إعلانات المنتدي
المواضيع الأخيرة
بحـث
Airbus إيرباص - الشركه الاكبرللطائرات
4 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
Airbus إيرباص - الشركه الاكبرللطائرات
إيرباص
Airbus
شعار الشركة "Setting the standards"
النوع مساهمة عامة
تاريخ التأسيس 1970 (Airbus Industrie)
2001 (Airbus SAS)
المقر الرئيسي تولوز، فرنسا
أهم الشخصيات توماس اندرس: كبير الإداريين التنفيذيين.
هارالد ويلهلم: كبير المسؤولين الماليين.
جون ليهاي: مدير المبيعات بالشركة.
فابريس بريجير: كبير المسؤولين التشغييلين.
الصناعة صناعة الفضاء.
المنتجات طائرات مدنية.
طائرات عسكرية.
العائد ▲ 39 بليون دولار أمريكي $. (سنة مالية2006)
الموظفين 57,000
المالك EADS
الموقع الإلكتروني [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
ايرباص هو اسم الصانع الجوي الأهم في أوروبا. و الشركة مملوكة بالكامل لمجموعة إي أي دي أس. و هي تصمم، تطور، تصنع، تبيع و تؤمن الخدمات التقنية و خدمات ما بعد البيع للطائرات بنفس الاسم. الفرنسي لويس قالوا يمسك بزمام الشركة منذ 9 أكتوبر 2006.
تاريخ
ضم تجمع الصانعين الجويين الاروبيين عند انشائه في 18 ديسمبر 1970، في شكل تجمع ذو اهتمامات إقتصادية لشركتي، ايروسباسيال (فرنسا) و دويتشي ارباص (ألمانيا).
ايروسباسيال تكونت بعد دمج سود افياسيون ونور افياسيون، اما دويتشي ايرباص فتكونت بدمج مسرسشميت و في اف دابليو-فوكار. رغم انسحاب المملكة المتحدة، هاوكر سايدلي احتفظت بصناعة الأجنحة على شكل مقاولة.
كازا (اسبانيا) التحقت بالتجمع في 1971 لتطوير الـايرباص A300، والتي حلقت للمرة الأولى في 28 أكتوبر 1972.
بريتش ايروسبايس انضمت إلى التجمع 1979، عندما كانت ايرباص تملك 81 طائرة في الخدمة. الأسهم يتقاسمها المالكون كالاتي : 38% للالمان و الفرنسيين، 20% للبريطانيين و 4% للاسبان. بالإيرباص (بلجيكا) وفوكار (هولندا) تشارك في بعض برامج ايرباص.
في 1988، أطلقت ايرباص طائرة ايرباص A320، أول طائرة مدنية بنظام قيادة الكتروني. ;و هي أول طائرة من صنف (narrow body بحوالي 150 مقعدا) تصمم منذ طائرة بوينغ 737، المصنوعة سنة 60 و هي الطائرة المدنية الأكثر صنعا في العالم.
ثم اتت عائلة ايرباص A330-ايرباص A340لتكمل اصناف الطائرات الكبيرة التي أطلقت مع بداية 1992.
بداية تصميم الايرباص A380 في نهاية 2000 دفع إلى تغيير الصبغة القانونية لايرباص. في 2001، أصبح التجمع شركة مدمجة ، مملوكة بنسبة 80% من قبل إي أي دي أس، المجموعة الأوروبية الأولى في الميدان; و بقية الـ20% تملكها بي أي اي، المجموعة الثانية الأوروبية.
في 27 أبريل 2005، عند 10:29، اقلعت طائرة الايرباص A380 للمرة الأولى من مطار تولوز.
في بداية 2006، اعلن حامل الاسهم البريطاني بي أي اي قيامه ببدء مفاوضات مع إي أي دي أس لشراء حصته الـ 20% من رأس مال ايرباص.
التنافس مع بوينغ
التنافس بين ايرباص و بوينغ: الطلبيات بين 2002-2005
في 2003، اوقفت ايرباص سيطرة بوينغ على سوق الطائرات المدنية، ببيعها للمرة الأولى طائرات أكثر من منافسها المباشر. وذلك بفضل جودة منتوجاتها و تكنولوجياتها و ابداعاتها المتفوقة على نضيرها الأمريكي، و الذي أصبحت بعض نماذجه قديمة الطراز. مثل البوينغ 737 المستعملة من قبل شركات محدثة في الخمسينات.
