجهاز، لن تتمكن من استعادة الإصدار السابق.
ملاحظة: يمكن أثناء تحديث الجهاز إجراء مكالمات واستلامها أثناء تنزيل البرامج، ولكن يتم إنهاء المكالمة دون تحذير عندما تبدأ مرحلة التحديث.
لن يؤثر تحديث برامج الجهاز على حالة قفل شبكة جهاز Nokia الخاص بك (يُعرف أيضًا بقفل SIM).
التطبيقات
تحتوي بعض الأجهزة على تطبيق "تحديث التطبيقات" أو "تحديث البرامج"، والذي يبحث آليًا عن تحديثات التطبيقات.
يمكن أيضًا تحديث التطبيقات المثبتة من خلال "تنزيل!" باستخدام التطبيق "تنزيل!" مرة أخرى.
*
6. ما هي متطلبات التحديث؟
استخدام الكمبيوتر للتحديث
o كمبيوتر بمعالج 1 جيجاهرتز أو معالج Pentium أسرع متوافق
o 256 ميجابايت على الأقل RAM (ذاكرة)
o نظام التشغيل Windows XP أو Windows Vista (64-بت وHome وProfessional). قد تعمل أنظمة التشغيل الأخرى (بما فيها نظام التشغيل Mac وLinux مع النسخ المنافسة لنظام التشغيل Windows)، ولكن لم يتم تجربتها.
o حقوق إدارة الكمبيوتر أثناء التثبيت
o اتصال إنترنت عالي السرعة
o جهاز Nokia متوافق وداخله بطاقة SIM (وشاحن إذا لزم الأمر – فلن يبدأ التحديث إذا كانت الطاقة الموجودة بالبطارية غير كافية)
o كبل توصيل USB متوافق من Nokia. استخدم كبل USB المرفق مع عبوة البيع للاستخدام مع جهاز Nokia الخاص بك. إذا لم يكن لديك الكبل، يمكنك العثور على قائمة بالكبلات المتوافقة مع طراز جهازك على موقع ويب Nokia الخاص بالدعم في قسم الملحقات ملاحظة: استخدم وضع PC Suite أو Normal أو Nokia إذا طُلب ذلك.
o منفذ USB متوافق في الكمبيوتر الخاص بك. ملاحظة: الرجاء توصيل كبل USB مباشرة بالكمبيوتر – لا تستخدم موزع USB مركزيًا.
استخدام الجهاز للتحديث
o جهاز متوافق (انظر www.nokia.com/mea/arabic/softwareupdate لمعرفة طرق التحديث المتاحة لجهازك)
o 10 ميجابايت ذاكرة خالية على الأقل
o حساب بطاقة SIM والذي يسمح باتصالات الإنترنت والبيانات
o اختياري: وصول إلى شبكة WiFi. إذا قمت باستخدام الجهاز للتحديث وكان جهاز Nokia الخاص بك يدعم Wi-Fi، يمكنك استخدام شبكة WLAN للاتصال بالإنترنت للتحديث.
*
7. ما هي الأجهزة المدعومة؟
يتم سرد الأجهزة المدعومة حاليًا على صفحات تنزيل برامج الجهاز . إذا لم يكن جهاز Nokia الخاص بك واردًا بها، فالرجاء إعادة التحقق حيث تتم إضافة منتجات جديدة بشكل منتظم.
مشاكل قبل التحديث
*
8. لماذا لا يمكنني الحصول على برامج جديدة لجهازي؟
يعتمد توفر التحديث على عدة أشياء، بما فيها إصدار برامج جهاز Nokia الحالي والبلد والمشغل. وقد يكون جهاز Nokia الخاص بك غير صالح للتحديثات بسبب أحد هذه المتغيرات.
الرجاء ملاحظة أن مزود خدمة جهازك المحمول أو المشغل أو الحامل قد لا يكون اعتمد أحدث البرامج المتوفرة لجهاز Nokia.
توفر Nokia العديد من الإصدارات المختلفة لكل منتج (للبلدان واللغات المختلفة)، وليست جميع الإصدارات تحتوي على أحدث برامج لجهاز Nokia. ولكن يأتي على رأس أولوياتنا تحديث جميع الإصدارات بأسرع ما يمكن، ونعتذر عن أي تأخير.
