إعلانات المنتدي
المواضيع الأخيرة
بحـث
طلبة مرسيدس يزرعون محرك V8 في الفئة-B
2 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
طلبة مرسيدس يزرعون محرك V8 في الفئة-B
منذ
انطلاق سيارتي الدفع الأمامي الصغيرتين الفئة-A والفئة-B، نجحت مرسيدس-بنز
في كسب أكثر من 2.5 مليون عميل حول العالم. ويتم صنع السيارتين في مجمع
إنتاج راستات في ألمانيا، ويديره بيتر فيسب الذي قرر مؤخرا أن يطلق العنان
لموظفي المصنع لتطوير نسخة خاصة من الفئة-B فكانت المحصلة السيارة الحصرية
B55 والتي تم تجهيزها بمحرك 5.5 لتر V8 بقوة 388 حصان يتم نقل قوته
الهائلة إلى العجلتين الخلفيتين بدلا من الأماميتين.
وقاد عملية
تطوير السيارة أندرياس فورز، مدير مركز التدريب المهني في المصنع والذي
جاء بالفكرة المدهشة لزرع المحرك الكبير V8 في مقدمة السيارة المدمجة
الحجم وتحويلها من الدفع الأمامي إلى الخلفي. وهي مهمة شاقة تطلبت الكثير
من الجهد والتطوير ومواجهة قدرا هائلا من التحديات.
وبادر فورز
وزميله ماتياس ريجير المدير في قسم تركيب الإلكترونيات إلى تكوين فريق عمل
تألف من 12 متدرب في فصول السنة الثانية والثالثة يتخصصون في عمليات إنتاج
الميكانيك، وفي تكنولوجيا الميكاترونيكس التي تجمع بين ميكانيك وكهرباء
السيارات.
ورسم الفريق الفكرة حول 4 أركان رئيسية وهي: أن لا
يتم تغيير الحيز الفراغي الذي تشغله الفئة-B وهذا يعني عدم إدخال أي تعديل
على حجمها، عدم إدخال أي عمليات تعديل على الشكل لإظهار قوتها الهائلة،
تطوير مستوى التجهيز الداخلي بما يتوافق مع هوية السيارة، أما الركن
الأخير فهو التأكد من صلاحية استخدام السيارة للاستعمال اليومي.
ومن جهته راقب مارتن سبينكيل مدير الموارد البشرية ميزانية المشروع لضمان أن تكون السيارة ذات جدوى اقتصادية.
ووجد
فورز ضالته في سيارة B200 CDI بمحرك ديزل كانت متوفرة لورشة التدريب، فقام
وفريق العمل بتفكيكها كليا، وأعيد بناءها حسب متطلبات العمل، أما المحرك
فكان 5.5 لتر V8 بقوة 388 حصان وبعزم 391 رطل-قدم، وتواصل مع ناقل حركة
أوتوماتيكي سباعي النسب.
وكان
واحدا من التحديات الصعبة التي واجهها الفريق هي الحاجة لإعادة برمجة
النظام الإلكتروني لناقل الحركة ليتمكن من معالجة إشارات تصدر عن محور
عجلتي الخلف المأخوذ من الجيل السابق للفئة-E وقد احتاج الفريق لبناء هيكل
ثانوي يساعد على تثبيت المحور بشكل محكم إلى الجسم.
وقال فورز
بأن كراسي تثبيت المحرك الأصلية للسيارة كانت مناسبة بشكل تام لاحتضان
المحرك الكبير، ولكن وضعية المحرك تطلبت إدخال تعديلات على وضعية نظام
التوجيه.
وقال
بأن نظام العادم يتألف من مجموعة من المكونات المختلفة لعدة سيارات ونجح
الفريق في أن يكون مخرج العوادم عبر فوهتين مركزيتين في الخلف. وأوضح بأن
صوت المحرك وفوهتي العادم هما العنصرين الأكثر وضوحا لماهية السيارة.
ومن
السيارة C32-AMG جاءت أقراص الفرامل المهواة والمخرمة قطريا (34×345 ملم
في الأمام، و30×300 ملم في الخلف). وكذلك العجلات 8.5×18 بوصة في الأمام
مع إطارات 235/40ZR18، والعجلات 9×18 بوصة في الخلف مع إطارات 255/35ZR18.
وأدخلت تعديلات على زاوية انعطاف عجلتي المقدمة، وعلى التعليق مع استخدام زنبركات لولبية من صنع K&W.
وساهم
فريق مساعد من طلاب التدريب بمصنع سينديلفينغن التابع لمرسيدس في أعمال
تطوير مقصورة الركاب بتوفير كسوة تجمع بين الجلد ونسيج ألكانترا المزأبر
والعديد من اللمسات الفاخرة، وجاءت المقاعد من الشركة المتخصصة جونسون
كنترولز.