بدات بوينغ هجومها المعاكس بتصميم البوينغ 787، و التي كان من المفترض ان يبدأاستغلالها في بدايات 2008 ولكن لظروف الإنتاج تم التأجيل إلى 2010 و بالطرازات المحسنة من البوينغ 777 المسيطرة على سوق الطائرات الكبيرة و بطلبيات الـ 737 من قبل الشركات "الرخيصة" في 2005.
في 5 ديسمبر 2005 وقعت ايرباص و شاينا افيايشن سوبلايز امبورت & اكسبورت قروب (CASGC) اتفاقية لشراء 150 ايرباص A320. بقيمة ثمانية مليار يورو، و هي أكبر طلبية قدمت لايرباص على الإطلاق. الـ 150 طائرة (A319/A320/A321) موجهة لستة شركات : طيران الصين، شاينا ايسترن أرلينز، شاينا ساوثرن أرلينز، سيتشوان أرلينز، شانزان أرلينز و هاينان أرلينز.
في نهاية جوان 2006، باعت ايرباص 4389 طائرة لحوالي 250 حريف من مجموع 6404 طائرة تم طلبها بالفعل مايعني ان2055 طائرة مازال عليها صنعها، في 5 سنوات. على قائمة المبيعات نجد، عائلة A320 A318، A319) A320 و A321) بـ 4361 طائرة. في عامها الثلاثين، أصبحت ايرباص الصانع الجوي الأول للطائرات المدنية، بتقديم 378 طائرة أي 56،6% من السوق العالمي. و لكن إنتاج، بوينغ يبقى الأهم باعتبار إنتاج، ماك دونال دوقلاس المدمجة في 1997.
تصميم الطائرات و أجزائها يتم بنفس مواقع الصنع حسب الاختصاص. بالإضافة الا مراكز التصميم الموجودة بكل من ويشيتا (كانساس، الولايات المتحدة) و في موسكو (روسيا).
اغلب الصانعين الجويين هي شركات متعددة الجنسيات، ويمكن لها ان تقيم مصانع في أماكن بعيدة عن بعضها. ايرباص، بما أنها شركة أوروبية. فمصانعها تنتشر تقريبا في انحاء القارة. و بالتالي، كل مصنع لايرباص ينتج جزءا من الطائرة ، ثم يتم نقله إلى موقع التجميع النهائي لصناعة الطائرة كاملة. و مع اختلاف التفاصيل من طراز إلى آخر، ولكن في العادة تصنع الاجنحة في بريطانيا، ذيل الطائرة باسبانيا، جسم الطائرة بألمانيا، و المقدمة و الجزء الأوسط في فرنسا. و يتم التجميع اما في تولوز أو في هامبورغ.
لدى ايرباص عدة مراكز خدمات في 61 دولة (كندا، الولايات المتحدة الأمريكية، المكسيك، السلفادور، البرازيل، الأرجنتين، موريشيوس، جنوب أفريقيا، المغرب، الجزائر، تونس ...).
تشغل ايرباص حوالي 000 57 شخصا في عدة بلدان أوروبية و تمثيلات تجارية بواشنطن، بكين و طوكيو. منذ البداية، كانت لغة التخاطب في التجمع الإنكليزية، محدودة في حوالي 5000 كلمة اغلبها تقنية. القطع تصنع بمصانع ايرباص :
* الاجنحة في فيلتون و بروغتون (بريطانيا);
* مقدمة و ماخرة جسم الطائرة نوتردام، فارال، برام et هامبورغ (ألمانيا) ;
* المقدمة و الجزء الأوسط من جسم الطائرة بتولوز، سانت نازار، نانت et مييولت (فرنسا) ;
* الجوانب العمودية شتاد (ألمانيا) ;
* أجزاء المحركات بتولوز سانت الوا (فرنسا) ;
* المثبتات العمودية و بعض قطع الـ A380 في قاتافي، ايلسكاس و بيورتو ريال (اسبانيا).
و أيضا مركبات تاتي من جميع انحاء العالم.
حسب الطراز يتم التجميع النهائي بكل من :
* تولوز (فرنسا) بالنسبة لطرازات A320، A300/310، A330، A340 و A380 ;
* هامبورغ (ألمانيا) بالنسبة لطرازات A318، A319 et A321.