قد تصبح البرامج الجديدة متاحة في وقت لاحق، فللحصول على إشعار عندما تكون البرامج الجديدة متاحة لجهازك، قم بالتسجيل في My Nokia والاشتراك في إشعارات البريد الإلكتروني أو رسائل SMS.
*
9. كيف يمكنني البحث عن تحديثات للبرامج الجديدة؟
التسجيل في خدمة My Nokia
انتقل إلى My Nokia واشترك في البريد الإلكتروني أو إشعارات SMS، وسوف نخبرك في حالة توفر برامج جديدة لجهازك.
استخدام الجهاز للبحث
اكتب الرمز *#0000# في الشاشة الرئيسية لجهازك، أو انتقل إلى مدير الجهاز (راجع دليل المستخدم إذا لزم الأمر).
اختر الخيارات > البحث عن تحديثات.
اتبع الرسائل التي تظهر على الشاشة حتى يكتمل التحديث!
تتضمن أيضًا أجهزة محددة (تضم: Nokia N79 وNokia N85 وNokia E75 وNokia 5630 XpressMusic وNokia 5730 XpressMusic وNokia 6720 Classic) تطبيق "مدقق البرامج" أو "تحديث البرامج"، الذي سيقوم بالبحث عن التحديثات آليًا.
استخدام الكمبيوتر للبحث
يمكنك توصيل جهازك بمحدِّث برامج Nokia، وبدء تشغيل التطبيق. يقوم التطبيق بالبحث عن تحديثات أولاً، ثم يخبرك بالتحديثات المتاحة.
كما يمكنك البحث على الإنترنت من صفحة ‘هل يمكنني التحديث?’.
*
10. لم يتم تثبيت محدث برامج NOKIA بشكل سليم. ماذا يمكنني أن أفعل؟
إذا ظهرت لك الرسالة:"برنامج تشغيل الكبل في حالة انتظار" أثناء تثبيت تطبيق الكمبيوتر محدِّث برامج Nokia، فاقبل تثبيت برنامج تشغيل كبل التوصيل.
قد تظهر مشاكل تثبيت أخرى إذا كان لديك إصدار قديم من Nokia PC Suite مثبتًا على الكمبيوتر الخاص بك. تأكد دائمًا من تثبيت أحدث إصدار من Nokia PC Suite، وهو متاح للتنزيل من www.nokia.com/mea/arabic/pcsuite.
11. لم يبدأ تشغيل التطبيق محدِّث برامج NOKIA. ماذا يمكنني أن أفعل؟
تأكد أن التطبيق محدِّث برامج Nokia لا يعمل في الخلفية:
o من جهاز الكمبيوتر، اضغط على الاختصار "CTRL, ALT & DEL> Task Manager"
o اختر علامة التبويب Processes/عمليات وانقر فوق عنوان العمود Image Name/اسم الصورة
o انتقل لأسفل قائمة عمليات التشغيل وانظر ما إذا كان nsu_ui_client.exe أو nsl_host_process.exe مُدرجًا ضمنها.
o وإذا كان موجودًا، فانقر فوق End Process/إنهاء العملية
o ثم قم بإعادة تشغيل محدِّث برامج Nokia
أو راجع إعدادات جدار الحماية:
o سيُسمح لكل من nsu_ui_client.exe وnsl_host_process.exemust بالوصول إلى الإنترنت عبر جدار الحماية
إذا كان لديك عميل شبكة افتراضية خاصة (VPN) على جهاز الكمبيوتر المحمول (للوصول إلى شبكة إنترانت الشركة من منزلك مثلاً)، فتأكد أنه محدَّث أو معطل مؤقتًا.
قد تظهر مشاكل بدء تشغيل أخرى إذا كان لديك إصدار قديم من Nokia PC Suite مثبتًا على الكمبيوتر الخاص بك. تأكد دائمًا من تثبيت أحدث إصدار من Nokia PC Suite، وهو متاح للتنزيل من www.nokia.com/mea/arabic/pcsuite.