وبالنهاية نجح الفريق في تطوير وبناء سيارة عالية
الأداء بلغ وزنها 1,620 كيلوجرام، بزيادة 180 كيلوجرام فقط عن السيارة
الأصلية. ولم يجر الفريق اختبارات نهائية على الأداء ولكنه يتوقع تسارعا
إلى 100 كلم/س في أقل من 6 ثواني.
وتسعى مرسيدس من هكذا مشروع
إلى توليد الحماسة لدى المتدربين لديها ومنحهم الفرصة للإبداع والمشاركة
في مشاريع مميزة تكشف عن قدراتهم وتصقل مهاراتهم.
انطلاق سيارتي الدفع الأمامي الصغيرتين الفئة-A والفئة-B، نجحت مرسيدس-بنز
في كسب أكثر من 2.5 مليون عميل حول العالم. ويتم صنع السيارتين في مجمع
إنتاج راستات في ألمانيا، ويديره بيتر فيسب الذي قرر مؤخرا أن يطلق العنان
لموظفي المصنع لتطوير نسخة خاصة من الفئة-B فكانت المحصلة السيارة الحصرية
B55 والتي تم تجهيزها بمحرك 5.5 لتر V8 بقوة 388 حصان يتم نقل قوته
الهائلة إلى العجلتين الخلفيتين بدلا من الأماميتين.
وقاد عملية
تطوير السيارة أندرياس فورز، مدير مركز التدريب المهني في المصنع والذي
جاء بالفكرة المدهشة لزرع المحرك الكبير V8 في مقدمة السيارة المدمجة
الحجم وتحويلها من الدفع الأمامي إلى الخلفي. وهي مهمة شاقة تطلبت الكثير
من الجهد والتطوير ومواجهة قدرا هائلا من التحديات.
وبادر فورز
وزميله ماتياس ريجير المدير في قسم تركيب الإلكترونيات إلى تكوين فريق عمل
تألف من 12 متدرب في فصول السنة الثانية والثالثة يتخصصون في عمليات إنتاج
الميكانيك، وفي تكنولوجيا الميكاترونيكس التي تجمع بين ميكانيك وكهرباء
السيارات.
ورسم الفريق الفكرة حول 4 أركان رئيسية وهي: أن لا
يتم تغيير الحيز الفراغي الذي تشغله الفئة-B وهذا يعني عدم إدخال أي تعديل
على حجمها، عدم إدخال أي عمليات تعديل على الشكل لإظهار قوتها الهائلة،
تطوير مستوى التجهيز الداخلي بما يتوافق مع هوية السيارة، أما الركن
الأخير فهو التأكد من صلاحية استخدام السيارة للاستعمال اليومي.
ومن جهته راقب مارتن سبينكيل مدير الموارد البشرية ميزانية المشروع لضمان أن تكون السيارة ذات جدوى اقتصادية.
ووجد
فورز ضالته في سيارة B200 CDI بمحرك ديزل كانت متوفرة لورشة التدريب، فقام
وفريق العمل بتفكيكها كليا، وأعيد بناءها حسب متطلبات العمل، أما المحرك
فكان 5.5 لتر V8 بقوة 388 حصان وبعزم 391 رطل-قدم، وتواصل مع ناقل حركة
أوتوماتيكي سباعي النسب.
وكان
واحدا من التحديات الصعبة التي واجهها الفريق هي الحاجة لإعادة برمجة
النظام الإلكتروني لناقل الحركة ليتمكن من معالجة إشارات تصدر عن محور
عجلتي الخلف المأخوذ من الجيل السابق للفئة-E وقد احتاج الفريق لبناء هيكل
ثانوي يساعد على تثبيت المحور بشكل محكم إلى الجسم.
وقال فورز
بأن كراسي تثبيت المحرك الأصلية للسيارة كانت مناسبة بشكل تام لاحتضان
المحرك الكبير، ولكن وضعية المحرك تطلبت إدخال تعديلات على وضعية نظام
التوجيه.
وقال
بأن نظام العادم يتألف من مجموعة من المكونات المختلفة لعدة سيارات ونجح
الفريق في أن يكون مخرج العوادم عبر فوهتين مركزيتين في الخلف. وأوضح بأن
صوت المحرك وفوهتي العادم هما العنصرين الأكثر وضوحا لماهية السيارة.
ومن
السيارة C32-AMG جاءت أقراص الفرامل المهواة والمخرمة قطريا (34×345 ملم
في الأمام، و30×300 ملم في الخلف). وكذلك العجلات 8.5×18 بوصة في الأمام
مع إطارات 235/40ZR18، والعجلات 9×18 بوصة في الخلف مع إطارات 255/35ZR18.
وأدخلت تعديلات على زاوية انعطاف عجلتي المقدمة، وعلى التعليق مع استخدام زنبركات لولبية من صنع K&W.
