إعلانات المنتدي
المواضيع الأخيرة
بحـث
نصائح في كيفية التعامل مع الموظفين المتمردين.
3 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
نصائح في كيفية التعامل مع الموظفين المتمردين.
إذا كنت ترغب حقا في تقليص حالات سوء الفهم بينك وبين الآخرين، فعليك أن تتوقف عن إرباكهم. بمعنى أن تعزز أقوالك بالأفعال وأن تكون صادقا فيما تقول وأن تفي بوعودك حتى النهاية
هل تريد أن تختبر قدرتك على القيادة؟ وأن تعرف إمكاناتك الحقيقية في التعامل مع أولئك الموظفين المتمردين الذين تصعب قيادتهم؟ من الجيد أن يحيط المرء نفسه بأشخاص يشابهونه في نمط التفكير، لكن هذا الأمر ليس مؤشرا على حسن الإدارة. فالقادة العظماء لا يتمتعون فقط بالقدرات الفعالة على توجيه من يخالفهم في الرأي بل إنهم يتخذون منها وسيلة لتحقيق المزيد من النجاحات. سنطلعكم اليوم على 8 نصائح تحول علاقات العمل المتوترة إلى علاقات مثمرة.
1. الابتعاد عن التناقض:
إذا كنت ترغب حقا في تقليص حالات سوء الفهم بينك وبين الآخرين، فعليك أن تتوقف عن إرباكهم. بمعنى أن تعزز أقوالك بالأفعال وأن تكون صادقا فيما تقول وأن تفي بوعودك حتى النهاية. لا ينبغي أن يوافقك معظم الناس في الرأي بصورة تامة، لكن من الضروري أن يثقوا بك إلى أبعد الحدود. ولن يتأتى لك ذلك إذا كنت متقلبا أو مترددا أو لديك ضعف في الشخصية.
2. تغليب المصلحة العامة:
ليس لزاما أن يتم الاتفاق في الآراء على كل شيء. وفي الحقيقة، تسهم الخلافات في وجهات النظر في إضفاء صبغة من الديناميكية والابتكار على بيئة العمل. قد يجانبك الصواب أحيانا وليس شرطا أن يكون رأيك هو العامل الأول في أداء المهام بشكل صحيح. حاول تجنب الصدام مع الآخرين لمجرد الخلاف معهم. أما إذا كانت المسالة على درجة كبيرة من الأهمية مما يستوجب منك وقفة جادة، فالأهم حينئذ هو إيجاد حل سريع لها. وإذا كانت المشكلات تنضوي على مخاطر حقيقية، فسيفعل الناس ما في وسعهم لفتح قنوات التواصل وسد الفجوات القائمة.
3. إبداء الاحترام:
الاختلاف والاحتقار شيئان متباينان. وبغض النظر عن وجود خلاف أم لا، فإن الاحترام سمة ينبغي أن تكون حاضرة دوما وهي تقع في صميم أي علاقة ناجحة. إنها الأساس الذي تبنى عليه فرق العمل القوية الأداء والشراكات المثمرة. كما أن احترام الاختلاف في الرأي مقترنا بالإنتاجية في العمل هو مفهوم يتقنه جميع الإداريين ورواد الأعمال اللامعين.
4. تحديد السلوكيات المقبولة:
فهو خطوة ايجابية في طريق تجنب الخلافات غير الضرورية. كما أن وضع إطار واضح لعملية صنع القرار وإصدار تفويض رسمي بالصلاحيات عند الحاجة وتشجيع الممارسات المحبذة في التعاون وبناء الفريق والتطوير القيادي وإدارة المواهب سيعمل بلا أدنى شك على تفادي تلك الخلافات.
هل تريد أن تختبر قدرتك على القيادة؟ وأن تعرف إمكاناتك الحقيقية في التعامل مع أولئك الموظفين المتمردين الذين تصعب قيادتهم؟ من الجيد أن يحيط المرء نفسه بأشخاص يشابهونه في نمط التفكير، لكن هذا الأمر ليس مؤشرا على حسن الإدارة. فالقادة العظماء لا يتمتعون فقط بالقدرات الفعالة على توجيه من يخالفهم في الرأي بل إنهم يتخذون منها وسيلة لتحقيق المزيد من النجاحات. سنطلعكم اليوم على 8 نصائح تحول علاقات العمل المتوترة إلى علاقات مثمرة.
1. الابتعاد عن التناقض:
إذا كنت ترغب حقا في تقليص حالات سوء الفهم بينك وبين الآخرين، فعليك أن تتوقف عن إرباكهم. بمعنى أن تعزز أقوالك بالأفعال وأن تكون صادقا فيما تقول وأن تفي بوعودك حتى النهاية. لا ينبغي أن يوافقك معظم الناس في الرأي بصورة تامة، لكن من الضروري أن يثقوا بك إلى أبعد الحدود. ولن يتأتى لك ذلك إذا كنت متقلبا أو مترددا أو لديك ضعف في الشخصية.