12. لماذا لا يكتشف محدِّث برامج NOKIA جهازي؟
قد تتلف برامج التشغيل الخاصة بجهاز Nokia وكبلات التوصيل المقترنة به في بعض الأحيان.
قد تظهر مشاكل في الاكتشاف والتحديث إذا كان لديك إصدار قديم من Nokia PC Suite مثبتًا على الكمبيوتر الخاص بك. تأكد دائمًا من تثبيت أحدث إصدار من Nokia PC Suite، وهو متاح للتنزيل من www.nokia.com/mea/arabic/pcsuite.
لحل هذه المشاكل، قم بإلغاء تثبيت Nokia PC Suite ومحدِّث برامج Nokia، ثم قم بإعادة تثبيت آخر إصدارين منهما:
o من Control Panel/لوحة التحكم بجهاز الكمبيوتر، انتقل إلى Add/Remove programs/إضافة/إزالة برامج
o إلغاء تثبيت محدِّث برامج Nokia (في حالة وجود أكثر من قيد، قم بإلغاء تثبيتهم جميعًا)
o إلغاء تثبيت Nokia PC Suite
o انتقل إلى www.nokia.com/mea/arabic/pcsuite لتنزيل أحدث إصدار من Nokia PC Suite وتثبيته
o انتقل إلى www.nokia.com/mea/arabic/softwareupdate لتنزيل أحدث إصدار من محدِّث برامج Nokia وتثبيته
*
13. كيف يمكنني إلغاء تثبيت محدِّث برامج NOKIA من الكمبيوتر؟
من Control Panel/لوحة التحكم بجهاز الكمبيوتر، انتقل إلى Add/Remove programs/إضافة/إزالة برامج:
o إلغاء تثبيت محدِّث برامج Nokia (وفي حالة وجود أكثر من قيد، قم بإلغاء تثبيتهم جميعًا)
o راجع الدلائل التالية (وفي حالة وجود أي منهم، قم بحذفه):
o C:\Program Files\Common Files\Nokia\Service Layer
o C:\Program Files\Nokia\محدِّث برامج Nokia
o C:\Documents and Settings\All Users\Application Data\Nokia\Nokia Service Layer
مشاكل أثناء التحديث
*
14. تصبح شاشة جهازي خالية أثناء التحديث، فهل هذا شيء طبيعي؟
نعم، يجب أن تصبح شاشة جهاز Nokia فارغة أثناء تحديثها. لا تقطع الاتصال عن الجهاز في هذا الوقت.
وبعد عرض محدِّث برامج Nokia للرسالة "اكتمل تحديث البرامج" بفترة وجيزة، تعود شاشة الجهاز إلى وضعها الطبيعي.
*
15. يعرض NOKIA PC SUITE أنه قد تم قطع اتصال جهازي. فهل هذا طبيعي؟
وقد تعرض الإصدارات الأقدم من Nokia PC Suite (كالإصدار 6.8.3 أو الإصدارات السابقة) رسالة "تم فصل جهاز Nokia [رقم الطراز] عبر USB". وبعد اكتمال التحديث، سيظهر جهاز Nokia وكأنه قد تمت إعادة توصيله.
ولإصلاح هذا الخطأ، قم بتنزيل أحدث إصدار من Nokia PC Suite وتثبيته من www.nokia.com/mea/arabic/pcsuite أو من موقع Nokia المحلي على الويب.
*
16. ظهرت لدي رسالة خطأ عند استخدام محدِّث برامج NOKIA. فماذا أفعل؟
"تعذر العثور على هاتف مدعوم"
وذلك بسبب:
o لم يتم تشغيل جهاز Nokia.
o جهاز Nokia غير متصل بشكل سليم. (يجب توصيل كبل بيانات USB بين كل من جهاز الكمبيوتر وجهاز Nokia، وأن يظهر رمز "كبل USB متصل" على شاشة الهاتف، وأن يتم اختيار وضع "PC Suite" كوضع USB).
o طراز جهاز Nokia غير مدعوم بواسطة محدِّث برامج Nokia.
o لا يدعم محدِّث برامج Nokia نوع طراز جهازك تحديدًا (إذا كان مزودًا من قِبل المشغل بوظائف مثبتة مسبقًا خاصة بالمشغل)
o لا يوجد اتصال بالإنترنت، أو تم حظر الاتصال بواسطة جدار الحماية أو الشبكة الافتراضية الخاصة.