وساهم
فريق مساعد من طلاب التدريب بمصنع سينديلفينغن التابع لمرسيدس في أعمال
تطوير مقصورة الركاب بتوفير كسوة تجمع بين الجلد ونسيج ألكانترا المزأبر
والعديد من اللمسات الفاخرة، وجاءت المقاعد من الشركة المتخصصة جونسون
كنترولز.
وبالنهاية نجح الفريق في تطوير وبناء سيارة عالية
الأداء بلغ وزنها 1,620 كيلوجرام، بزيادة 180 كيلوجرام فقط عن السيارة
الأصلية. ولم يجر الفريق اختبارات نهائية على الأداء ولكنه يتوقع تسارعا
إلى 100 كلم/س في أقل من 6 ثواني.
وتسعى مرسيدس من هكذا مشروع
إلى توليد الحماسة لدى المتدربين لديها ومنحهم الفرصة للإبداع والمشاركة
في مشاريع مميزة تكشف عن قدراتهم وتصقل مهاراتهم.
-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
رد: طلبة مرسيدس يزرعون محرك V8 في الفئة-B
عارف خوي عبدالحفيظ انة 5.5 لتر V8 بقوة 388 حصان وبعزم 391 رطل-قدم، وتواصل مع ناقل حركة
مقارنة بالوزن المذكور الي هوا 1,620 كيلوجرام
انجاز كبير باللنسبة لعالم السيارات وخاصه لمرسيدس لانها مستحيل اتنقص الوزن علي حساب مزايا وموصفات اخري مهمه مثل المدرسه الكوريه او اليابانيه
مشكور خوي عبد الحفيظ وتقبل مروري
مقارنة بالوزن المذكور الي هوا 1,620 كيلوجرام
انجاز كبير باللنسبة لعالم السيارات وخاصه لمرسيدس لانها مستحيل اتنقص الوزن علي حساب مزايا وموصفات اخري مهمه مثل المدرسه الكوريه او اليابانيه
مشكور خوي عبد الحفيظ وتقبل مروري
محمد اللافي- مستشار
-
عدد المشاركات : 27313
العمر : 44
رقم العضوية : 208
قوة التقييم : 54
تاريخ التسجيل : 28/06/2009
رد: طلبة مرسيدس يزرعون محرك V8 في الفئة-B
لك الشكرعلى المرور
-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
مواضيع مماثلة
» برابوس تقدم سيارة مرسيدس من الفئة S بقوة 800 حصان
» SL Black T65 RS الفئة السوداء تزداد ظلمة مع برابوس
» بي إم دبليو تطرح نسختين جديدتين من الفئة السابعة
» BMW 750LI الفئة السابعة 2010.....
» bmw الفئة السادسة المكشوفة على طرق الشرق الأوسط
» SL Black T65 RS الفئة السوداء تزداد ظلمة مع برابوس
» بي إم دبليو تطرح نسختين جديدتين من الفئة السابعة
» BMW 750LI الفئة السابعة 2010.....
» bmw الفئة السادسة المكشوفة على طرق الشرق الأوسط
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اليوم في 8:56 am من طرف STAR
» مخمورا حافي القدمين يجوب الشوارع.. لماذا ترك أدريانو الرفاهية والنجومية في أوروبا وعاد إلى
اليوم في 8:42 am من طرف STAR
» نصائح يجب اتباعها منعا للحوادث عند تعطل فرامل السيارة بشكل مفاجئ
اليوم في 8:37 am من طرف STAR
» طريقة اعداد معكرونة باللبن
اليوم في 8:36 am من طرف STAR
» الصلاة علي رسول الله+الاستغفار+ذكر الشهادة+كفارة المجلس
اليوم في 8:34 am من طرف STAR
» مشاركة شعرية
أمس في 12:28 pm من طرف محمد0
» لو نسيت الباسورد.. 5 طرق لفتح هاتف أندرويد مقفل بدون فقدان البيانات
2024-11-03, 9:24 am من طرف STAR
» عواقب صحية خطيرة للجلوس الطويل
2024-11-03, 9:23 am من طرف STAR
» صلاح يقترب من هالاند.. ترتيب قائمة هدافي الدوري الإنجليزي
2024-11-03, 9:23 am من طرف STAR
» زلزال يضرب شرق طهران وسط تحذيرات للسكان
2024-11-03, 9:22 am من طرف STAR
» أحدث إصدار.. ماذا تقدم هيونداي اينيشم 2026 الرياضية ؟
2024-11-03, 9:21 am من طرف STAR
» بانكوك وجهة سياحية تايلاندية تجمع بين الثقافة والترفيه
2024-11-03, 9:21 am من طرف STAR
» مناسبة للأجواء الشتوية.. طريقة عمل كعكة التفاح والقرفة
2024-11-03, 9:20 am من طرف STAR
» صلى عليك الله
2024-10-30, 12:39 pm من طرف dude333
» 5 جزر خالية من السيارات
2024-10-26, 9:02 am من طرف STAR