2. تغليب المصلحة العامة:
ليس لزاما أن يتم الاتفاق في الآراء على كل شيء. وفي الحقيقة، تسهم الخلافات في وجهات النظر في إضفاء صبغة من الديناميكية والابتكار على بيئة العمل. قد يجانبك الصواب أحيانا وليس شرطا أن يكون رأيك هو العامل الأول في أداء المهام بشكل صحيح. حاول تجنب الصدام مع الآخرين لمجرد الخلاف معهم. أما إذا كانت المسالة على درجة كبيرة من الأهمية مما يستوجب منك وقفة جادة، فالأهم حينئذ هو إيجاد حل سريع لها. وإذا كانت المشكلات تنضوي على مخاطر حقيقية، فسيفعل الناس ما في وسعهم لفتح قنوات التواصل وسد الفجوات القائمة.
3. إبداء الاحترام:
الاختلاف والاحتقار شيئان متباينان. وبغض النظر عن وجود خلاف أم لا، فإن الاحترام سمة ينبغي أن تكون حاضرة دوما وهي تقع في صميم أي علاقة ناجحة. إنها الأساس الذي تبنى عليه فرق العمل القوية الأداء والشراكات المثمرة. كما أن احترام الاختلاف في الرأي مقترنا بالإنتاجية في العمل هو مفهوم يتقنه جميع الإداريين ورواد الأعمال اللامعين.
4. تحديد السلوكيات المقبولة:
فهو خطوة ايجابية في طريق تجنب الخلافات غير الضرورية. كما أن وضع إطار واضح لعملية صنع القرار وإصدار تفويض رسمي بالصلاحيات عند الحاجة وتشجيع الممارسات المحبذة في التعاون وبناء الفريق والتطوير القيادي وإدارة المواهب سيعمل بلا أدنى شك على تفادي تلك الخلافات.
-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله
رد: نصائح في كيفية التعامل مع الموظفين المتمردين.
مشكور استار علي النصائح المفيده .... افادك الله
ولد الجبل- مشير
-
عدد المشاركات : 7030
العمر : 80
رقم العضوية : 2254
قوة التقييم : 133
تاريخ التسجيل : 05/07/2010
رد: نصائح في كيفية التعامل مع الموظفين المتمردين.
شكراااااا
-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
![نصائح في كيفية التعامل مع الموظفين المتمردين. 27865876037459120901](https://2img.net/h/www.7elm3aber.com/up/images/27865876037459120901.png)
جمال المروج- مراقب
-
عدد المشاركات : 18735
رقم العضوية : 7459
قوة التقييم : 164
تاريخ التسجيل : 18/10/2011
رد: نصائح في كيفية التعامل مع الموظفين المتمردين.
يعيطكم العافية للمرور الرائع
-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله
![-](https://2img.net/i/empty.gif)
» كيفية التعامل مع هؤلاء
» القواعد الذهبية في كيفية التعامل مع الآخرين
» كيفية التعامل مع عناد الأطفال
» النميمة القاتلة في المكتب، كيفية التعامل معها؟
» كيفية التعامل مع حالات التسمم ..
» القواعد الذهبية في كيفية التعامل مع الآخرين
» كيفية التعامل مع عناد الأطفال
» النميمة القاتلة في المكتب، كيفية التعامل معها؟
» كيفية التعامل مع حالات التسمم ..
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
» عوامل غير واضحة تفسد الرؤية
» "يورو 2024".. 24 مدرباً من 17 جنسية
» برشلونة قطع وعداً لمحمد صلاح.. ما القصة؟
» واتس آب يطرح تحديثاً جديداً
» الكشف عن موعد انطلاق "الليغا"
» ضيوف الرحمن يؤدون صلاة الجمعة بالمسجد النبوي قبيل أداء شعيرة الحج
» النصر السعودي يوافق على عودة لابورت إلى الليغا
» تغيير جديد في "إنستغرام" يثير غضب المستخدمين
» ثعبان ضخم يبتلع امرأة في إندونيسيا
» تحذير.. تطبيقات خطيرة من "أندرويد" تسرق الأموال والبيانات الشخصية
» تونس بمواجهة صعبة لتجنب فقدان الصدارة بتصفيات المونديال
» الفواكه تحميك من مرض شائع.. ما هو؟
» ريال مدريد يستفز باريس سان جيرمان بصورة لمبابي
» "دفنها 3 أيام في المطبخ".. جريمة بشعة في مصر