"لا تتوفر تحديثات برامج."
o يعني ذلك عدم توفر إصدارات جديدة لبرامج جهاز Nokia حاليًا لمنتجك بالتحديد.
o الرجاء ملاحظة أن مزود خدمة جهازك المحمول أو المشغل أو الحامل قد لا يكون اعتمد أحدث البرامج المتوفرة لجهاز Nokia.
o توفر Nokia العديد من الإصدارات المختلفة لكل منتج (للبلدان واللغات المختلفة)، وليست جميع الإصدارات تحتوي على برامج محدَّثة لجهاز Nokia. ولكن يأتي على رأس أولوياتنا تحديث جميع الإصدارات بأسرع ما يمكن، ونعتذر عن أي تأخير. قد تتوفر البرامج الجديدة في تواريخ لاحقة، ولكن الرجاء إعادة البحث قريبًا.
o يمكنك البحث لمعرفة ما إذا كانت البرامج الموجودة لديك هي الإصدار الأحدث من خلال قراءة السؤال "كيف يمكنني البحث عن تحديثات للبرامج الجديدة؟"
"تم فقد الاتصال بالهاتف"
يتعذر اكتشاف جهاز Nokia الخاص بك.
o أعِد توصيل كبل USB.
o انقر فوق إعادة المحاولة للمتابعة مع تحديث الجهاز
"استعادة الهاتف"
تظهر رسالتا استعادة مختلفتان، وفقًا لجهاز Nokia الخاص بك. اتبع الإرشادات التي تظهر على الشاشة، والتي ستساعدك على إنشاء اتصال بين محدِّث برامج Nokia وجهازك.
Phone Recovery >
o قم بإزالة البطارية والشاحن من جهازك. افصل كبل USB.
o أدخل البطارية وقم بتوصيل الشاحن. أعِد توصيل كبل USB.
o اضغط على زر تشغيل الجهاز لعدة ثوانٍ.
o اضغط على زر تشغيل الجهاز لعدة ثوانٍ. انقر فوق إعادة المحاولة للمتابعة مع استعادة الجهاز.
Phone Recovery >
o قم بإزالة البطارية والشاحن من جهازك. افصل كبل USB.
o أدخل البطارية وقم بتوصيل الشاحن. أعِد توصيل كبل USB.
o انقر فوق إعادة المحاولة للمتابعة.
o اضغط على زر تشغيل الجهاز.
"فشل تحديث البرامج"
وذلك بسبب:
o لا توجد بطاقة SIM بالجهاز - أدخل بطاقة SIM صالحة.
o توقف تشغيل الجهاز أو تم فقد الاتصال بالإنترنت أثناء التحديث. قد يكون التحديث تم بنجاح. قم بإزالة البطارية، وإن لم يتم تحديث البرامج، فأعِد المحاولة.
o الجهاز في وضع "غير متصل" أو وضع "الطائرة" - اضغط على مفتاح التشغيل لفترة وجيزة واختر الوضع "عام".
"فشل تنزيل البرامج"
وذلك بسبب:
تم فقد الاتصال بالإنترنت أو الشبكة، أو أنه ليس سريعًا بشكل كافٍ. (يوصى بعدم استخدام اتصالات الطلب الهاتفي نظرًا لحجم الملفات التي يتم تنزيلها.)
افحص الكبلات وتوصيلات الإنترنت الأخرى.
"قم بتوصيل الشاحن"
طاقة البطارية غير كافية. قم بتوصيل جهاز Nokia بالشاحن لبدء تحديث الكمبيوتر.
"خطأ وحدة داخلية"
o من الكمبيوتر، اختر Start/ابدأ > Run/تشغيل
o اكتب في الحقل Open/فتح " regsvr32 c:\winnt\system32\msxml4.dll "وانقر فوق OK/موافق
o وإذا لم يُفلح ذلك، فقم بإلغاء تثبيت محدِّث برامج Nokia عبر Control Panel/لوحة التحكم > Add/Remove Programs/إضافة/إزالة برامج من الكمبيوتر، ثم أعِد تثبيت محدِّث برامج Nokia.
