إعلانات المنتدي
المواضيع الأخيرة
بحـث
هذه العادات تجعلك أكثر إنتاجية في العمل
صفحة 1 من اصل 1
هذه العادات تجعلك أكثر إنتاجية في العمل
كيف يمكنك إدارة يومك في العمل على نحو فعّال، وتحقيق أهدافك؟ اليك هنا بعض النصائح من الخبراء:
1 . لا تتحققين من بريدك الالكتروني في أول ساعة من وصولك
على عكس ما قد يتصور البعض، فالتحقق من البريد الإلكتروني بمجرد الوصول إلى المكتب يؤدي إلى نتائج عكسية . يقول ديفيد كارب، مؤسس موقع Tumblr: إن قراءة رسائل البريد الإلكتروني في المنزل لا تُشعر بالارتياح أو الإنتاجية، فإذا كان هناك شيء هام جدًا، سوف يتصل بك الشخص أو يرسل لك رسالة. لذا لا ينصح بالتحقق من البريد الإلكتروني بك قبل الساعة 09:30 أو 10:00 صباحا.حاولي أن تخصصي فترة في بداية كل يوم للتفكير في جدولك، والاطلاع على أخبار الأصدقاء، وإنهاء مهمة واحدة على الأقل.وبحكم التجربة، فتفقّد البريد الإلكتروني لا يجب أن يكون أول مهامك ما لم يعتمد عملك على ذلك، فقد تكون مهمتك الرئيسية التحقق من رسائل البريد الإلكتروني والرد عليها. لم لا يجب عليك تفقد البريد الالكتروني في حال غير هذه؟ لأن الكم الكبير من المعلومات والأفكار قد يبعثر أفكارك لذا دعي تفقّده حتى وقت متأخر ممكن في اليوم لتتمكني من إنجاز عملك.
2 . استخدمي البريد الإلكتروني بإختصار
عند استخدام البريد الإلكتروني، ليكن الإرسال مختصرًا. قد تلاحظين أن نص البريد الإلكتروني قد تجاوز طول الشاشة، فذلك يعني أن الوقت قد حان لاستخدام الهاتف. يمكنك توفير كثير من الوقت بقاعدة واحدة.
3 . تخلصي من المهام التي لا تطاق
يقول مارك توين: "إن أكلت الضفدع الحي في الصباح، فستتجاوز موضوعه لبقية اليوم، ولن يبدو شيء آخر بذلك السوء". إذا قمتِ بالإنتهاء من الأمر الذي يزعجك أولًا سوف تشعرين بالراحة بجانب توفير الوقت وتجنب التواصل غير السار مع الأشخاص الذين يعنيهم الموضوع في وقت لاحق.
4 . أغلقي هاتفك النقال أثناء الاجتماعات
من المهم معاملة مواردك ككنز شخصي. لهذا السبب، من الضروري أن نتعلم أن نقول لا لأمور لا يعد تطبيقها من أولوياتك. على سبيل المثال، قومي بإغلاق هاتفك النقال خلال الإجتماع بدلًا من إلقاء نظرة عابرة لتري وارد البريد الإلكتروني، قومي بذلك في وقت لاحق، عندما تكونين قادرةً على الرد. بالإضافة إلى ذلك، لا تستنزفي كل طاقتك في التفكير في المشروع حتى تحصلين على ما تحتاجينه من معلومات حول المشروع.
5 . اعثري على وقت التفكير المميز لديك
واعملي على حمايته
1 . لا تتحققين من بريدك الالكتروني في أول ساعة من وصولك
على عكس ما قد يتصور البعض، فالتحقق من البريد الإلكتروني بمجرد الوصول إلى المكتب يؤدي إلى نتائج عكسية . يقول ديفيد كارب، مؤسس موقع Tumblr: إن قراءة رسائل البريد الإلكتروني في المنزل لا تُشعر بالارتياح أو الإنتاجية، فإذا كان هناك شيء هام جدًا، سوف يتصل بك الشخص أو يرسل لك رسالة. لذا لا ينصح بالتحقق من البريد الإلكتروني بك قبل الساعة 09:30 أو 10:00 صباحا.حاولي أن تخصصي فترة في بداية كل يوم للتفكير في جدولك، والاطلاع على أخبار الأصدقاء، وإنهاء مهمة واحدة على الأقل.وبحكم التجربة، فتفقّد البريد الإلكتروني لا يجب أن يكون أول مهامك ما لم يعتمد عملك على ذلك، فقد تكون مهمتك الرئيسية التحقق من رسائل البريد الإلكتروني والرد عليها. لم لا يجب عليك تفقد البريد الالكتروني في حال غير هذه؟ لأن الكم الكبير من المعلومات والأفكار قد يبعثر أفكارك لذا دعي تفقّده حتى وقت متأخر ممكن في اليوم لتتمكني من إنجاز عملك.