ال ايرباص A400M ستجمع في اسبانيا، بسيفيليا.
طائرات ايرباص
الاصغر: A318
… الأطول… : A340-600
… الاضخم: A380
أول طائرة صنعتها ايرباص، الـA300، سميت هكذا لانها كانت قادرةعلى حمل 300 راكبا. ثم حمل كل طراز اسما بزادة 10 : A310، A320، A330، A340، النسخ المطولة أو المقصرة من الـ l’A320 لها أرقام قريبة (A318، A319، A321).
في أكتوبر 2006، اعلنت ايرباص ان تاخيرات تسليم طلبات الـA380 ستكلفها 2،8 مليار يورو من خسائر الاستغلال حتى 2010.
Airbus
شعار الشركة "Setting the standards"
النوع مساهمة عامة
تاريخ التأسيس 1970 (Airbus Industrie)
2001 (Airbus SAS)
المقر الرئيسي تولوز، فرنسا
أهم الشخصيات توماس اندرس: كبير الإداريين التنفيذيين.
هارالد ويلهلم: كبير المسؤولين الماليين.
جون ليهاي: مدير المبيعات بالشركة.
فابريس بريجير: كبير المسؤولين التشغييلين.
الصناعة صناعة الفضاء.
المنتجات طائرات مدنية.
طائرات عسكرية.
العائد ▲ 39 بليون دولار أمريكي $. (سنة مالية2006)
الموظفين 57,000
المالك EADS
الموقع الإلكتروني [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
ايرباص هو اسم الصانع الجوي الأهم في أوروبا. و الشركة مملوكة بالكامل لمجموعة إي أي دي أس. و هي تصمم، تطور، تصنع، تبيع و تؤمن الخدمات التقنية و خدمات ما بعد البيع للطائرات بنفس الاسم. الفرنسي لويس قالوا يمسك بزمام الشركة منذ 9 أكتوبر 2006.
تاريخ
ضم تجمع الصانعين الجويين الاروبيين عند انشائه في 18 ديسمبر 1970، في شكل تجمع ذو اهتمامات إقتصادية لشركتي، ايروسباسيال (فرنسا) و دويتشي ارباص (ألمانيا).
ايروسباسيال تكونت بعد دمج سود افياسيون ونور افياسيون، اما دويتشي ايرباص فتكونت بدمج مسرسشميت و في اف دابليو-فوكار. رغم انسحاب المملكة المتحدة، هاوكر سايدلي احتفظت بصناعة الأجنحة على شكل مقاولة.
كازا (اسبانيا) التحقت بالتجمع في 1971 لتطوير الـايرباص A300، والتي حلقت للمرة الأولى في 28 أكتوبر 1972.
بريتش ايروسبايس انضمت إلى التجمع 1979، عندما كانت ايرباص تملك 81 طائرة في الخدمة. الأسهم يتقاسمها المالكون كالاتي : 38% للالمان و الفرنسيين، 20% للبريطانيين و 4% للاسبان. بالإيرباص (بلجيكا) وفوكار (هولندا) تشارك في بعض برامج ايرباص.
في 1988، أطلقت ايرباص طائرة ايرباص A320، أول طائرة مدنية بنظام قيادة الكتروني. ;و هي أول طائرة من صنف (narrow body بحوالي 150 مقعدا) تصمم منذ طائرة بوينغ 737، المصنوعة سنة 60 و هي الطائرة المدنية الأكثر صنعا في العالم.
ثم اتت عائلة ايرباص A330-ايرباص A340لتكمل اصناف الطائرات الكبيرة التي أطلقت مع بداية 1992.
بداية تصميم الايرباص A380 في نهاية 2000 دفع إلى تغيير الصبغة القانونية لايرباص. في 2001، أصبح التجمع شركة مدمجة ، مملوكة بنسبة 80% من قبل إي أي دي أس، المجموعة الأوروبية الأولى في الميدان; و بقية الـ20% تملكها بي أي اي، المجموعة الثانية الأوروبية.
في 27 أبريل 2005، عند 10:29، اقلعت طائرة الايرباص A380 للمرة الأولى من مطار تولوز.
في بداية 2006، اعلن حامل الاسهم البريطاني بي أي اي قيامه ببدء مفاوضات مع إي أي دي أس لشراء حصته الـ 20% من رأس مال ايرباص.