*
17. ظهرت لدي رسالة خطأ عند استخدام جهازي للتحديث. فماذا أفعل?
"مركز الخدمة البعيد لا يستجيب"
الاحتمال الأقرب أنه يتعذر على جهاز Nokia الاتصال بالإنترنت، أو مركز الخدمة غير متاح. قد تحدث مشاكل توصيل الإنترنت لعدة أسباب، مثل: تعطل الشبكة مؤقتًا من جانب شبكة المشغل أو الإنترنت، أو فقد إعدادات نقطة الوصول أو تعيين إعدادات غير صحيحة لها لتطبيق تحديثات الجهاز (أو متصفح الويب). تذكر أنه إذا كان جهازك يدعم ذلك، فيمكنك أيضًا استخدام شبكة WiFi للاتصال بالإنترنت والقيام بالتحديث.
تحتاج أيضًا إلى وجود إعدادات "مركز خدمة تحديث" مبرمجة في جهازك. وقد تكون هذه الإعدادات خاصة بالمشغل (اتصل بالمشغل للحصول على تعليمات)، أو إعدادات Nokia العادية، كما تظهر أدناه:
اكتب الرمز *#0000# في الشاشة الرئيسية لجهازك، أو انتقل إلى مدير الجهاز (راجع دليل المستخدم إذا لزم الأمر).
اختر الخيارات > أوضاع مركز الخدمة > الخيارات > وضع مركز خدمة جديد > نسخ = لا
اسم مركز الخدمة Nokia
معرِّف مركز الخدمة Nokia
كلمة مرور مركز الخدمة firmupservpass
نقطة الوصول [اختر نقطة الوصول المفضلة]
عنوان المضيف https://dms.update.nokia.com/dms/omadm
المنفذ 443
اسم المستخدم nokiams
كلمة مرور DM nokiamspass
السماح بالتهيئة نعم
قبول جميع الطلبات آليًا نعم
"تم إلغاء التحديث من قِبل مركز الخدمة" أو "التحديث غير مسموح به. اتصل بمزود الخدمة."
قد لا يتمكن جهاز Nokia الخاص بك من إرسال الرسالة المطلوبة أو المتوقعة من قِبل مركز الخدمة أو أن مزود الخدمة لا يسمح بالتحديثات. في هذه الحالة، قد يغلق مركز الخدمة الاتصال. انتظر لحظة، ثم أعِد المحاولة. إذا فشل ذلك، فاتصل بمزود الخدمة.
"جاري تحديث الهاتف. أعِد المحاولة لاحقًا"
تتابع التحديث نشط حتى يتم إغلاق اتصال الإنترنت الخاص بك. انتظر لحظة، ثم أعِد المحاولة. تأكد أنه لا توجد اتصالات إنترنت أخرى نشطة بجهاز Nokia الخاص بك – أنك لا تقوم حاليًا بتحميل أي شيء أو تنزيله بخلاف هذا التحديث، على سبيل المثال.
"لا يوجد اتصال بالشبكة. تعذر التنزيل."
تذكر أنه إذا كان جهازك يدعم ذلك، فيمكنك أيضًا استخدام شبكة WiFi للاتصال بالإنترنت والقيام بالتحديث.
*
18. أصدر تطبيق جدار الحماية الخاص بالكمبيوتر تحذيرًا أثناء التحديث باستخدام الكمبيوتر. فهل هذا طبيعي؟
تختلف تطبيقات جدار الحماية، ولكن إذا أظهرت الرسالة، فيجب عليك السماح بمتابعة العمليات التالية:
o nsl_host_process.exe
o nsu_ui_client.exe
مشاكل بعد التحديث
*
19. تظهر الرسالة "اكتمل التحديث"، ولكن لا يظهر نشاط على الجهاز. فماذا أفعل?
قم بإخراج البطارية وفصل أي كبلات أخرى. ثم أعِد تركيب البطارية واضغط على زر التشغيل.
*
20. توقف الجهاز أثناء التحديث. فماذا أفعل?
أولاً، من الطبيعي أن تكون شاشة جهاز Nokia فارغة أثناء التحديث.