2 . استخدمي البريد الإلكتروني بإختصار
عند استخدام البريد الإلكتروني، ليكن الإرسال مختصرًا. قد تلاحظين أن نص البريد الإلكتروني قد تجاوز طول الشاشة، فذلك يعني أن الوقت قد حان لاستخدام الهاتف. يمكنك توفير كثير من الوقت بقاعدة واحدة.
3 . تخلصي من المهام التي لا تطاق
يقول مارك توين: "إن أكلت الضفدع الحي في الصباح، فستتجاوز موضوعه لبقية اليوم، ولن يبدو شيء آخر بذلك السوء". إذا قمتِ بالإنتهاء من الأمر الذي يزعجك أولًا سوف تشعرين بالراحة بجانب توفير الوقت وتجنب التواصل غير السار مع الأشخاص الذين يعنيهم الموضوع في وقت لاحق.
4 . أغلقي هاتفك النقال أثناء الاجتماعات
من المهم معاملة مواردك ككنز شخصي. لهذا السبب، من الضروري أن نتعلم أن نقول لا لأمور لا يعد تطبيقها من أولوياتك. على سبيل المثال، قومي بإغلاق هاتفك النقال خلال الإجتماع بدلًا من إلقاء نظرة عابرة لتري وارد البريد الإلكتروني، قومي بذلك في وقت لاحق، عندما تكونين قادرةً على الرد. بالإضافة إلى ذلك، لا تستنزفي كل طاقتك في التفكير في المشروع حتى تحصلين على ما تحتاجينه من معلومات حول المشروع.
5 . اعثري على وقت التفكير المميز لديك
واعملي على حمايته
-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله
مواضيع مماثلة
» تصفح الانترنت يجعل الموظفين أكثر إنتاجية
» اليك 10 أسباب تجعلك تتهافت في العمل مع Google
» هذه الأطعمة تجعلك أكثر جوعاً.. تجنبيها في رمضان
» أكثر من ستة آلاف شخص عدد الباحثين عن العمل بمنطقة ترهونه
» إتمام إجراءات أكثر من 18774 عاطل عن العمل بطبرق
» اليك 10 أسباب تجعلك تتهافت في العمل مع Google
» هذه الأطعمة تجعلك أكثر جوعاً.. تجنبيها في رمضان
» أكثر من ستة آلاف شخص عدد الباحثين عن العمل بمنطقة ترهونه
» إتمام إجراءات أكثر من 18774 عاطل عن العمل بطبرق
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمس في 8:36 am من طرف STAR
» ارخص غسالات ملابس
2024-11-18, 10:29 am من طرف محمدوعبدو
» "لسنا عيادة طبية".. رئيسة بالميراس البرازيلي تعلق بشأن التعاقد مع نيمار
2024-11-18, 7:49 am من طرف STAR
» لا تستخدم مياه "الحنفية" لتبريد محرك سيارتك.. إليك السبب
2024-11-18, 7:49 am من طرف STAR
» هل يطرد النوم "السموم من الدماغ"؟.. دراسة تكشف السر
2024-11-18, 7:48 am من طرف STAR
» لمستخدمي "ميتا" في أوروبا.. إليكم هذه الميزة الجديدة!
2024-11-18, 7:47 am من طرف STAR
» احرصوا على تهوية المنزل حتى في الطقس البارد!
2024-11-18, 7:47 am من طرف STAR
» العناية بالبشرة في فصل الخريف.. نصائح مهمة لذلك
2024-11-18, 7:46 am من طرف STAR
» الأرز الإسباني
2024-11-18, 7:45 am من طرف STAR
» عن مشاركة نيمار في مونديال الاندية.. هذا موقف الهلال
2024-11-16, 8:14 am من طرف STAR
» لضمان نوم هادئ ومريح.. تجنب 5 عادات
2024-11-16, 8:13 am من طرف STAR
» ترتيب المنتخبات العربية في تصفيات آسيا لكأس العالم 2026
2024-11-16, 8:12 am من طرف STAR
» الخضار الأعلى كثافة بالمغذيات
2024-11-16, 8:11 am من طرف STAR
» رونالدو يثير التفاعل بتصرف رائع خلال مباراة البرتغال
2024-11-16, 8:09 am من طرف STAR
» غرامة بمليار دولار تُهدد "ميتا" بالتفكك وسط ضغوط تنظيمية دولية
2024-11-16, 8:09 am من طرف STAR