التنافس مع بوينغ
التنافس بين ايرباص و بوينغ: الطلبيات بين 2002-2005
في 2003، اوقفت ايرباص سيطرة بوينغ على سوق الطائرات المدنية، ببيعها للمرة الأولى طائرات أكثر من منافسها المباشر. وذلك بفضل جودة منتوجاتها و تكنولوجياتها و ابداعاتها المتفوقة على نضيرها الأمريكي، و الذي أصبحت بعض نماذجه قديمة الطراز. مثل البوينغ 737 المستعملة من قبل شركات محدثة في الخمسينات.
بدات بوينغ هجومها المعاكس بتصميم البوينغ 787، و التي كان من المفترض ان يبدأاستغلالها في بدايات 2008 ولكن لظروف الإنتاج تم التأجيل إلى 2010 و بالطرازات المحسنة من البوينغ 777 المسيطرة على سوق الطائرات الكبيرة و بطلبيات الـ 737 من قبل الشركات "الرخيصة" في 2005.
في 5 ديسمبر 2005 وقعت ايرباص و شاينا افيايشن سوبلايز امبورت & اكسبورت قروب (CASGC) اتفاقية لشراء 150 ايرباص A320. بقيمة ثمانية مليار يورو، و هي أكبر طلبية قدمت لايرباص على الإطلاق. الـ 150 طائرة (A319/A320/A321) موجهة لستة شركات : طيران الصين، شاينا ايسترن أرلينز، شاينا ساوثرن أرلينز، سيتشوان أرلينز، شانزان أرلينز و هاينان أرلينز.
في نهاية جوان 2006، باعت ايرباص 4389 طائرة لحوالي 250 حريف من مجموع 6404 طائرة تم طلبها بالفعل مايعني ان2055 طائرة مازال عليها صنعها، في 5 سنوات. على قائمة المبيعات نجد، عائلة A320 A318، A319) A320 و A321) بـ 4361 طائرة. في عامها الثلاثين، أصبحت ايرباص الصانع الجوي الأول للطائرات المدنية، بتقديم 378 طائرة أي 56،6% من السوق العالمي. و لكن إنتاج، بوينغ يبقى الأهم باعتبار إنتاج، ماك دونال دوقلاس المدمجة في 1997.
تصميم الطائرات و أجزائها يتم بنفس مواقع الصنع حسب الاختصاص. بالإضافة الا مراكز التصميم الموجودة بكل من ويشيتا (كانساس، الولايات المتحدة) و في موسكو (روسيا).
اغلب الصانعين الجويين هي شركات متعددة الجنسيات، ويمكن لها ان تقيم مصانع في أماكن بعيدة عن بعضها. ايرباص، بما أنها شركة أوروبية. فمصانعها تنتشر تقريبا في انحاء القارة. و بالتالي، كل مصنع لايرباص ينتج جزءا من الطائرة ، ثم يتم نقله إلى موقع التجميع النهائي لصناعة الطائرة كاملة. و مع اختلاف التفاصيل من طراز إلى آخر، ولكن في العادة تصنع الاجنحة في بريطانيا، ذيل الطائرة باسبانيا، جسم الطائرة بألمانيا، و المقدمة و الجزء الأوسط في فرنسا. و يتم التجميع اما في تولوز أو في هامبورغ.
لدى ايرباص عدة مراكز خدمات في 61 دولة (كندا، الولايات المتحدة الأمريكية، المكسيك، السلفادور، البرازيل، الأرجنتين، موريشيوس، جنوب أفريقيا، المغرب، الجزائر، تونس ...).
تشغل ايرباص حوالي 000 57 شخصا في عدة بلدان أوروبية و تمثيلات تجارية بواشنطن، بكين و طوكيو. منذ البداية، كانت لغة التخاطب في التجمع الإنكليزية، محدودة في حوالي 5000 كلمة اغلبها تقنية. القطع تصنع بمصانع ايرباص :
* الاجنحة في فيلتون و بروغتون (بريطانيا);
* مقدمة و ماخرة جسم الطائرة نوتردام، فارال، برام et هامبورغ (ألمانيا) ;
* المقدمة و الجزء الأوسط من جسم الطائرة بتولوز، سانت نازار، نانت et مييولت (فرنسا) ;
* الجوانب العمودية شتاد (ألمانيا) ;
* أجزاء المحركات بتولوز سانت الوا (فرنسا) ;
* المثبتات العمودية و بعض قطع الـ A380 في قاتافي، ايلسكاس و بيورتو ريال (اسبانيا).