ومع ذلك، قد يفقد التطبيق محدِّث برامج Nokia الاتصال بجهاز Nokia وتكون شاشة الجهاز مُعَّلقَة.
o قم بفصل جهاز Nokia عن كبل USB وإخراج بطارية الجهاز لمدة 5 ثوانٍ.
o أعِد تركيب البطارية، ثم اضغط مع الاستمرار على زر تشغيل الجهاز لمدة ثانية واحدة.
o أعِد توصيل جهاز Nokia بكبل USB وانتظر لمدة 10 ثوانٍ.
o جرِّب استخدام محدِّث برامج Nokia مرة أخرى
إذا لم يستجب جهاز Nokia، فحاول استرداد الجهاز من خلال تهيئته:
o اضغط مع الاستمرار على مفاتيح الجهاز التالية: 3 وgreenو*
o اضغط على زر تشغيل الجهاز لمدة ثانية واحدة
o استمر في الضغط على الزر3 وgreenو* حتى تسمع نغمة تشغيل الجهاز.
إذا لم يستجب الجهاز بعد ذلك:
o اصطحب جهاز Nokia إلى أقرب مركز Nokia Care لديك. إذا كان الجهاز في فترة الضمان، ستقوم Nokia بإصلاح الجهاز في ظل بنود وشروط الضمان المعتادة.
o ملاحظة:إذا كان جهاز Nokia خارج فترة الضمان، لن تكون Nokia مسؤولة عن أية خسائر كما هو محدد في اتفاقية ترخيص البرنامج للمستخدم النهائي. انظر الموقع www.nokia.com/mea/arabic/repair للحصول على تفاصيل.
21. لماذا يتم تغيير لغة الجهاز بعد التحديث؟
بعد التحديث، قد يتم إعادة تشغيل جهاز Nokia باللغة المحلية الخاصة به. لتغيير اللغة، انتقل إلى الضبط > الهاتف > عام > لغة الهاتف.
إذا تم تصنيع جهاز Nokia الخاص بك في الأصل للاستخدام في بلد آخر أو منطقة أخرى، يؤدي استخدام محدِّث برامج Nokia إلى إرجاع ضبط اللغات المتاحة إلى الضبط الأصلي للغة.
إذا كانت اللغة المفضلة لديك غير متاحة بعد استخدام محدِّث برامج Nokia، فقد تحتاج إلى اصطحاب جهاز Nokia الخاص بك إلى أحد مراكز Nokia Care لاستعادة هذه اللغة.
*
22. كيف يمكنني "إعادة ضبط" برامج الجهاز الخاص بي؟
قد تحتاج بعض الأجهزة إلى إعادة ضبط البرامج الخاصة بها من أجل الاطلاع على آخر الفوائد أو لحل المشاكل الأخرى المحتملة.
o تأكد أن لديك آخر إصدار من Nokia PC Suite.
o قم بعمل نسخ احتياطي لذاكرة الجهاز على الكمبيوتر الخاص بك باستخدام Nokia PC Suite
o قم بنسخ الملفات الخاصة بك (الموسيقى، الفيديو، المستندات، الصور، ...إلخ) من محرك القرص الثابت لجهاز Nokia N91 إلى الكمبيوتر الخاص بك (يوصى باستخدام وضع USB كمخزن كبير السعة).
o قم بنسخ أية ملفات تثبيت أصلية كملفات SISX، Java، ...إلخ. الخاصة بالتطبيقات، الموضوعات، ...إلخ. من محرك القرص الثابت لجهاز Nokia N91 أو بطاقة الذاكرة إلى الكمبيوتر الخاص بك. (لا تقم بالنسخ من خلال الحوافظ/الملفات المُثَبتة ببساطة.)
o إذا كان لجهازك قرص صلب داخلي، فقم بتهيئة القرص الصلب لجهاز Nokia الخاص بك من خلال اختيار الأدوات > قرص صلب > الخيارات > تهيئة القرص الصلب > تهيئة سريعة (تتوفر إرشادات أيضًا في دليل المستخدم).
o بعد اكتمال إعادة تشغيل الجهاز مرة أخرى، أعِد ضبط ذاكرة الجهاز من خلال اختيار القائمة > الأدوات > الضبط > الهاتف > ضبط الهاتف الأصلي، ثم أدخل الرمز 12345.
o قم باستعادة ذاكرة الجهاز الخاص بك من الكمبيوتر باستخدام Nokia PC Suite واختيار نسخة احتياطية من قائمة PC Suite، ثم اختيار استعادة.
o قم بإعادة نسخ أية محتويات من محرك القرص الثابت أو بطاقة الذاكرة من بطاقة الذاكرة أو الكمبيوتر الخاصين بك إلى محرك القرص الثابت أو بطاقة الذاكرة الخاليين.
o أعِد تثبيت التطبيقات/الموضوعات الخاصة بك.
*
23. لماذا يتم تغيير رمز الحماية الخاص بالجهاز بعد التحديث؟
يتم إعادة ضبط العديد من إعدادات الضبط (بما فيها رمز الحماية) إلى الضبط الافتراضي بعد استخدام محدِّث برامج Nokia للتأكد من التشغيل بشكل صحيح. أدخل رمز الحماية الافتراضي وهو 12345. ويمكنك بعد ذلك تغيير رمز الحماية الخاص بك لاحقًا.
*
24. لا يمكنني الاتصال بـ NOKIA PC SUITE بعد التحديث.
قم بفتح مدير اتصال Nokia من خلال PC Suite (خيار إدارة الاتصالات) وتأكد من تحديد الخيار USB.
*
25. هل يتوفر مزيد من الدعم للتحديث؟
للحصول على الدعم والمساعدة من مستخدم إلى آخر، راجع مناقشات دعم Nokia على الموقع www.nokia.com/mea/arabic/discussions.
فالعديد من المستخدمين المسجلين لديهم الخبرة في تحديث أجهزة Nokia الخاصة بهم، وقد تجد إجابات لأية أسئلة لديك.
لتلقي مساعدة شخصية من قسم خدمة العملاء الخاص بشركة Nokia، الرجاء الاتصال بمركز Nokia Care المحلي أو إرسال بريد إلكتروني إليه. انظر مركز Nokia Care للحصول على تفاصيل.
-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
رد: كيف يمكنني استخدام الجهاز الخاص بي للتحديث؟
مشكوراخى عبدالحفيظ على هذا الجهد
فرج احميد- مستشار
-
عدد المشاركات : 17243
العمر : 62
رقم العضوية : 118
قوة التقييم : 348
تاريخ التسجيل : 10/04/2009
رد: كيف يمكنني استخدام الجهاز الخاص بي للتحديث؟
مشكورعلى المتابعه
-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
رد: كيف يمكنني استخدام الجهاز الخاص بي للتحديث؟
بارك الله فيكم على ما قدمت
-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله
رد: كيف يمكنني استخدام الجهاز الخاص بي للتحديث؟
لك الشكرعلى المتابعه
-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
رد: كيف يمكنني استخدام الجهاز الخاص بي للتحديث؟
مشكور على هذه المشاركه المفيده
-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
بوفرقه- مراقب
-
عدد المشاركات : 34697
العمر : 58
رقم العضوية : 179
قوة التقييم : 76
تاريخ التسجيل : 30/04/2009
رد: كيف يمكنني استخدام الجهاز الخاص بي للتحديث؟
مشكور على هذه المشاركه المفيده.بـــــــــــــــــــــــــــــــارك الله فيك...
رد: كيف يمكنني استخدام الجهاز الخاص بي للتحديث؟
مشكور.....دائما مميز..وفقك الله
-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
لحظة الوداع من أصعب اللحظات على البشر .. ولكن ما باليد حيله
وداعا ... لك ايها المنتدى الغالي..وداعا ... لكم يا أعضاء منتديات عيت ارفاد التميمي
وداعا ... لكل من اسعدته ..وداعا ... لكل من احزنته..وداعا ... لكل من أحبني
وداعا ... لكل من كرهني ..وداعا ... لكل من كنت ضيفا خفيفا عليه ..
وداعا ... لكل من كنت ضيفا ثقيلا عليه ..وداعا ... وكلي ألم لفراقكم
لأنكم أفضل من إستقبلني ..وداعا ... وكلي حزن لأنكم خير من شرفني
وداعا ... واجعلوا ايامي التي لم تعجبكم في طي النسيان ..فقط تذكروني بينكم!!