و أيضا مركبات تاتي من جميع انحاء العالم.
حسب الطراز يتم التجميع النهائي بكل من :
* تولوز (فرنسا) بالنسبة لطرازات A320، A300/310، A330، A340 و A380 ;
* هامبورغ (ألمانيا) بالنسبة لطرازات A318، A319 et A321.
ال ايرباص A400M ستجمع في اسبانيا، بسيفيليا.
طائرات ايرباص
الاصغر: A318
… الأطول… : A340-600
… الاضخم: A380
أول طائرة صنعتها ايرباص، الـA300، سميت هكذا لانها كانت قادرةعلى حمل 300 راكبا. ثم حمل كل طراز اسما بزادة 10 : A310، A320، A330، A340، النسخ المطولة أو المقصرة من الـ l’A320 لها أرقام قريبة (A318، A319، A321).
في أكتوبر 2006، اعلنت ايرباص ان تاخيرات تسليم طلبات الـA380 ستكلفها 2،8 مليار يورو من خسائر الاستغلال حتى 2010.
-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
رد: Airbus إيرباص - الشركه الاكبرللطائرات
شكراً
-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله
رد: Airbus إيرباص - الشركه الاكبرللطائرات
مشكور ياخوي على هذه المشاركه
لك مني كل التقدير والاحترام
لك مني كل التقدير والاحترام
الاسطوره- مستشار
-
عدد المشاركات : 7580
العمر : 38
رقم العضوية : 110
قوة التقييم : 70
تاريخ التسجيل : 06/04/2009
رد: Airbus إيرباص - الشركه الاكبرللطائرات
لكم الشكرعلى المتابعه
-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
مواضيع مماثلة
» Emirates Airbus A 340-500 Take-off
» FedEx شعار هذه الشركه
» الخطوط الجوية الليبية قريبا لاستلام طائرة جديدة من طراز Airbus A330-200
» Apple ماذا يعنى شعار هذه الشركه
» بوينغ تسبق إيرباص في الطلبيات
» FedEx شعار هذه الشركه
» الخطوط الجوية الليبية قريبا لاستلام طائرة جديدة من طراز Airbus A330-200
» Apple ماذا يعنى شعار هذه الشركه
» بوينغ تسبق إيرباص في الطلبيات
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
2024-11-21, 8:36 am من طرف STAR
» ارخص غسالات ملابس
2024-11-18, 10:29 am من طرف محمدوعبدو
» "لسنا عيادة طبية".. رئيسة بالميراس البرازيلي تعلق بشأن التعاقد مع نيمار
2024-11-18, 7:49 am من طرف STAR
» لا تستخدم مياه "الحنفية" لتبريد محرك سيارتك.. إليك السبب
2024-11-18, 7:49 am من طرف STAR
» هل يطرد النوم "السموم من الدماغ"؟.. دراسة تكشف السر
2024-11-18, 7:48 am من طرف STAR
» لمستخدمي "ميتا" في أوروبا.. إليكم هذه الميزة الجديدة!
2024-11-18, 7:47 am من طرف STAR
» احرصوا على تهوية المنزل حتى في الطقس البارد!
2024-11-18, 7:47 am من طرف STAR
» العناية بالبشرة في فصل الخريف.. نصائح مهمة لذلك
2024-11-18, 7:46 am من طرف STAR
» الأرز الإسباني
2024-11-18, 7:45 am من طرف STAR
» عن مشاركة نيمار في مونديال الاندية.. هذا موقف الهلال
2024-11-16, 8:14 am من طرف STAR
» لضمان نوم هادئ ومريح.. تجنب 5 عادات
2024-11-16, 8:13 am من طرف STAR
» ترتيب المنتخبات العربية في تصفيات آسيا لكأس العالم 2026
2024-11-16, 8:12 am من طرف STAR
» الخضار الأعلى كثافة بالمغذيات
2024-11-16, 8:11 am من طرف STAR
» رونالدو يثير التفاعل بتصرف رائع خلال مباراة البرتغال
2024-11-16, 8:09 am من طرف STAR
» غرامة بمليار دولار تُهدد "ميتا" بالتفكك وسط ضغوط تنظيمية دولية
2024-11-16, 8:09 am من طرف STAR