وداعا ... واستودعكــــــــــم الله الذي لا تضيع ودائـــــــــــــعه
اتمني لكم اوقات سعيد
واتمني التقدم لهذا المنتدى الرائع
وداعا ... لك ايها المنتدى الغالي..وداعا ... لكم يا أعضاء منتديات عيت ارفاد التميمي
وداعا ... لكل من اسعدته ..وداعا ... لكل من احزنته..وداعا ... لكل من أحبني
وداعا ... لكل من كرهني ..وداعا ... لكل من كنت ضيفا خفيفا عليه ..
وداعا ... لكل من كنت ضيفا ثقيلا عليه ..وداعا ... وكلي ألم لفراقكم
لأنكم أفضل من إستقبلني ..وداعا ... وكلي حزن لأنكم خير من شرفني
وداعا ... واجعلوا ايامي التي لم تعجبكم في طي النسيان ..فقط تذكروني بينكم!!
وداعا ... واستودعكــــــــــم الله الذي لا تضيع ودائـــــــــــــعه
اتمني لكم اوقات سعيد
واتمني التقدم لهذا المنتدى الرائع
زهرة اللوتس- إداري
-
عدد المشاركات : 124527
العمر : 42
رقم العضوية : 2346
قوة التقييم : 158
تاريخ التسجيل : 30/06/2010
مواضيع مماثلة
» قفل منافذ الهكرز في الجهاز الخاص!!
» ليبيا فون طريقة استخدام الانترنت وضبط الجهاز
» لكل ضغطة على شاشة آيفون استخدام.. اختصارات جديدة تساعدك على "احتراف" استخدام هواتف آبل
» إيمان: لا يمكنني العيش بلا حب
» كيف يمكنني أن أعصم نفسي من الفتن ؟
» ليبيا فون طريقة استخدام الانترنت وضبط الجهاز
» لكل ضغطة على شاشة آيفون استخدام.. اختصارات جديدة تساعدك على "احتراف" استخدام هواتف آبل
» إيمان: لا يمكنني العيش بلا حب
» كيف يمكنني أن أعصم نفسي من الفتن ؟
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
2024-11-21, 8:36 am من طرف STAR
» ارخص غسالات ملابس
2024-11-18, 10:29 am من طرف محمدوعبدو
» "لسنا عيادة طبية".. رئيسة بالميراس البرازيلي تعلق بشأن التعاقد مع نيمار
2024-11-18, 7:49 am من طرف STAR
» لا تستخدم مياه "الحنفية" لتبريد محرك سيارتك.. إليك السبب
2024-11-18, 7:49 am من طرف STAR
» هل يطرد النوم "السموم من الدماغ"؟.. دراسة تكشف السر
2024-11-18, 7:48 am من طرف STAR
» لمستخدمي "ميتا" في أوروبا.. إليكم هذه الميزة الجديدة!
2024-11-18, 7:47 am من طرف STAR
» احرصوا على تهوية المنزل حتى في الطقس البارد!
2024-11-18, 7:47 am من طرف STAR
» العناية بالبشرة في فصل الخريف.. نصائح مهمة لذلك
2024-11-18, 7:46 am من طرف STAR
» الأرز الإسباني
2024-11-18, 7:45 am من طرف STAR
» عن مشاركة نيمار في مونديال الاندية.. هذا موقف الهلال
2024-11-16, 8:14 am من طرف STAR
» لضمان نوم هادئ ومريح.. تجنب 5 عادات
2024-11-16, 8:13 am من طرف STAR
» ترتيب المنتخبات العربية في تصفيات آسيا لكأس العالم 2026
2024-11-16, 8:12 am من طرف STAR
» الخضار الأعلى كثافة بالمغذيات
2024-11-16, 8:11 am من طرف STAR
» رونالدو يثير التفاعل بتصرف رائع خلال مباراة البرتغال
2024-11-16, 8:09 am من طرف STAR
» غرامة بمليار دولار تُهدد "ميتا" بالتفكك وسط ضغوط تنظيمية دولية
2024-11-16, 8:09 am من طرف STAR